صلالة ـ «الوطن »:
عقدت وزارة العمل ـ ممثلة بالفريق المركزي لمنظومة (إجادة) المؤسسية بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار ـ حلقة حول قياس رضا المستفيدين من الخدمات على ضوء منظومة الإجادة المؤسسية صباح أمس بمُجمَّع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بحضور صاحب السُّمو السَّيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار وسعادة الدكتور أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار وعدد من أصحاب السعادة.

تضمنت الحلقة نبذة تعريفية عن منظومة الإجادة المؤسسية، كونها أداة تسهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء في وحدات الجهاز الإداري للدولة من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق وتعزيز التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل.
وهدفت الحلقة إلى التعريف بأهمية معيار رضا العملاء ومؤشرات قياسه، بالإضافة الى تحقيق تكاملية العمل لكافة الجهات الحكومية بمحافظة ظفار لتجويد الأعمال المقدمة للمستفيدين وقياس مدى رضا المتعاملين من الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى كافة الإجراءات المطلوبة خلال عملية الحصول عليها لتحسينها بإتاحة الفرصة للمستفيدين للمشاركة في تقييم الخدمات الحكومية وإشراكهم في عملية تحسين هذه الخدمات مما يجعلهم شركاء دائمين بعملية التطوير وتحسين للخدمات، وأيضًا وفق نتائج قياس واقعية تجعلها عنصر مساعد لصناع القرار بالوحدات الحكومية لاتخاذ القرارات اللازمة لتحسين إجراءات الخدمات المقدمة. ويتضمن معيار رضا العملاء على خمسة مؤشرات رئيسية وهي نسبة الشكاوى التي تم معالجتها في الوقت المحدد وعدد الشكاوى ومؤشر رضا العمل ونسبة الخدمات المدونة والمعلنة بدليل استرشادي سلاسة إجراءات الخدمة. كما تطرقت الحلقة أيضا عن الخدمات وأنواع ومنافذ تقديم الخدمة، بالإضافة إلى استبانة قياس رضا المستفيدين عبر المنافذ الإلكترونية ونتائج أداء معيار رضا العملاء للربع الأول للعام 2023م وأعلى خمس جهات من حيث عدد الاستجابات على استبانة رضا العملاء خلال الربع الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 5 جهات حكومية في مؤشري رضا العملاء وسلاسة إجراءات الخدمة.
كما تم التطرق إلى طريقة قياس مؤشر رضا العملاء وجهود الفريق المركزي لمنظومة الإجادة المؤسسية لتفعيل معيار رضا العملاء إعداد خطط إدارة التغيير والتدريب والتواصل الإعلامي وعمل حلقات عمل لمديري تطبيق المنظومة حلقات تدريبية لملاك مؤشرات رضا العملاء وإمكانية تدريب الموظفين في الوحدات الحكومية والتواصل الفعال المستمر مع مؤسسات القطاع الحكومي.
وخلال الفترة القادمة سيقوم الفريق المركزي لمنظومة (إجادة) المؤسسية بتدريب مديري التطبيق وملاك مؤشرات رضا العملاء لمنظومة الإجادة المؤسسية والقيام بزيارات ميدانية لمختلف الوحدات الحكومية وتنفيذ محاكاة في المؤسسات المطبقة للنصف الأول، بالإضافة إلى قياس أثر تطبيق الاستبانات على الوحدات الحكومية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، السبت، إن مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في ضربة جوية إسرائيلية هو "معيار للعدالة للكثير من ضحاياه ومنهم آلاف المدنيين الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين."

وفي بيان للبيت الأبيض، قال بايدن: "أميركا تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران".

وأضاف: "وجهت وزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأميركية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة".

وتابع "هدفنا هو خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة، إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مرتين الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت بشأن الأحداث في لبنان، حيث قتل زعيم حزب الله حسن نصرالله مع قادة كبار بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال أوستن إن واشنطن مستعدة لحماية القوات الأميركية ومنشآتها في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.

وعبر وزير الدفاع الأميركي عن تصميم واشنطن على منع إيران ووكلائها من استغلال الموقف أو توسيع الصراع، بعد مقتل نصرالله.

وشدد أوستن على دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.

وكان مسؤول في (البنتاغون) قال للحرة إن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول أن "واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها وأيضا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك".

وأشار المسؤول إلى أن "المراجعة التي يجريها قادة البنتاغون قد تخلص إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأميركية في المنطقة".

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمر بتعديل انتشار القوات الأميركية في الشرق الأوسط "حسب الضرورة"، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معقل حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية وأدت لمقتل زعيم الحزب حسن نصر الله.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن "وجه البنتاغون بتقييم وتعديل وضع القوات الأميركية في المنطقة حسب الضرورة لتعزيز الردع وضمان حماية القوات ودعم كامل نطاق الأهداف الأميركية"، وفق ما نقلته رويترز.

كما وجه الرئيس الأميركي فريقه أيضا لضمان اتخاذ السفارات الأميركية في المنطقة كافة التدابير الاحترازية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وفي وقت لاحق أكدت جماعة حزب الله اللبنانية مقتل أمينها العام حسن نصر الله.

ويمثل مقتل نصر الله ضربة قاصمة للجماعة التي تستهدفها حملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية، كما أنه ضربة موجعة لإيران نظرا للدور الكبير الذي لعبه في ما يسمى محور المقاومة في المنطقة المدعوم من طهران.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • البنك الأهلي يتوج بجائزتي "التميز" و"الأفضل أداء"
  • بنك عمان العربي يفتتح فرعا جديدا في صحم
  • بنك مسقط ينظم حلقة عمل لتسليط الضوء على مستجدات أسواق المال العالمية
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • وزيرة التخطيط: نعمل على سد فجوات التنمية القطاعية
  • المشاط تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة
  • معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله