الشارقة: جيهان شعيب

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنارة الوادي الفاصل بين منطقتي اللؤلؤية والزبارة بمدينة خورفكان، تقرر تركيب 150 عمود إنارة بارتفاع 8 أمتار على طرفي الوادي، مع «فوانيس» إنارة موفرة للطاقة، وتمديد كابلات بطول 7500 متر، ومن المزمع الانتهاء من المشروع خلال أقل من شهرين، وتبلغ تكلفته مليون درهم.

أعلن ذلك المهندس سعود عبد العزيز، مدير إدارة خورفكان بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مع الإعلامي محمد الرئيسي في برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وقال إنه جار تمديد خدمات الكهرباء والماء لمنطقة الحراي التجارية والصناعية في خورفكان، وخلال خمسة أشهر ستنجز الخدمات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة خورفكان

إقرأ أيضاً:

مورو يدشن مدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال بميزانية 400 مليون درهم

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

أشرف عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الجمعة 6 شتنبر 2024، إلى جانب لبنى طريشا، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، على تدشين “مدينة المهن والكفاءات” بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في منطقة بوخالف بمدينة طنجة.

ويعد هذا المشروع أحد أبرز المشروعات الوطنية في إطار تعزيز منظومة التكوين المهني، في إطار توجيهات الملك محمد السادس، الهادفة إلى دعم التنمية الاقتصادية وإدماج الشباب في سوق العمل.

وتعتبر مدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة جزءًا من شبكة وطنية مكونة من 12 مدينة موزعة على مختلف جهات المملكة، وهي مصممة لتلبية احتياجات الجهة من الكفاءات المتخصصة في مختلف المجالات.


ويهدف المشروع الذي أُقيم على مساحة 12 هكتارًا، إلى توفير تكوينات متعددة الأقطاب والتخصصات، بما يتماشى مع متطلبات سوق الشغل المحلية، ويواكب النمو الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة.

وساهم مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بمبلغ 100 مليون درهم في هذا المشروع الكبير، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 400 مليون درهم. وتتمتع هذه المدينة بطاقة استيعابية تصل إلى 3300 مقعد بيداغوجي سنويًا، منها 1800 في السنة الأولى، وتتيح التكوين في 86 شعبة تشمل 9 قطاعات رئيسية. كما تحتوي المدينة على ستة أقطاب رئيسية للتكوين تشمل: الصناعة، فنون صناعات الكرافيزم، الرقمنة والذكاء الصناعي، التسيير والتجارة، الصحة، السياحة والفندقة، الفلاحة، والصيد البحري والصناعات الفلاحية.

إلى جانب ذلك، ستوفر مدينة المهن والكفاءات خدمة الإيواء للمتدربين من خلال قسم داخلي بسعة 450 سريرًا، مما يسهم في تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للمتدربين.

مقالات مشابهة

  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. تطعيم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة حتى الآن
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. تطعيم 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. تطعيم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة حتى الآن
  • سلطان يفتتح معرضي فنانتين عالميتين
  • الشارقة يهزم خورفكان بثنائية ويعبر لربع نهائي كأس الرابطة الإماراتي
  • الشارقة يهزم خورفكان ويتأهل لدور الثمانية
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • 2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»
  • مورو يدشن مدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال بميزانية 400 مليون درهم
  • بنك الشارقة ينجح في إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار