تحوّل الرامي التركي يوسف ديكيتش إلى أيقونة عالمية، وذلك ليس بسبب تتويجه بفضية أولمبياد باريس 2024، بل للطريقة غير التقليدية التي رمى بها خلال منافسات الرماية.

وحصدت طريقته الفريدة تفاعلا واسعا حول العالم على منصات التواصل الاجتماعي، بفضل رمياته الدقيقة وهو يضع يده الأخرى في جيبه، دون استخدام أي معدات مساعدة مثل سدادات الأذن أو النظارات الاحترافية المخصصة للرماة، مثل كل منافسيه.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الإبلاغ عن حوادث سرقة بالقرية الأولمبية في باريسlist 2 of 2نفقات صهر الملياردير بيل غيتس بأولمبياد باريس تثير ضجة في مصرend of list

وقال موقع "تي آر تي" التركي، اليوم الخميس، إن ديكيتش (51 عاما) أصبح حديث الساعة على وسائل التواصل بعد فوزه بالميدالية الفضية في مسابقة الفرق المختلطة بمسدس هوائي (10 أمتار) في أولمبياد باريس 2024، وقد حقق هذا الإنجاز بالرغم من استخدامه طريقة إطلاق غير تقليدية، حيث كان يضع يده في جيبه طوال الوقت.

???? Marca, basée en Espagne : Yusuf Dikeç, 51 ans, a remporté la médaille d'argent confortablement sans utiliser d'équipement spécial. Il n'a même pas sorti son autre main de sa poche alors qu'il tirait avec une arme à air comprimé. Nous sommes émerveillés par ce succès.… pic.twitter.com/SqODq8rYVB

— Flashinfo (@Realnews829984) August 1, 2024

وأضاف الموقع أن المنتخب التركي، المكون من يوسف ديكيتش وشيفال إيلايدا ترهان، قد حصد أول ميدالية للرماية في تاريخ مشاركات تركيا بالألعاب الأولمبية.

من جهته، نشر حساب الألعاب الأولمبية على منصة "إكس" صورة تجمع بين ديكيتش واللاعبة الكورية الجنوبية كيم يبجي، معلقا "نجوم الرماية الأولمبية الذين لم نكن نعلم أننا بحاجة إليهم".

وقد تفاعل العديد من المدونين والناشطين حول العالم مع هذا الخبر، حيث علّق الصحفي الهندي ساغار نيميوال على منصة "إكس" قائلا "التركيز هو مفتاح النجاح، لقد أصاب الهدف دون أن يلاحظ أحد من حوله وحصل على الميدالية الفضية، ألف مبروك".

وانتشرت صور الرامي التركي انتشار النار في الهشيم باليابان، وأطلق عليه رواد مواقع التواصل (العم التركي)، وأصبحت صورته أيقونة يتم عمل تصميمات عليها وتداولها.

Japonlar bizden daha çok konuşuyor bunu,
dünden beri şuna keyifleniyoruz. "Türk amca" diye hitap ettkileri Yusuf Dikeç abimizin no-scope atışını baya övüyorlar

Başta Kim Ye-ji daha çok konuşulsa da Japon ???? gündemi bizi daha popüler hale getirdi

milyonlarca tweet, eyv

???????????????????? https://t.co/auMhCXCUCe pic.twitter.com/CYTYVNilWR

— ‎ムエッザー • ./The Wanderer (@muezzatheneko) August 1, 2024

ورد الأكاديمي الياباني إيمامو توشيغيكي مغردا "إذا كان هناك أي شيء، فإن رياضيي الرماية يبدون رائعين وهم واقفون، من المدهش أنه حتى في سن الـ51 عاما، هناك أحداث يمكن أن تنافس فيها في الألعاب الأولمبية، وفي أحداث الفروسية هناك رياضي ياباني يبلغ من العمر 67 عاما يشارك في هذه الأحداث، يبدو أننا يمكن أن نكون الأمل لمجتمع متقدم في السن، الرياضيون الأولمبيون رائعون عندما يتنافسون".

