سرايا - يشارك اليوم، رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء د. زياد الزعبي ممثلا عن النقابات المهنية إلى جانب نقيب المحامين يحيى أبو عبود، بتشييع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية - حماس إسماعيل هنية في قطر، والذي اغتيل في طهران، بعد ساعات من مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزكشيان اول من امس.




وخلال إقامة بيت للتعزية بالشهيد هنية في مجمع النقابات المهنية، امس، توافدت جموع من النقابيين والمواطنين معزية بالشهيد، واستذكروا خلال وجودهم مناقب الشهيد، ومواقفه الصلبة، وتجربته النضالية، واستشهاد أفراد عائلته، وما قدمه للمقاومة من أعمال.

الزعبي، قال إن "هنية قدّم في نيسان (إبريل) الماضي عددا من أبنائه وأحفاده من أجل فلسطين في معركة طوفان الأقصى، وها هو يلتحق بركب الشهدا، اذ قارب عددهم حتى اليوم 40 ألفا في غزة وأكثر من 100 ألف جريح.

ولفت الزعبي إلى أن هذا العدد من الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم دفاعا عن كرامة الأمة في مواجهة الصهيونية الباغية، التي لا تعترف لا بقرارات ولا بأعراف دولية ولا بأخلاق كما هي العادة.

وبين أن كيان الاحتلال، ينظر للأمة بتعال، لذا فإنه يلاحق قيادات المقاومة في كل مكان، مؤكدا أنه يجب علينا أن نعي بأنه لا تصالح ولا تفاوض مع الصهيونية الممثلة بـ"إسرائيل"، و"أن ندافع عن كرامة الأمة، اذ لا بد وأن يأتي يوم ويغادر هذا العدو الصهيوني أرض فلسطين والأرض العربية كلها".

وأشار الزعبي، إلى التقصير جهة الأهل في غزة، مؤكدا أننا "لا نجد غير دولة مثل الأردن تقدم وما تزال مساعدات إغاثية وإنسانية للاهل هناك، وترسل وفودا طبية، لكن هذا لا يكفي، فالحرب الآن أصبحت بين كيان غاشم والعرب والمسلمين".

نقيب أطباء الأسنان د. عازم القدومي، قال "ندين العدوان الصهيوني الغاشم وحالة الصمت العربية على ما يحدث في غزة"، مؤكدا أن هذه الحرب مع كيان غاصب محتل، يمارس أبشع أشكال الإبادة الجماعية في فلسطين، مضيفا أن "المقاومة الباسلة في غزة تدافع عن شرف وكرامة الأمتين العربية والإسلامية، وهي ترى أن نهج المقاومة سلاحها في وجه الاحتلال، الذي لا يفهم إلا لغة الإجرام والقتل والبطش، والرد عليه يكون بمزيد من المقاومة وتوحيد الصفوف ونهضة أمتنا".

وأضاف "نأمل أن تكون معركة 7 تشرين الاول (أكتوبر) الماضي، فاتحة النصر المجيد الذي سطّره المقاومون في غزة، وسنحتفي بالنصر الكبير المقبل هناك، ولا يمكن لآلة الحرب الصهيونية محو ذلك اليوم العظيم من ذاكرتنا وأذهاننا".

وقال القدومي، إن هذا النصر تحقّق فكل ما يحدث بعد ذلك اليوم، على يد الاعداء، هدفه محاولة مسح صورة يوم عظيم رسخت في عقل الأمة، لكن ستبقى صورة إذلالهم وخنوعهم حاضرة في كل لحظة من التاريخ.
بدوره، دان نقيب المحامين يحيى أبو عبود، الجريمة الصهيونية الغادرة التي أسفرت عن استشهاد إسماعيل هنية، لافتا إلى أن هذه الجريمة، مؤشر واضح على حجم الهزيمة التي مني بها الاحتلال على يد المقاومة منذ 7 أكتوبر.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من الشيخ تميم

 

مسقط - الرؤية

تلقى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم /حفظه الله ورعاه/ يتلقّى رسالة خطيّة من أخيه سمو الشيخ أمير دولة #قطر. تسلّم الرسالة معالي السّيد وزير ديوان البلاط السُّلطاني خلال استقباله سعادة الشيخ سفير دولة قطر المعتمد لدى #سلطنة_عُمان.

مقالات مشابهة

  • بشأن إصابته ..بن ناصر يتلقى خبرا صادما !
  • جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من أمير قطر
  • بن مبارك في الدوحة وهذه أبرز الملفات المطروحة على أجندة الزيارة
  • جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من الشيخ تميم
  • أردوغان يشعل تفاعلا بتصريح الصهيونية ضد المسلمين ودعوة لتحالف إسلامي
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني.. اعرف موعد ومكان صلاة الجنازة
  • موكب مهيب للمناضل اديب العيسي وقيادت المقاومة الجنوبية ينطلق صوب زنجبار للمشاركة في مليونية عشال
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • تحطيم معبر رفح من جانب فلسطين يتماشى مع الخطة الصهيونية المتطرفة.. فيديو