كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، مبادرة 100 يوم صحة. 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، "هناك توجيهات من الرئيس السيسي لتحسين حياة المواطن المصري ولا شك أن الصحة وتقديم خدمات متميزة مهمة وتم إطلاق النسخة الثانية الهدف منها جمع وتكثيف إتاحة الخدمات الصحية سواء على المستوى الوقائي أو العلاجي أو الصحة النفسية".

الخدمات الصحية بالمبادرة 

وأضاف "وكذلك التوعية لكل المواطنين خلال فترة زمنية محدودة هي 100 يوم وتقدم تطبيق عملي لتعريف منظمة الصحة العالمية للصحة على أنها حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي وتقديم خدمات تنظيم الأسرة وزيارات منزلية وقوافل طبية تنتشر في كل محافظات مصر والوصول بالتطعيمات إلى 100% وقوائم الانتظار والعلاج على نفقة الدولة ومبادرات صحية أخرى".

وأشار إلى أن الهدف من إطلاق المبادرة من مدينة العلمين هو التأكيد على أن مدينة العلمين ليست مدينة سياحية فقط، ولكنها تعبر عن التنمية بكل ما تحويه هذه الكلمة من معنى سواء تنمية عمرانية أو اجتماعية أو ثقافية وتنمية بكل ما تعلق وأن التنمية الصحية جزء من الجمهورية الجديدة تتمثل في مدينة من مدن الجيل الرابع.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنمية الصحية التطعيمات الجيل الرابع الجمهورية الجديدة الدكتور حسام عبد الغفار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العلاج على نفقة الدولة مبادرة 100 يوم صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

تجديد تكليف محمد زين الدين حافظ وكيلا لوزارة الصحة وتعيين محمد جمال وأحمد سيد وكيلين لمديرية صحة أسيوط   حركة تنقلات في مديرية الصحة بالمنيا.. تعرف على التفاصيل الوضع آمن قبل المدارس 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الوزارة تعمل على رصد ومتابعة دورية تجنبا لانتشار أي مرض، كما أن هذه حالة الترصد من أهم العوامل التي تقوم بها الوزارة في بداية الدراسي الجديد، حفاظا على الطلاب.

وأوضح أن مصر لم ترصد أي حالة مصابة بفيروس جدري القرود حتى الآن، والوضع آمن تماما ولا يوجد ما يثير القلق، مؤكدًا أن وزارة الصحة لديها العديد من المبادرات الرئاسية التي تولي اهتماما كبيرا بصحة الطلاب خاصة الفئات العمرية الصغيرة في المراحل الابتدائية.

مقالات مشابهة

  • متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • عاجل.. الصحة تعلن موعد حل أزمة نواقص الأدوية في الصيدليات
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)
  • تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى
  • وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»