يمانيون../
نظمت في مديريتي مزهر والسلفية ومنطقة بني الضبيبي في مديرية الجبين بمحافظة ريمة، اليوم، فعاليات ثقافية، بذكرى استشهاد الإمام زيد – عليه السلام- تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وأكدت كلمات الفعاليات أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف بمناقب الإمام زيد وثورته ضد الطغاة والمستكبرين.

وتطرقت إلى نهج الإمام زيد -عليه السلام – وتضحياته وأسباب ثورته، وكيف استطاع أن يغيظ الكفار وإحياء دين الله، وتحقيق العدالة بين الناس.

وحثت الكلمات الجميع على التحلي بصفات وأخلاق الإمام زيد -عليه السلام- وأئمة آل البيت، والتحرك بوعي وبصيرة في إطار المشروع القرآني لمواجهة أعداء الأمة.. مؤكدةً أن الممارسات الإجرامية لدول العدوان بحق الشعبين اليمني والفلسطيني تمثل امتدادا لحركة النفاق في تاريخ الإسلام.

وأدانت كلمات الفعاليات استمرار الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة وجنوب لبنان والعراق، وآخرها جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية.. داعيةً الأمة إلى الرجوع للقرآن الكريم، ومعالجة ما أصابها من نكسات وقهر واستبعاد.

تخلل الفعاليات، بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومجتمعية، قصائد وفقرات متنوعة ومعبّرة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید

إقرأ أيضاً:

مديريات أمانة العاصمة تشهد أمسيات ثقافية وخطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي

 

الثورة نت/..

شهدت مديريات أمانة العاصمة، أمسيات ثقافية وخطابية، ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتضمنت الأمسيات العديد من الكلمات والفقرات الثقافية، عكست مدى فرح وابتهاج أبناء مديريات أمانة العاصمة بقدوم ذكرى مولد خير البرية ورسول الإنسانية – صلوات الله عليه وآله وسلم، و تمسكهم بالهوية الإيمانية.

وشهدت الأمسيات التي أقيمت بمديرية معين، مشاركة متميزة من أبناء الجاليات الافريقية القاطنين بحي الدائري، واحتفل أبناء حارات علي بن أبي طالب ومعين ومجمع سوق الأربعين ومحلات مذبح والمواصلات وكلية الطيران واللجان المجتمعية بحي السنينة والاشراق والرسالة ووادي السدرة والانصار ونادي الشعب، بهذه المناسبة العظيمة.

وشارك في الأمسيات بمعين عضو مجلس الشورى خالد السياغي ووكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين وعدد من قيادات المكاتب التنفيذية والمحلية بالأمانة والمديرية ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية وجموع من أبناء الحارات.

فيما أحيت مديريات الوحدة والصافية وصنعاء القديمة والثورة، ذكرى المولد النبوي الشريف، بأكثر عشر أمسيات وفعاليات حظيت بحضور شعبي ورسمي كبيرين، عكسا مدى ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

واعتبرت الكلمات هذه الاحتفالات الواسعة لأبناء مديريات أمانة العاصمة بمولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين، تأكيدا على صدق الولاء والانتماء والإتباع والاقتداء بالرسول الأعظم وآل بيته عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت أن الأمة بأمس الحاجة للعودة لكتاب الله عز وجل والمضي على نهج نبي الرحمة والإنسانية والاقتداء بأخلاقه وقيمه وسيرته العطرة وجهاده لمواجهة الأعداء ومؤامراتهم.

وعكست المشاركات والفقرات المتنوعة والمتميزة التي تضمنتها الأمسيات، مدى التعظيم والمحبة والولاء لرسول البشرية وخير البرية – صلوات الله عليه وآله وسلم – وعمق الارتباط به، والاحتفاء بذكرى مولده الشريف.

مقالات مشابهة

  • تواصل الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي في العاصمة والمحافظات
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • تواصل الفعاليات بذكرى المولد النبوي في عموم المحافظات
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد أمسيات ثقافية وخطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية دمت بالضالع احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة