قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن إسرائيل كانت تعيش حالة غليان داخلي بسبب الهدوء الذي يسود البلدان العربية، لافتا إلى أن إسرائيل كانت تنتظر عملية السابع من أكتوبر لتلهي المواطنين عن أزماتها.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد: البندقية غير المسيسة قاطعة طريق، وما حدث يوم 7 أكتوبر كان قرارا غير مسيسا، وأبو مازن كان لن يوافق على قرار حرب أكتوبر بدون مراجعة، حفاظا على دماء الشعب الفلسطيني.

واستكمل محمود الهباش قائلا: بيتي دمر في غزة وعائلتي استشهدت، وأتحدث بوجع وألم على ما حدث ويحدث للأشقاء، وأرفض المزايدة على وطنية الرئيس محمود أبو مازن، لأنه أفنى عمرة في النضال وأحد مؤسسي الثورة.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني: الشعب الفلسطيني يدفع ثمن ما حدث يوم 7 أكتوبر، والحروب الـ6 التي حدثت على غزة سببت الدمار والخراب فقط.

وعلق قائلا: محاكمة إسرائيل في المحاكم الدولية ليس جديدا، ومن يريد تقديم كشف حساب عليه أن يقدم حسابا للشعب في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل مستشار الرئيس الفلسطيني برنامج نظرة محمود الهباش البلدان العربية

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني: نقدر دور مصر في الإشراف على انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005

قال دياب اللوح، سفير دولة فلسطين، إن الدولة الفلسطينية تقدر دور مصر في الإشراف على الانسحاب الكامل للاحتلال الإسرائيلي عام 2005، مؤكدا أنها تتمسك بالدور المصري في رعاية المصالحة الفلسطينية، الذي جاء بقرار عربي، كما تقدر أيضا كل الجهود التي ساعدت مصر في المصالحة.

تحقيق المصالحة الفلسطينية

وأوضح «اللوح»، خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه جرى توقيع اتفاقيات في القاهرة عامي 2011 و2017، ترتب عنها تشكيل لجان وضعت آليات للمصالحة، لكنه جرى تعطيل ما تم الاتفاق عليه، مشددا على أن الفلسطينيين يتطلعون لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني.

وعبر السفير الفلسطيني، عن شكره وتقديره للجهود المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي، لفتح باب التبرعات بنصف مليار دولار، لإعمار ما دمره الاستعمار، لافتا إلى أن مصر باشرت بناء 3 مدن في قطاع غزة، تضمنت آلاف الوحدات السكنية لإعادة تسكين المواطنين الذين دمر الاحتلال الإسرائيلي بيوتهم، كما جرى إنشاء بنية تحتية مكتملة لهذه المدن، لكن إسرائيل دمرت هذه المدن والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • بن نافل: فترة الانتقالات كانت صعبة وأتمنى التوفيق لسعود عبدالحميد .. فيديو
  • مصطفى عمار: المنطقة تعيش حالة غليان ومصر تسعى لمعادلة التهدئة
  • الرئيس الايراني يتوجه إلى العراق الأربعاء المقبل في أول زيارة خارجية له
  • حالة من الرعب يعيشها سكان المغرب بسبب السيول الجارفة ..فيديو
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بجائزة فيزا بور ليماج
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بالجائزة الذهبية للأخبار في مهرجان “فيزا بور ليماج”
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • السفير الفلسطيني: نقدر دور مصر في الإشراف على انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005