ودع عمر عصر لاعب تنس الطاولة، ربع نهائي بطولة دوري بطولة أولمبياد باريس 2024، بواقع 4-1 من السويدي ترولس موديجارد.

عمر عصر يخسر ربع نهائي تنس الطاولة 

وكان عمر عصر لاعب تنس الطاولة، قد حقق  الفوز بالشوط الثاني الألعاب الأولمبية باريس 2024، بنتيجة 11-6، أمام السويدي ترولس موريجارد.

وفعل ريمونتادا تاريخية بعد خسارته الشوط الأول بنتيجة 11-7، في إطار منافسات بطولة أولمبياد باريس 2024.

أولمبياد باريس 2024.. عمر عصر يفوز بالشوط الثاني أمام موريجارد عاجل.. عمر عصر يتأهل لربع نهائي تنس الطاولة بريمونتادا تاريخية أمام بطل كازاخستان

وجدير بالذكر أن اللاعب المصري عمر عصر كان قد انتصر على نظيره جيراسيمينكو بطل كازاخستان بواقع 4 أشواط مقابل شوطين في ريمونتادا سيذكرها التاريخ عقب تأخره بشوطين دون مقابل،  (8-11)- (6-11)- (12-10)- (12-10)- (11-9)- (11-3).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الالعاب الاولمبية الشوط الأول اللاعب المصري أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس باريس 2024 بطولة دوري عمر عصر نتيجة مباراة تنس الطاولة باریس 2024 عمر عصر

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة

الثورة نت/..

بدأت بصالة النادي الأهلي بصنعاء اليوم دورة تحكيمية تنشيطية لحكام لعبة كرة الطاولة ينظمها اتحاد اللعبة في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف برعاية وزارة الشباب والرياضة وبدعم صندوق رعاية النشء.

يشارك في الدورة التي تستمر ثلاثة أيام و يحاضر فيها المحاضر الدولي الحاصل على شارة “باج أزرق” نوفل الحبشي سبعة حكام وثلاث حكمات، بهدف اطلاعهم على آخر تطورات اللعبة وتعديلات القانون الدولي لإعدادهم لإدارة منافسات بطولة الجمهورية للأندية التي ستنطلق منافساتها الاثنين المقبل.

وفي التدشين الذي شهد الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن وغزة وفقداء لعبة كرة الطاولة، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان أن الدورة تقام بالتزامن مع احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وأشار إلى أن مثل هذه الدورات لها أهمية كبيرة كونها تؤهل الحكام لإدارة المنافسات وتزودهم بالجديد لتطوير مهاراتهم وقدراتهم ولتمكنهم من تجنب أي أخطاء تحكيمية قد تكون في أحيان كثيرة أخطاء كارثية.. مشيراً إلى أن الحكم ركن أساسي من أركان أي لعبة ليصبح متمرساً في مهامه ملما لقوانين للعبة حتى يتمكن من إدارة الجانب التحكيمي بكل إتقان ومهارة.

وثمن هضبان الجهود المبذولة من قبل اتحاد اللعبة وحرصه على إقامة الدورة التحكيمية التي تأتي قبل انطلاق بطولة الجمهورية للأندية وبما يعد الحكام لإدارة منافساتها .. موجهاً شكره للنادي الأهلي وإدارته على استضافة الدورة وغيرها من الفعاليات التي تقام في النادي والذي يعد صرحاً شبابياً ورياضياً متميزاً على كافة الأصعدة، وكذا لمحاضر الدورة الدولي باج أزرق نوفل الحبشي.

وشدد على المشاركين في الدورة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من فعالياتها والاستمرار في التعلم وتطوير القدرات والمهارات بشكل دائم .. مشيرا إلى أن الفائدة ستكون كبيرة كون المشاركين في الدورة سينهون فعالياتها ومن ثم يشاركون في تحكيم بطولة الجمهورية للأندية وهو ما يجعل المحاضرات النظرية تتحول لتطبيق عملي يزيد من مدى الفائدة.

فيما وجه رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني شكره وتقديره لقيادة وزارة الشباب والرياضة على دعمها ورعايتها لمختلف أنشطة الاتحاد، وكذا للنادي الأهلي الذي يحتضن كرة الطاولة اليمنية باستمرار من خلال استضافة مختلف البطولات والأنشطة وكذا معسكرات المنتخبات وغيرها من الفعاليات.

وأشار إلى أنه تم اختيار الحكام المستمرين في الساحة للمشاركة في الدورة وأن الاتحاد سيولي الجانب التأهيلي والتدريبي اهتماماً كبيراً وسيعمل على تأهيل حكام جدد خلال الفترة المقبلة ..موضحاً أن بطولة الجمهورية التي ستنطلق الاثنين المقبل هي عودة لبطولات الأندية بعد توقف دام عشر سنوات بسبب العدوان والحصار الجائر الذي استهدف كل شيء بما في ذلك القطاع الرياضي.

بدوره أوضح أمين عام الاتحاد مطهر زبارة أن الدورة تقام على هامش بطولة الجمهورية للأندية في إطار الفعاليات الشبابية والرياضية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على الجانب التأهيلي للكادر التحكيمي كونه أساس اللعبة وركنها الأساسي الذي يحمل على عاتقه الكثير لإنجاح البطولات، مستعرضاُ المشاركين في الدورة وما ستتضمنها من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية.

وأشاد زبارة بالمحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي ودوره الكبير في إقامة الدورة وتقديم كل ما هو جديد للمشاركين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والخروج بأقصى درجات الاستفادة.

حضر التدشين أمين عام النادي الأهلي صنعاء محمد اليريمي والمسئول المالي بالاتحاد محمد الهاشمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد علي الدرم.

مقالات مشابهة

  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • رسمياً.. تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51
  • عاجل.. الإعلان عن موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • منتخب مصر يبحث عن فوز تاريخي أمام كاب فيردي اليوم