أما الكاتب التركي أرجان فاراش، فقال مازحا "هل أرسلت تركيا قَتلة محترفين إلى الأولمبياد؟ جون ويك الحقيقي كان تركيا"، وأضاف "أطلق منافسوه النار باستخدام عدسات ونظارات وسماعات خاصة، أصبح يوسف ديكيتش، الذي فاز بالميدالية الفضية عن طريق الأداء بدون معدات وبيد واحدة، خبرا عالميا".

وغرَّد الصحفي الجزائري عثمان كامل قائلا "عندما تكون متمكنا فلا داعي للتفاصيل. يوسف ديكيتش، 51 سنة، رقيب أول في الجيش التركي، نظره لا يخطئ الهدف في منافسات الرماية بالأولمبياد. بدون عدسات أو غطاء للعين أو سدادات للأذن، يطلق النار ويده في جيبه وكأنه في فسحة بشوارع باريس. والنتيجة أول فضية لتركيا في تاريخ لعبة الرماية".

????????Türkiye'nin tanıtımına inanılmaz katkı sundu!

Yusuf Dikeç komutan, karizması ve ekipmansız madalya getiren atışıyla dünya gündemine oturdu.
Elon Musk bile etkileşime girdi.#YusufDikec #Paris2024Olympic pic.twitter.com/DyFIUxxHFQ

— Oğuzhan Uygun (@ogzhn_uyg) August 1, 2024

⚫️ Paris Olimpiyatlarının en fenomen ismi Yusuf Dikeç için bu sefer de Polat Alemdar editi geldi;

pic.twitter.com/DY9KhgpM4T

— SİYAH SANCAK (@siyahsancakx) August 1, 2024

"Türkiye olimpiyatlara tetikçi mi gönderdi?"

"Gerçek John Wick Türk'müş!"
????

Rakiplerinin özel lens, gözlük, kulaklık kulanarak yaptığı atışı;

Ekipmansız, tek eli cebinde yapıp gümüş madalya kazanan Yusuf Dikeç dünya gündemine oturdu.???? pic.twitter.com/h07pmtv6xj

— Ercan Faraş (@ercanfaras) August 1, 2024

Looked like they begged him to be there and he said “fine but I’m only doing it for silver because it’s my favorite color”

— Juvany Georges (@juvanygeorges) July 31, 2024

Anlık Olimpiyat köyünden bildiriyorum; herkes ayağını denk alsın! ????

Yusuf Dikeç'imiz ve efsane pozu! ???????????? pic.twitter.com/FzdREe2tiN

— Dr. Osman Aşkın Bak (@OA_BAK) July 31, 2024

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات یوسف دیکیتش pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024

المناطق_واس

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله-، وللشعب السعودي عامة، بمناسبة تحقيق البطل عبدالرحمن القرشي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى(كراسي متحركة) الميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وتحقيق رقم شخصي جديد بزمن 14.48 ثانية، في سباق 100م.

وعد سموه أن ما تحقق من إنجاز متميز، نتيجة الدعم الكبير وغير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن فوز القرشي بالميدالية الذهبية، تعكس حجم الاهتمام والدعم الكبير من قيادة هذا الوطن الغالي، نحو تحقيق أهداف رؤية الملكة 2030، ومواصلة رفع العلم السعودي في المحافل الدولية.

أخبار قد تهمك منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي 7 سبتمبر 2024 - 12:56 صباحًا مصر تهزم الرأس الأخضر في تصفيات كأس أفريقيا 7 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,916 سلة غذائية في مدينة درنة في ليبيا أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًادوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر علوم وتكنولوجيا6 سبتمبر 2024 - 11:23 مساءً“سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 10:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة7 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,916 سلة غذائية في مدينة درنة في ليبيا7 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًادوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر6 سبتمبر 2024 - 11:23 مساءً“سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية6 سبتمبر 2024 - 10:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت6 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • تحضيرات ضخمة.. ما سر اجتماع تركي آل الشيخ والعفاسي؟ (شاهد)
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • لقطة مثيرة بين زياش ودياز خلال مباراة المغرب.. والركراكي يعلق (شاهد)
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • طرد بن غفير من شاطئ تل أبيب واعتقال إسرائيلية رشقته بالرمل (شاهد)