نحن أمام معركة كبرى تجاوزت القضية فيها جبهات الإسناد ودخلت في مرحلة جديدة

الثورة /بيروت / وكالات

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، إن على العدو الصهيوني ومن خلفه أن ينتظر ردنا الآتي حتما إن شاء الله لا نقاش ولا جدال في هذا “بيننا وبينكم الأيام والليالي والميدان”.
وأكد السيد نصر الله أن على العدو الصهيوني أن ينتظر انتقام الشرفاء في هذه الأمة.

. مضيفاً: “من أجل أن يعرف العدو والصديق أننا في كل جبهات الإسناد دخلنا في مرحلة جديدة”.
جاء ذلك في كلمة له خلال الاحتفال التأبيني الذي أقامه حزب الله تكريما للسيد الشهيد فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت عصر أمس.
وخاطب العدو قائلاً: “اضحكوا قليلاً ولكن ستبكون كثيراً وأنتم لم تعلموا أي خطوط تجاوزتم وأي نوع من العدوان تجاوزتم”.. مشدداً على العدو أن يعلم أن الإيرانيين يعتبرون أنه قد تم المسّ بشرفهم بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية وهو في ضيافة إيران.
وتساءل: “هل يتصورون بأنهم سيقتلون إسماعيل هنية في طهران وأن إيران ستسكت؟.. قائلاً: “نحن أمام معركة كبرى تجاوزت القضية فيها جبهات الإسناد ودخلت في مرحلة جديدة”.
كما أكد السيد نصرالله أن “استسلام جبهات المقاومة غير وارد أيا كانت الضغوط غير وارد، ففي غزة يوميا لم يتوقف قتل الأطفال وأكبر مشهد وفيلم نفاق في العالم هو مشهد أن يخطب نتنياهو في الكونجرس والحضور يصفق له”.
وقال: “من يهتم في العالم ألا تذهب المنطقة إلى حرب مفتوحة ولو تجاوزتم الخطوط الحمراء لن يكون هناك حل إلا بوقف العدوان على غزة”.
وأضاف: “يجب أن نفصل بين أمرين، الأمر الأول: العمل بجبهة الإسناد اللبنانية لغزة وهذا سيتم منذ صباح الغد، وهذا ليس له علاقة بالرد على اغتيال السيد فؤاد، الأمر الثاني: هو الرد على هذه الجريمة (الاعتداء على الضاحية، قتل المدنيين، اغتيال السيد فؤاد) هذا بالنسبة لنا، المقاومة لا يمكن إلا أن ترد وهذا محسوم وخارج كل النقاشات”.
وأوضح أن هدف العدو الصهيوني من الاعتداء على الضاحية الجنوبية هو اغتيال القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر (السيد محسن) كما أعلن العدو.
وتابع قائلاً: “العدو الصهيوني استهدف مبنى مدنياً سكنياً في حارة حريك بالضاحية الجنوبية، ما أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص بينهم ثلاث سيدات وطفلان وشهيد من الأخوة الإيرانيين والشهيد القائد فؤاد شكر وعشرات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال وما زال بعضهم في المستشفيات”.
وأشار إلى أن “العدو كان هدفه من هذه الجريمة هو استهداف بيئة المقاومة لدفعها للضعف أو للخوف بهدف التأثير على المقاومة وتصاعدها بينما التجربة أثبتت أن استهداف وقتل القادة كان الخط البياني للمقاومة تصاعدياً، دائماً لأن هذه الجماعة المؤمنة هي فئة مؤمنة بالله ومستعدة للتضحية وتنتمي إلى إرث وجداني هائل وقدرة على التحمل”.
وتوجه السيد نصرالله “بالتعزية والتبريك إلى جميع عائلات الشهداء الصابرة المحتسبة التي لم نسمع منها إلا كل عبارات التسليم والرضا والاعتزاز بالشهداء والاستمرار بالمسيرة”.
وقال: “نحن نتألم ولكن نواجه بالصبر الجميل والتسليم بالله والرضاء بقضائه والتوكل عليه”.. مضيفاً: “في حادثة اغتيال القائد الشهيد إسماعيل هنية الإمام السيد علي الخامنئي، استعمل عبارة أن هذا الاغتيال آلمنا، ونحن نشعر بالحزن والفاجعة عند فقد الأحبة وعند اغتيال النساء والأطفال لأننا بشر طبيعيون، ولذلك في الوقت الذي نعتبر الإمام الحسين شهيد الإسلام نبكيه وسوف نبقى نبكيه إلى يوم القيامة”.
وأردف بالقول: إن “استهداف السيد محسن سيزيدنا عزماً وإصراراً ولن يبدل شيئا على الاطلاق بل سيجعلنا نزاد إيماناً وثقة بصوابية قرارنا وخيارنا”.
كما قال السيد نصر الله: إن العدو أعطى عنوانا لعدوانه على الضاحية، هذا العدوان أولا هو اعتداء على الضاحية لبيروت وثانياً استهداف مبانٍ مدنية وليس قاعدة عسكرية، وثالثاً قتل مدنيين هم نساء وأطفال، ورابعا استهداف لقائد كبير في المقاومة”.
وأضاف: “العدو ادعى أن هذا العدوان هو ردة فعل وتحدث قبل أيام أنه هناك رد فعل صهيوني وتدخلت دول منافقة وتحدثت أنه يجب تقبل هذا العدوان”.. مؤكداً أن “هذا عدوان كجزء من المجازر السابقة منذ عشرات السنين وهو جزء من الحرب الصهيونية الأمريكية على المنطقة وشعوبها ومع ذلك العدو يحاول التضليل والقول إن ما جرى هو ردة فعل على حادثة مجدل شمس وهذا تضليل وكذب”.
ولفت السيد نصرالله إلى أن “العدو زعم أن قائدنا الكبير والعظيم قاتل لأطفال مجدل شمس بينما في حادثة مجدل شمس هناك صاروخ سقط في البلدة”.
