دمشق-سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري أطلقت المؤسسة العامة للسينما مساء اليوم فيلم (الأم السورية شمس لا تغيب) من إخراج عوض القدرو، وهو مقتبس عن رواية “يوم ليس كباقي الأيام” للكاتبة كفى ثابت كنعان، وذلك على خشبة مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

واستعرض الفيلم حكايات أمهات شهداء أبطال الجيش العربي السوري منذ طفولة الأبطال وحتى حصارهم في كلية المشاة بحلب وصولاً إلى استشهادهم ليظهر كمية الألم المحمل بالفخر والاعتزاز بما قدمه أبناؤهم في سبيل الوطن وحريته.

وفي تصريح للصحفيين أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح أنه لا توجد مناسبة أهم من يوم عيد الجيش العربي السوري لتقديم فيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما لتكريم الشهادة والشهداء وأمهاتهم اللواتي ضحّين بفلذات أكبادهن.

أما عن التوثيق ومحاكاة الواقع، فبينت الدكتورة مشوح أن هذا الفيلم الوثائقي مؤثر جداً، لكونه يأتي على ألسن أصحابه الذين عاشوا فترات عصيبة بحصار أبنائهم على أيدي الإرهابيين، وافتخروا بعزيمة الأبناء التي لم تضعف بأصعب الظروف.

وأشار مخرج الفيلم عوض القدرو إلى أن الفيلم هو بمنزلة وثيقة للأجيال القادمة، فالذاكرة مهمة، ولكن توثيق الصورة أهم في ظل وجود صاحب الحالة الإنسانية التي تعني بلداً بأكمله، مبيناً أن تضحيات جيشنا مسؤولية جماعية يجب توثيقها بالعديد من أعمال الدراما والمسرح والكتاب والسينما.

يذكر أنه شارك في أداء الفيلم كل من أمهات شهداء وأبطال الجيش العربي السوري: أم الشهيد مجد رزوق، وأم الشهيد عبد الله مطانيوس، وأم الشهيد أوس بركات، وأم الشهيد هايك أغوب، والشهيد الحي العقيد علي سعيد، والجريح البطل إبراهيم طراف ووالده غسان طراف.

زينب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الجیش العربی السوری

إقرأ أيضاً:

دانييلا رحمة تعود إلى المنافسة الرمضانية.. ونادين نجيم تغيب

متابعة بتجــرد: تشارك النجمة اللبنانية دانييلا رحمة في المنافسة الرمضانية لعام 2025 بانضمامها رسمياً إلى شركة «الصباح «إخوان»، بعدما تعاونت لسنوات عديدة مع شركة «إيغل فيلمز» بأعمال عدة، لا سيما منها في المسلسل الرمضاني «للموت» في مواسمه الثلاثة.

وأعلنت الممثلة اللبنانية أن التحضيرات للموسم الرمضاني انطلقت رسمياً، بعد اجتماعها مع المنتج صادق ولمى الصباح في مكاتب الشركة، حيث تم الاتفاق والتوقيع بين الطرفين على المشاركة في عمل درامي سيبصر النور في السباق الرمضاني المقبل.

ونشرت دانييلا، التي اقترنت أخيراً بالنجم السوري ناصيف زيتون صوراً على موقع «إنستغرام» من اجتماعها بأصحاب شركة «الصباح» وأرفقتها بالتعليق الآتي: «رسمياً، التحضيرات لرمضان 2025 قد بدأت».

ووفقاً للمعلومات المتداولة فإنها ستشارك في عمل درامي بعنوان «نفس» إلى جانب بطلي العمل النجمين السوريين عابد فهد ومعتصم النهار.

وتفاعل المتابعون للغاية مع إعلانها عن المشاركة في السباق الرمضاني حيث نالت علامات الاعجاب والتعليقات العديدة، التي تمنت لها التوفيق والنجاح، وأبرز المعلقين كان النجم عابد فهد الذي سارع إلى تهنئتها، متمنياً لها دوام التوفيق إلى جانب المنتجة لمى الصباح.

تجدر الاشارة إلى أن النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم تغيب عن السباق الرمضاني المقبل، وهي التي تعد النجمة الأولى والمدللة لشركة «الصباح إخوان»، وذلك بسبب اهتمامها بطرح ماركتها الخاصة بمستحضرات التجميل، ومن غير المعروف متى ستعود للعمل الفني الذي برعت فيه في السنوات السابقة وكانت بطولتها لافتة مع شيوخ الكار في الدراما السورية.

2024-09-08 Elie Abou Najem مقالات مشابهة مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”

دقيقتين مضت

غابت عن حفل التكريم.. نيكول كيدمان تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية

دقيقتين مضت

بالصور – لحية الأمير ويليام الخفيفة حديث المتابعين

دقيقتين مضت











      Privacy Policy | Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactive إلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • قريبًا.. عرض الفيلم الوثائقي الأرض العزيزة على شاشات CGTN
  • جناح الصناعات الدوائية في اكسبو 2024 … المعرض فرصة لتقديم المنتج السوري إلى الخارج
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • دانييلا رحمة تعود إلى المنافسة الرمضانية.. ونادين نجيم تغيب
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • «الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق مُسابقة تحدي علوم المستقبل بموسمها الرابع لتغطي كافة أنحاء العالم العربي
  • “مؤسسة حمدان بن راشد” تطلق الدورة الـ 4 من مسابقة تحدي علوم المستقبل