الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة بلدية الحمرية تنظم ورشة «بطاقتي التطوعية» «تنفيذي الشارقة» يناقش تعزيز الأداء الحكومي وتطوير خدماته

اختتم نادي الشارقة الثقافي للشطرنج نشاطه الصيفي (عطلتنا غير 2024) بحفل نظمه في مقره حضره الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة النادي، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعدد من ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية بالشارقة، ومؤسسة الغانم القابضة الراعي الرسمي للنشاط إضافة إلى الطلبة المشاركين وأولياء أمورهم.


شهد الحفل برامج وأنشطة تفاعلية، بمشاركة إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، وجمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح، ودائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ومركز دجلة للاستشارات والتدريب، ومؤسسة غيمة، ودار شاهين للطباعة والنشر والتوزيع.
وانطلقت فعاليات الحفل بعرض فيلم تسجيلي تضمن ملخصاً للنشاط الصيفي منذ انطلاقه، تلاه تقديم عمل مسرحي لإدارة الشرطة المجتمعية بعنوان (كن مع أبنائك)، تضمن نصائح ورسائل توعوية بالسلوكيات الخاطئة والدخيلة وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع وتوعيتهم بطرق التصدي لها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج

إقرأ أيضاً:

تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة

تم تكريم العالم والمخترع المغربي، رشيد اليزمي، خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، المنظم حاليا بإمارة الشارقة، وذلك اعترافا بإنجازاته العلمية، خاصة تلك المتصلة باختراع بطارية الليثيوم.

واعتبر المخترع رشيد اليزمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة هذا التكريم، إن هذه الالتفاتة، تشكل مبعث فخر وشرف للمغرب، و »اعترافا باختراعي لبطارية الليثيوم الذي أنجزته عندما كنت في عمر 26 عاما ».

وقال اليزمي من ناحية أخرى، إن اعتزام المغرب تشييد مصنع ضخم لصناعة بطاريات الليثيوم الخاصة بالسيارات الكهربائية (جيغافاكتوري)، يؤشر على مستقبل واعد للمملكة في مجال الطاقات المتجددة.

ودعا اليزمي إلى الاهتمام بالبحث العلمي وتهييء أجيال من التقنيين والباحثين والمهندسين في مجال تكنولوجيا الطاقات المتجددة، مبرزا أن مجال صناعة البطاريات سيكون له تأثير كبير في الحفاظ على البيئة، من خلال التقليص الملموس من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ويعتبر العالم المغربي رشيد اليزمي أول من اخترع « أنود الغرافيت » لتطوير بطاريات الليثيوم القابلة للشحن، كما ابتكر تقنية تمكن من شحن بطاريات الأجهزة الإلكترونية والسيارات الكهربائية في مدة قياسية، ولديه أكثر من مائتي اختراع، ونشر أزيد من 250 بحثا علميا.

كلمات دلالية المخترع المغربي رشيد اليزمي منتدى الشارقة

مقالات مشابهة

  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بالشارقة يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة