أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بـقطاع غزة -الخميس- أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يركز بشكل لافت للنظر على استهداف وقصف المدنيين في المدارس التي تؤوي عشرات آلاف النازحين، لينسف بذلك مزاعمه بوجود مناطق آمنة.

جاء ذلك ردا على مجزرة مروعة ارتكبها الجيش الإسرائيلي من خلال استهداف وقصف مدرسة "دلال المغربي" في حي الشجاعية بمدينة غزة، راح ضحيتها 15 شهيدا و29 مصابا بينهم 8 بحالة خطيرة.

وقال المكتب -في بيان نشره على تليغرام- إن أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع.

وأضاف أن جيش الاحتلال يستهدف كذلك تجمعات النازحين المدنيين بشكل عام، لينسف بذلك مزاعمه التي تقول إن هناك مناطق آمنة، وهذا غير صحيح.

ولفت إلى أن "الاحتلال يرتكب المجازر بشكل مقصود ومدبر وبنية مبيتة بهدف القتل العمد وتحقيق أكبر عدد ممكن من الضحايا في ظل الدعم الأميركي لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

مستهدفا مراكز الإيواء من جديد.. مشاهد من مجزرة الاحتلال في مدرسة دلال المغربي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة pic.twitter.com/IJkj2X9QON

— قناة القدس (@livequds) August 1, 2024

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن هذه المجازر تأتي في ظل إسقاط الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية، وانعدام المستلزمات الصحية والطبية، وإغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي إسرائيل والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، وضد المدارس ومراكز النزوح.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، ارتفاع عدد الضحايا إلى 15 شهيدا بينهم طفلان، جراء غارة شنتها مقاتلة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في حي الشجاعية.

وبدعم أميركي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون

أدان نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية». 

وأكد ميقاتي: «العدوان الجديد ضد لبنان يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية، وعدوانا سافرا على القيم الإنسانية».

وتابع: «اجتمعت بسفراء الدول الغربية، وممثلي المنظمات الدولية، للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المستمر على لبنان»، مشددا على أن «إسرائيل لا تأبه لأي قانون، وتمضي في إشعال نار جرائمها ضد لبنان واللبنانيين».

مقالات مشابهة

  • تقرير: مصر تؤخر بشكل متعمد وصول السفير الإسرائيلي إلى القاهرة
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء