كشفت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، عن استشهاد أربعة سوريين من عائلة واحدة نازحة في غارة للاحتلال الإسرائيلي على بلدة شمع جنوب لبنان.
 
وقالت الوزارة، إن الشهداء الأربعة من أفراد عائلة سورية نازحة تعمل في الزراعة في البلدة، وأشارت إلى أنه بسبب وجود "كميات كبيرة من الأشلاء، سيتم تحديد العدد النهائي للشهداء بموجب فحوصات الحمض النووي، فيما تسببت الغارة كذلك بإصابة 5 لبنانيين بجروح، وفق الوزارة.



استـ شهاد 5 سوريين (بينهم امراءة وطفلين) وإصابة 8 آخرين بغارة على بلدة شمع pic.twitter.com/wXwyhx1l0A — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) August 1, 2024
ومن ناحية أخري استأنف حزب الله قصف مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بعد 48 ساعة من الهدوء، حيث أعلنت هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي إنه بعد 48 ساعة من الهدوء في الشمال أطلق حزب لله، الخميس، "عشرات الصواريخ نحو الأراضي المحتلة، أُسقط 15 منها".

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم إطلاق عشرات الصواريخ تجاه الجليل الغربي شمال الأراضي المحتلة ، لأول مرة منذ اغتيال القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر الثلاثاء الماضي.


وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إنها حصلت على صور تظهر فيها سُحب دخان متصاعد من الموقع المستهدف، وألسنة نيران تندلع من سيارة لم يبقَ إلا هيكلها الحديدي، فيما عمل رجال الإنقاذ على إخماد النيران وسط الركام ونقل الضحايا.
استـ شهاد 5 سوريين (بينهم امراءة وطفلين) وإصابة 8 آخرين بغارة على بلدة شمع pic.twitter.com/wXwyhx1l0A — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) August 1, 2024
ومن جانبها تحدثت صحيفة معاريف عن اعتراض صاروخي في سماء مدينة نهاريا، إثر دفعة صاروخية أُطلقت من جنوب لبنان.

وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله، قد قال الخميس، خلال مراسم تشييع شكر إنه سيتم "العودة إلى العمل في جبهة الإسناد اللبنانية" اعتبارا من صباح الجمعة، وتوعد بالرد على اغتيال شكر ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران بضربة نُسبت إلى الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبنانية الشهداء عائلة سورية حزب الله الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال شهداء عائلة سورية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن التصعيد بين حزب الله وإسرائيل لا زال مستمرا على طول الجبهة الجنوبية اللبنانية ، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الاعتداءات على الجنوب اللبناني، إما بغارات جوية من مسيرات أو طيران حربي، أو قذائف مدفعية وهاون، فيما استهدف بعض البلدات الجنوبية بقذائف الفسفور المحرمة دوليا.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التصعيد بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن بلدات كبريخا والوزاني والخيام تعرضت إلى قصف مدفعي، من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي شن أيضا سلسلة من الاعتداءات على أطراف عدة من بلدات في القطاعين الأوسط والغربي بجنوب لبنان.

وأوضح المراسل، أن حزب الله نفذ في المقابل 5 عمليات من جنوب لبنان، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها عملية تجاه قاعدة جبل مريا، التي تقع في عمق يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن تلك العملية من الممكن أن تكون ردا من حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت عدة مناطق في جنوب لبنان.

حزب الله ينفذ عملية نوعية تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية

 وذكر «سنجاب» أن حزب الله نفذ عملية نوعية أمس تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية، واستخدم فيها الأسلحة الصاروخية، ما أدى إلى سماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الجنوبية للبنان.

مقالات مشابهة

  • 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • إسرائيل تشن هجوماً على بلدة "عيترون" جنوبي لبنان