أعلنت شركة برايم انفستمنتس ذراع إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية لدى برايم القابضة تولي السيد محمد قطب منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لها وذلك بقرار مجلس ادارتها المنعقد في ٨/٨/٢٠٢٣، وذلك استكمالا لعملية إعادة الهيكلة لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية والتي بدأت بتولي حسن سمير فريد منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة وفقاً لقرار مجلس الإدارة في 4-1-2023.

 يمتلك قطب أكثر من 26 عاما من الخبرة المتراكمة في إدارة الاستثمارات المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشارك كعضو فاعل في العديد من اللجان الاستثمارية المسئولة عن إدارة محافظ وصناديق استثمارية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

تقلد قطب العديد من المناصب منها عضو مجلس إدارة تنفيذي وعضو لجنة الاستثمار في شركة القاهرة للاستثمارات المالیة خلال الفترة من 2020 الى 2023 , عضو مجلس إدارة منتدب ورئيس الاستثمارات العالمية وعضو لجنة الاستثمار في شركة مباشر لإدارة الأصول (مصر) خلال الفترة من 2015 الى 2019, و خلال الفترة من 2008 حتى 2014 عمل كرئيس إقليمي لقطاع إدارة الأصول وعضو لجنة الاستثمار في شركة نعيم للاستثمارات المالية , ومن 2006 حتى 2008 عمل كعضو مجلس إدارة منتدب وعضو لجنة الاستثمار في شركة الجزيرة لإدارة الأصول ومن 2003 الى 2006 عمل كمدير لإدارة التداول وعضو لجنة الاستثمار في برايم لإدارة الأصول.

 محمد قطب مدير محافظ معتمد (CPM) منذ العام 2002 من قِبل الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار EIMA

وكذلك حاصل على درجة الماجيستير عام 2014 في إدارة الأعمال الدولية من. ESLSCA Business School – France

وقد أعرب الدكتور محمد عياد رئيس مجلس إدارة برايم انفستنمنتس عن سعادته بتعيين السيد محمد قطب وانضمامه إلى الكفاءات المحترفة المتواجدة بالشركة لتعظيم حجم وأداء المحافظ والصناديق المدارة من قبل الشركة.

 اعتبر حسن سمير فريد - نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة، أن انضمام محمد قطب مكسب وخطوة رائعة لمجموعة برايم في ظل خطتها المستقبلية لعودة الشركة إلى سابق عهدها في الأداء والربحية مما يعود بالنفع على مساهمين الشركة القابضة وتعظيماً لأداء الشركة لخدمة سوق المال المصري والاقتصاد ككل.

محمد قطب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعادة هيكلة برايم مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج

مسقط - الرؤية
يبدأ غدا الاثنين الاكتتابُ في ملياري سهم من الأسهم المطروحة من شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، ويستمر حتى التاسع من أكتوبر القادم للأفراد والعاشر من الشهر ذاته للمؤسسات داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وقال الرئيسُ التنفيذي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج إن كل الاستعدادات لبدء الاكتتاب في أسهم الشركة المطروحة تمضي كما خُطّط لها لتدخل الشركة مرحلة جديدة في مسيرتها في مجالات الاستكشاف والإنتاج للإسهام في التنمية الاقتصادية في البلاد وفتح آفاق أوسع للمزيد من الاستثمار.

ويعتبر هذا الطرح الأكبر في تاريخ سوق رأس المال العُماني من حيث الحجم والقيمة السوقية للشركة، وسط توقعات بألا تقل قيمة الطرح عن 700 مليون ريال عُماني.

وتعد شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج إحدى شركات مجموعة أوكيو التابعة لجهاز الاستثمار العُماني، ويأتي طرح الأسهم للاكتتاب تجسيدًا لتوجهات جهاز الاستثمار العُماني بالتخارج من بعض الأصول الحكومية، وترجمةً لمستهدفات "رؤية عُمان 2040" الهادفة إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، كما يأتي هذا الطرح باعتباره جزءًا من تنويع وتوسيع قاعدة المساهمين، وسوف يُتيح هذا الطرح للمستثمرين الفرصة للاستثمار في واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • البوري: يجب اختيار ذوي الكفاءة لإدارة المصرف المركزي
  • بن شرادة يشدد على ضرورة تشكيل لجنة إدارة للمصرف المركزي بأسرع وقت ممكن
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • تعيين لجنة مؤقتة لتسيير نادي إتحاد طنجة بعد إستقالة الرئيس ومكتبه(فيديو)