الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مغامرات تعليمية في «اللوفر أبوظبي» «صيفك رواية 2024» تصحب القرّاء إلى 4 دول

تستعرض شركة منصة للتوزيع نخبة من إصدارات 80 دار نشر إماراتية، في النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، في مركز الملك سلمان للمعارض، حتى 5 أغسطس الجاري.
وعبر جناحها في المعرض، تعرض «منصة» 4400 كتاب، توفّر من خلالها نافذة للقارئ السعودي للتعرف على 911 عنواناً من إبداعات الناشرين الإماراتيين، تتناول شتّى مجالات الأدب والمعرفة، وتلبّي مختلف أذواق جمهور المعرض.


وأشار راشد الكوس، مدير عام شركة منصة للتوزيع، إلى أن المشاركة في معرض المدينة المنورة للكتاب تعكس الحرص على دعم الناشرين الإماراتيين في الدخول إلى سوق الكتاب السعودي، الذي يُعتبر من أهم الأسواق على مستوى المنطقة، ما يسهم في تعزيز مبيعاتهم وانتعاش أعمالهم، مؤكداً التزام الشركة برفد المنتج الثقافي العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإسهام في نمو قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية فيها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض المدينة المنورة للكتاب المدينة المنورة الإمارات السعودية شركة منصة للتوزيع

إقرأ أيضاً:

قصر ثقافة الزقازيق ينظم معرضا للكتاب احتفالا بالعيد القومي للشرقية

شهد قصر ثقافة الزقازيق، انطلاق معرض لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الشرقية، ويستمر حتى 13 سبتمبر الجاري ضمن برامج وزارة الثقافة.

وتقدم قصور الثقافة ما يقرب من 180 عنوانا من سلاسل إصدارتها المتنوعة في المعرض منها الحملة الفرنسية وظهور محمد على باشا، تاريخ سيناء القديم والحديث، تاريخ النهب الاستعماري لمصر، المستشرقون بأجزائه الثلاثة، مصر أصل الحضارة، محنة الدستور، نشأة الروح القومية المصرية، فنون الأدب الشعبي، الإلمام بأخبار أرض الحبشة من ملوك الإسلام.

رواد الواقعية في السينما المصرية

وتشمل الإصدارات رواد الواقعية في السينما المصرية، حكايات أفلامنا، السينما وحضارة مصر القديمة، الصناعات المعدنية في مصر خلال سبعة آلاف عام، الذكاء الاصطناعي، رجال عاشوا للعلم، إعادة إنتاج التراث الشعبي، الأزياء الشعبية في صعيد مصر، الخطاب السياسي في السينما المصرية.

يقام المعرض بإشراف الإدارة العامة للتسويق والمبيعات برئاسة تغريد كامل، بالتعاون مع فرع ثقافة الشرقية، برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر، وتتضمن عناوين الكتب التي يتيحها المعرض لأبناء محافظة الشرقية: مجموعة كتب عميد الأدب العربي طه حسين، وجماليات السرد بين النص والتشكيل، القيم التشكيلية والجمالية، الترميم والتذوق الفني للآثار، دراسات في الأوبرا المصرية، مسرح الطفل المعاصر بين التربوية والجمالية، روافد القوة الناعمة المصرية، من روائع الآثار المصرية في المتاحف العالمية، بجانب إصدارات النشر الإقليمي من شعر وروايات ودراسات نقدية، بالإضافة إلى مجلات قطر الندى، وغيرها من العناوين.

الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الشرقية 

وتحتفل محافظة الشرقية بعيدها القومي في التاسع من سبتمبر من كل عام؛ إحياء لذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي، ابن قرية هرية رزنة أمام الخديوي توفيق في مثل هذا اليوم عام 1881، مطالبا بحقوق الشعب في الحرية والكرامة ليخلد التاريخ هذا اليوم الذي اتخذته المحافظة عيدا قوميا لها.

مقالات مشابهة

  • تعليم المدينة ينظم عدداً من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية
  • طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد والحناكية
  • قصر ثقافة الزقازيق ينظم معرضا للكتاب احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • تأجير سيارات في المدينة المنورة.. اكتشف أفضل العروض والأسعار من يلو
  • بالأماكن والمواعيد.. تنبيه من أمطار على أجزاء من المدينة المنورة
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة