وقعت جامعة دبي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ متمثلة في أكاديمية الإمارات للهوية والجنسية مذكرة تفاهم ، تتيح للجانبين التعاون في برامج مختلفة تعزز التطوير في التعليم والبحث العلمي والتدريب وبرامج الماجستير من خلال تنسيب خريجيين من أكاديمية الإمارات للهوية والجنسية لمتابعة مسيرتهم العلمية في جامعه دبي.

وقع المذكرة سعادة الدكتور عيسى محمد البستكي رئيس جامعة دبي وسعادة اللواء خليفة مطر الحميري مدير عام الخدمات المساندة بالإنابة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

حضر توقيع المذكرة كل من العميد محمد سعيد العامري مدير أكاديمية الإمارات للهوية والجنسية والعقيد عبدالرحمن الزعابي نائب مدير الأكاديمية والدكتورة ديالا الإبراهيم رئيس قسم القبول والتسجيل وشؤون الطلبة في الأكاديمية والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس جامعة دبي للشؤون الإدارية وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف المذكرة بشكل عام إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الطرفين في المجال التعليمي والتدريبي ومجال البحث العلمي وتبادل الخبرات من خلال المحاضرين والمدربين في المبادرات والفعاليات ودعم المجتمع والقطاع العام، لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة الدولة وتهدف أيضا إلى تنفيذ المشاريع المشتركة وتقديم الدعم في المجالات التي تعود بالنفع على الطرفين والمجتمع بشكل عام.

وأكد الدكتور البستكي على أهمية تعزيز التعاون وتفعيل مجالات المساهمة في الأبحاث العلمية وخاصة الحديثة منها بما يخدم الابتكار والاستدامة والاستفادة من مجالات التميز للجانبين في التخصصات والمجالات المختلفة.

من جانبه قال سعادة اللواء خليفة الحميري : إن الهيئة تحرص على تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية كافة بهدف دعم الموظفين والدارسين المواطنين وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تمكنهم من تطوير مسارهم الوظيفي وتوظيف معارفهم العملية في خدمة الوطن واستشراف وبناء المستقبل. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

بحث عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية، سبل تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وناقش الجانبان خلال لقائهما على هامش اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي التي اختتمت بمقر جامعة الدول العربية برئاسة دولة الإمارات السياسات الاقتصادية المحفزة للقطاع الخاص وزيادة الإنتاجية وتعميق التعاون الثنائي على صعيد صياغة وتنفيذ البرامج الاقتصادية التي تواكب المتغيرات العالمية وتُعزز الأداء ودعم فعالية منظومة التخطيط وتعزيز التنافسية الاقتصادية والاستفادة من أفضل الممارسات التي تحفز جهود التنمية.
وأعرب ابن طوق عن استعداد وزارة الاقتصاد للتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية للارتقاء بمسيرة التعاون المشترك بما يخدم الأجندة التنموية للبلدين.
من جانبها أشادت الدكتورة رانيا المشاط بعمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، مؤكدة حرص الحكومة المصرية على تدعيمها إلى جانب تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الحيوية ومنها الأمن الغذائي والبنية التحتية والطاقة وغيرها من القطاعات.

مقالات مشابهة

  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • تفعيل الربط الإلكتروني بين «الهوية والجنسية» و«صحة أبوظبي» لإعفاء مستفيدي«التسوية» من غرامات الضمان الصحي
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • «مدبولي» يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية
  • جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية
  • الإمارات وسنغافورة تبحثان تعزيز التعاون البرلماني