كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة، إن أي شركة أو مخزن يقوموا بتخزين دواء سيتم غلقه فورا، منوها بأن هيئة الدواء تتابع كافة الأدوية الناقصة للعمل على توفيرها.

وأشار رمزي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الخميس، إلى أن أزمة نقص الدواء ستنتهي خلال 3 شهور، مؤكدا أن هيئة الدواء ستذلل العقبات أمام المصانع لتوفير معظم الأدوية الناقصة في الأسواق.

ولفت الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء، إلى أن أقصى نسب زيادة في سعر أدوية الأمراض المزمنة خلال الفترة المقبلة ستتراوح ما بين 25 إلى 30%، معتبرا أن تحريك سعر الدواء في صالح المواطن المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة تصنيع الدواء نقابة الصيادلة هيئة الدواء أزمة نقص الدواء أسعار أدوية الأمراض المزمنة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق

نعى الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا المصرية السابق، والذي رحل أمس عن عمر يناهز 87 عاما.

وقال منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على «فيسبوك»: «إنا لله و انا اليه راجعون، ينعي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ورؤساء القطاعات وجميع العاملين بالوزارة الدكتور طارق علي حسن رئيس الأوبرا الأسبق، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته».

معلومات عن رئيس الأوبرا الأسبق 

والدكتور طارق علي حسن كان رائداً وطبيباً كما كان رئيسا للأوبرا، رساما بديعا وكان فيلسوفا ومؤلفا مسرحيا.

والراحل من مواليد  شهر أكتوبر 1937 في القاهرة، وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر في القاهرة، وهو أيضًا ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف. تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى.

نشر حسن أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية، وتولى رئاسة دار الأوبرا في 1989.

مقالات مشابهة

  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • هيئة الدواء تشارك في حلقة نقاشية عن مواد الخام الصيدلانية بمعرض فارماكونيكس
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • «الصحة»: ضخ كميات كبيرة من أدوية السكر والقلب والأورام بالأسواق
  • «هيئة الدواء» توضح القائمة الكاملة لأسماء أدوية تعالج الجفاف
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • الأردن: رئيس مفوضي هيئة الانتخاب يتحدث عن نسبة المشاركة ومزاج الشارع في اقتراع 2024
  • هيئة الدواء تعدد أعراض الجفاف.. اذهب للطبيب فورا
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة