أكدت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أن مدينة العلمين الجديدة سياحية وبها أنشطة متنوعة ومختلفة والمهرجانات التي يتم تنفيذها فيها تسهم في حدوث حالة من الرواج السياحي".

رئيس مجلس الوزراء يشيد بمشاركة الجامعات في مهرجان العلمين 2024 النائب أيمن محسب: مهرجان العلمين ساهم في الترويج للسياحة بالساحل الشمالي

وقالت رانيا المشاط في كلمتها في مؤتمر صحفي بالعلمين،  إن كل فرصة عمل مباشرة في قطاع السياحة تسهم في خلق 4 فرص عمل غير مباشرة.

مدينة العلمين الجديدة بها فرصة استثمارية كبيرة

وتابعت رانيا المشاط: "مدينة العلمين الجديدة بها فرصة استثمارية كبيرة"، مضيفا: "العلمين الجديدة بها أكثر من جامعة دولية وتعتبر مدينة متكاملة لكل العام".

وأردفت رانيا المشاط: "الحكومة تركز على التنمية من خلال خطط شمولية تتضمن تمثيل جميع الفئات والقطاع الخاص والتحول للأخضر".

وأكد النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن مهرجان العلمين ساهم في الترويج للسياحة، وأعاد الزخم في الساحل الشمالى الغربي، مشيرًا إلى أن المهرجان أظهر تمتع المدنية بمقومات سياحية، من بينها الشواطئ الساحرة والمناخ المعتدل معظم أيام السنة، فضلًا عن الدور المهم للمهرجان في الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي.


وقال "محسب"، إن مهرجان العلمين أصبح أحد القوى الناعمة التي تسهم في دعم  الثقافة والفن المصري، كذلك إظهار جهود الدولة في مجال التنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، لافتًا إلى أن  مهرجان العلمين الجديدة أصبح عنصر جذب مهم للسياحة الصيفية، حيث يتضمن عروضًا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياحًا من مختلف الجنسيات.

وأشاد عضو مجلس النواب بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الترويج للمهرجان، موضحًا أنها تعمل وفقًا لاستراتيجية وطنية تتضمن إطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة.

وأكد النائب أيمن محسب، على أن النهضة التي يشهدها الساحل الشمالي ومدينة العلمين بشكل خاص ساهمت في وضعها على خريطة السياحة العالمية، لافتًا إلي أن المدينة الجديدة أصبحت نقطة جذب سياحي، وقادرة على منافسة كبرى المدن السياحية في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين السياحة رانيا المشاط بوابة الوفد مدینة العلمین الجدیدة مهرجان العلمین الساحل الشمالی رانیا المشاط فی الترویج

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدة، يرافقه الدكتور سيد إسماعيل نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

سكن لكل المصريين في أكتوبر الجديدة

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، في مواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية التي تم ويجرى تنفيذها، إذ تضم مدينة أكتوبر الجديدة أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، بإجمالى 154 ألف وحدة تم تسليمها، وفي مراحل التنفيذ والطرح لمنخفضي الدخل، موجها بالالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى جودة.

تنفيذ 86 مشروعا خدمية في أكتوبر الجديدة

وأوضح الوزير، أنه تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعا خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتشمل الآتي:

- 20 مدرسة

- 15 حضانة

- 27 سوقا تجارية

- 14 وحدة صحية

- 5 ملاعب رياضية

- 3 مراكز شباب

- نادِ اجتماعي

- مجمع شرطي

وتابع «الشربيني»، تجارب تشغيل محطة محولات كهرباء مدينة أكتوبر الجديدة تمهيدًا لدخولها الخدمة وإطلاق التيار الكهربائي، حيث يبلغ جهد المحطة 220 ك.ف، تغذى المنطقة الصناعية واللوجستية، والعمارات السكنية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

مقالات مشابهة

  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • شاهد.. هيفاء وهبي تخطف أنظار جمهورها في الساحل الشمالي (صور)
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزيرة التخطيط تلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • وزيرة التخطيط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث السياسات المحفزة للقطاع الخاص
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة