أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مدرسة «42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل في برنامج التقييم لقبول الطلبة 8 ملايين مشترك في «التأمين ضد التعطل» عن العمل

أشادت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والقيادة الرشيدة، على تعزيز دور المجالس الاجتماعي في الأحياء السكنية، مؤكدة أن مبادراتها الصيفية «صيف الهيئة في مجالس أبوظبي» تتماشى مع رؤية سموهم في تنمية الجوانب الفكرية والثقافية والتراثية لدى الأفراد في المجتمع، وتشجع الأطفال على التلاوة والتجويد وتلقي المعرفة الدينية الصحيحة.


وأكدت الهيئة أن حلقات تحفيظ القرآن الكريم المنتظمة بمجالس أبوظبي، بالتنسيق مع مكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، شهدت حضوراً مكثفاً ومتزايداً من طلاب وطالبات المدارس الذين يحرصون على استثمار عطلتهم الصيفية في تعليم القرآن الكريم وتجويده، مثمنة اهتمام الأسر بإلحاق أولادهم بهذه الحلقات ومتابعتهم لهم لتتحقق الاستفادة الكاملة لهم.

شريحة الإناث
تفرد الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة اهتماماً خاصاً بشريحة الإناث، وتحرص على تضمينها في استراتيجيتها التوعوية والتثقيفية عبر مختلف منصاتها التواصلية، حيث يضم البرنامج الصيفي لهذا العام العديد من الفعاليات المختلفة الخاصة بها، والتي تم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع مختلف المؤسسات ذات الاختصاص في الدولة، ومن أبرز الأنشطة دورة الإسعافات الأولية، ومعرفة الإرث الوطني «اعرف وطنك»، والوقاية من الأمراض الوبائية، وأمن المعلومات، ومسابقات ثقافية، والأطباق الإماراتية، ومهارات الوعظ الديني، والأشغال والحرف اليدوية، وقد أعربت النساء عن عميق شكرهن للهيئة على حسن الاختيار لموضوعات البرامج الثقافية والعملية، وأكدن على متابعة قنوات الهيئة للمشاركة في برامجها المستقبلية.

دورات علمية
نظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، ضمن برنامجها الصيفي، دورات علمية وتعليمية في الوضوء وتعليم أحكام الصلاة، ألقاها أئمة المساجد عقب الصلوات في نحو أكثر من 2000 مسجد على مستوى الدولة، تناولت تعلم الكيفية المثلى للوضوء، ومعرفة سننه وفرائضه ونواقضه، وكذلك كيفية إتقان الصلاة والأحكام الشرعية لها، واستشعار قيمها الإيمانية والسلوكية، وقد لاقت هذه الدورات حضوراً وإشادة واسعين من الجمهور الذين ثمنوا اهتمام الهيئة بالموضوعات التي تلامس احتياجاتهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية الإمارات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مجالس أبوظبي تحفيظ القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»، والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية فب ظل استراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة فب إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وألقى اللواء أركان حرب طارق محمد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية، كلمة أكّد خلالها، أنَّ البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

شارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد رُوعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التي تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التي تخص التحديات التي تواجه الدولة المصرية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى استفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتمّ توزيع الشهادات التقديرية والتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطني للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التي تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية.




مقالات مشابهة

  • ثمّن اهتمام القيادة الرشيدة ونقل تقدير أمير المنطقة.. نائب أمير مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • تفعيل الربط الإلكتروني بين «الهوية والجنسية» و«صحة أبوظبي» لإعفاء مستفيدي«التسوية» من غرامات الضمان الصحي
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف: المسروقات تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية