الثورة / وكالات

يعيش كيان العدو الصهيوني في حالٍ من الانتظار والتأهّب تحسّبًا للردّ الإيراني وردّ حزب الله وحركة حماس وأنصار الله عقب اغتيال القائد الجهادي الكبير في المقاومة الإسلامية فؤاد شكر ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنيّة.
وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم” إن العالم الغربي، بالإضافة إلى العالم العربي، يستعدان لتصعيد متوقع في الشرق الأوسط، وقد أصدرت العديد من الدول تحذيرات سفر تستهدف “إسرائيل” ولبنان من أجل إبعاد مواطنيها عن منطقة يمكن أن تتحول إلى منطقة حرب في لحظة.


كما أوقفت شركات الطيران الكبرى طائراتها، وأعلنت أنها لن تهبط في مطار “بن غريون” في فلسطين المحتلة ولا في مطار رفيق الحريري في بيروت خوفًا على حياة طواقمها.
وكانت تقارير إعلامية، في كيان العدو، قد أفادت، يوم أمس، بأن “يونايتد” و”دلتا” و”إيرلاينز” و”بريتش إيرويز” ستعلق رحلاتها إلى الأراضي المحتلة ابتداءً من أمس الخميس، ويأتي هذا القرار وسط تصاعد التوترات في المنطقة، في أعقاب الاغتيالات المستهدفة الأخيرة في إيران ولبنان.
كما أخطرت “يونايتد إيرويز”، والتي تشغّل 14 رحلة أسبوعيًا إلى “تل أبيب”، عملاءها بإلغاء الرحلات الجوية للأيام القادمة، كما أعلنت “دلتا إيرويز” عن إلغاء الرحلات خلال الـ 48 ساعة القادمة، كذلك قررت الخطوط الجوية البريطانية أيضًا إيقاف الرحلات الجوية إلى الأراضي المحتلة، ومع ذلك ما يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا التعليق سيستمر ليوم واحد أم سيمتد إلى 48 ساعة، كما ستتوقف جميع الطائرات المتأثرة في لارنكا، ولن تتجه إلى مطار “تل أبيب.
وتحسبا لرد إيران وجبهات المقاومة المساندة حشدت الولايات المتحدة الأمريكية 12 سفينة حربية في الشرق الأوسط بعد حادثتي الاغتيال التي طالت رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله اللبناني، فؤاد شكر، وفق صحيفة واشنطن بوست، عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أمس الخميس.
وقال المسؤول الأمريكي إن السفن شملت حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت والسفن الحربية المرافِقة لها ومجموعة واسب البرمائية الجاهزة، وهي قوة مهام برمائية مُكوّنة من ثلاث سفن تضم أكثر من 4000 من مشاة البحرية والبحارة.
كما نقلت واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين إنهم “لا يزالون يعملون على السيطرة على الوضع ولا أحد يريد حدوث كارثة إقليمية”.
فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “تعليمات للسفارات الإسرائيلية صدرت برفع حالة التأهب وزيادة اليقظة ضمن الاستعداد للرد الإيراني”، مشيرة إلى أن “إسرائيل أبلغت لبنان وإيران عبر قنوات دبلوماسية أنها مستعدة لحرب شاملة”.
وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد قال في تصريحات صحفية عقب اغتيال هنية إن بلاده “ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي هجوم لكن لا أعتقد أن الحرب حتمية في الشرق الأوسط”.
وكان مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إرافاني قد قال خلال الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي التي دعت إليها إيران أمس، إن بلاده سترد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران “بالطريقة والوقت المناسبين”.
وأضاف أن إسرائيل لديها أيضًا “أجندة سياسية وتريد أن تُلقي بظلالها على اليوم الأول للحكومة الإيرانية الجديدة التي تُعطي الأولوية للسلام والاستقرار في المنطقة”، موضحًا القول: “إننا نحتفظ بحقنا في الدفاع عن النفس وفقًا للقانون الدولي وسنرد متى وكيفما نراه مناسباً”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص

قال العميد نضال زهوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما حدث في معبر الكرامة بالأردن، كان بمثابة الحديث مع إسرائيل باللغة التي يفقهها، متمنيا استمرار هذا النوع من العمليات لأطول فترة ممكنة.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الدفاع المدني اللبناني

وأضاف «زهوي» خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم»، مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملية التي حدثت يوم أمس، من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت عناصر من الدفاع المدني اللبناني، والدفاع المدني في قرية قبريخا كذلك، مشيرا إلى أن تلك الاستهدافات كانت بمثابة استهدافات مدنية، ولم تكن موجهة نحو مراكز عسكرية كما يدعي الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائما الظهور بمظهر الأقوى بالساحة الشمالية من فلسطين المحتلة، لافتا إلى أن الاعتداءات التي نفذها جيش الاحتلال بالأمس أدت إلى استشهاد 3 أشخاص.

حزب الله يرد على الاعتداء الإسرائيلي هذا الصباح

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن حزب الله رد هذا الصباح على الاعتداء الذي جرى بالأمس من قبل الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ استهدف بعض المناطق الإسرائيلية بصواريخ دقيقة تهدف إلى استنزاف القبة الحديدية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام​ : نحن في معركة إعلامية لمواجهة أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • إيهود باراك: “إسرائيل” أقرب إلى الهزيمة من النصر.. والحرب مع حزب الله خطأ استراتيجي
  • وزير الإعلام في ندوة لمؤسسة الثورة: نحن بحاجة للرسول كقدوة خصوصاً في المعركة ضدَّ أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • جيش الاحتلال يقتل ناشطة أمريكية “متضامنة” شمال الضفة المحتلة
  • الرئيس التايواني يزور سفينة حربية قرب الصين
  • “حاملات طائراتنا لن تبقى في المنطقة للأبد”.. تقرير يكشف عن تحذيرين من واشنطن لنتنياهو