وتابع: “نحن نفينا بشكل قاطع مسؤوليتنا عن هذا الحادث ونحن نملك الشجاعة أن نتحمل المسؤولية لو اخطأنا ونعترف لكن نحن تحقيقنا الداخلي الدقيق أوصلنا الى هذه النتيجة”.
واستدرك بالقول: “لكن العدو سارع إلى توجيه الاتهام ونصّب نفسه مُدعياً وجلاداً ولكن الأمريكيين وبعض الفضائيات العالمية والعربية الرذيلة مشت مع العدو في ادعائه وروّجت له”.
وأوضح أن “الفرضية الثانية التي أيدها العديد من الخبراء هو سقوط صاروخ اعتراض بمجدل شمس وكانت هناك سوابق بسقوط مثل هذه الصواريخ في عكا وغيرها ولكن هنا عندما رأوا أن هناك أطفالاً وجولاناً ودروزاً سارعوا إلى اتهام المقاومة”.
وقال السيد نصرالله: “أنا أؤكد أن هذا الاتهام ظالم ومضلل وكاذب، هذا الادعاء الهدف الأصلي منه تبرئة جنود العدو من حادثة مجدل شمس، وثانيا إشعال الفتنة بين أهل الجولان ومعهم كل الأحبة من الدروز والمقاومة ومعها كل الطائفة الشيعية”.
وأشار إلى أن “العدو اليوم ينظر أن من أهم نتائج طوفان الأقصى أنها ساهمت في تجاوز المحنة الطائفية والمذهبية التي عمل على تكبيرها خلال العقد الماضي، لذلك هم يعملوا على إعادة هذا الجو الطائفي”.
وأضاف: “لكن بفضل الله والوعي والمواقف الحاسمة التي صدرت من مجموعة كبيرة من القيادات السياسية الدرزية في لبنان وسوريا وأيضا من الموقف الشعبي في الجولان لا سيما مواقف طرد المسؤولين الصهاينة، هذا كله ساعد على تعطيل الفتنة وساعد على تبرئة المقاومة من هذه التهمة، وهنا أتوجه بالتعزية لعوائل الشهداء في الجولان”.
ولفت السيد نصر الله إلى أن “الحقيقة أن العدوان على الضاحية ليس ردا على حادثة مجدل شمس، بل هو جزء من الحرب وهو جزء من الرد على جبهة الاسناد اللبنانية”.
وتابع: “نتنياهو لا يهمه فقط في استثمار اغتيال القائد السيد محسن فقط كرد على حادثة مجدل شمس، بل ذهب للاستثمار أنها ردا على إسناد غزة ولذلك نحن هنا ندفع ثمن الدفاع عن المقدسات وإسناد غزة وحتى الساعة ارتقى المئات من الشهداء وبينهم قادة”.
وأردف بالقول: “هذا ثمن نحن نتقبله وندفعه واليوم السيد فؤاد هو ثمن نتقبله وندفعه لأننا في هذه المعركة دخلناها من موقع الإيمان بأخلاقيتها وشرعيتها وأحقيتها وعندما ندخل إلى هذه المعركة جميعنا كبيرنا وصغيرنا قادتنا وكوادرنا وبيئتنا وكل جمهور المقاومة بكل اُطرها عندما، قررنا الدخول وتعاونا في هذه المعركة حملنا دماءنا على أكفافنا وهذه المعركة تستحق هذه الدماء الغالية”.
وفي ختام كلمته قال السيد نصرالله: “نحن نبحث عن رد حقيقي مدروس جدا وليس عن رد شكلي، و”إسرائيل” لا تعرف أين هي اليوم ومن أين سوف يأتيها الرد”.. مؤكداً أن “دماء القادة والشهداء تزيدنا مسؤولية ونقول للعدو إننا في أجواء عاشوراء الإمام الحسين (ع) وكما قالت السيدة زينب (فكد كيدك وناصب جهدك فوالله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحينا.. فهل رأيك إلا فند وأيامك إلا عدد وجمعك إلا بدد، هذا الجمع سيشتته الله ورجال الله في كل الميادين”، وتابع: “لشهيدنا السيد محسن شكر لن نقول وداعا بل إلى اللقاء في نصر جديد وفي الشهادة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ

قصف مقاومو حزب الله مباني يستخدمها جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وذلك ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية، وأصابوها إصابة مباشرة، واستهدفت المقاومة موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية .

 

وقال حزب الله عبر حسابه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 12:15 من يوم الجمعة 6-9-2024، مباني يستخدمها جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة. ‏

 

حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ بمحلقة انقضاضية حزب الله يستهدف موقعي رويسات العلم والمالكية

 

وأضاف حزب الله: كما استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 12:25 من يوم الجمعة 6-9-2024، موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

 

إخماد حريق اندلع داخل مبنى في المطلة

وشرع جهاز الإطفاء الإسرائيلي في الشمال، لإخماد حريق اندلع داخل مبنى في المطلة عقب إطلاق نيران مضادة للدروع من لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف العدو بأسراب المسيرات
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • دعموش: المقاومة لن تقبل بتغيير قواعد الاشتباك
  • حزب الله: المقاومة ازدادت قوة وهي لا تؤخذ بالتهديدات والتهويلات
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