كشف بنك المغرب بأن النشاط الصناعي سجل، خلال شهر يونيو الماضي، انخفاضا بالمقارنة مع الشهر السابق.

وأشار البنك المركزي، في مذكرة حول استقصائه الشهري للظرفية في القطاع الصناعي، إلى أن الإنتاج انخفض، كما تراجع معدل استخدام الطاقات الإنتاجية بـ3 نقاط إلى 75 في المائة.

وأوضح المصدر ذاته أن انخفاض الإنتاج يمكن أن يكون قد شمل أساسا قطاعات « الميكانيك والتعدين » و »النسيج والجلد »، مضيفا أنه قد يكون عرف ركودا في « الصناعات الغذائية » و »الكيمياء وشبه الكيمياء »، وزيادة في « الكهرباء والإلكترونيك ».

أما المبيعات فقد سجلت ارتفاعا يعكس تزايدها في كافة الفروع باستثناء « الصناعة الغذائية » و »النسيج والجلد »، حيث يمكن أن تكون تراجعت.

وحسب الوجهة، فإن المبيعات المحلية قد تراجعت، بينما ارتفعت الشحنات المصدرة نحو الخارج.

وقد سجلت الطلبيات زيادة في كافة الفروع باستثناء « الصناعات الغذائية » حيث عرفت انخفاضا. أما دفاتر الطلبات فقد تكون سجلت مستوى أقل من العادي في جميع الفروع باستثناء « النسيج والجلد »، حيث كان مستواها عاديا و »الكهرباء والإلكترونيك »، حيث كان أعلى من العادي.

وخلال الأشهر الثلاثة المقبلة، يتوقع المصنعون زيادة في الإنتاج والمبيعات في كافة فروع النشاط.

كلمات دلالية المغرب صناعة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب صناعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة الأستاذة  إيمان خليفة،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير.

مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

جاء اللقاء بحضور، الأستاذة/ داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، والأستاذ/محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة / ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

inbound2042529014693223190 inbound1632164552110764736

مقالات مشابهة

  • حظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام باستثناء 10 أيام
  • باستثناء الخدمات التعليمية والمالية.. تراجع قطاعات البورصة بختام تعاملات اليوم
  • وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار
  • أخنوش يلتقي بشنغهاي برئيس مجموعة صنرايز الرائدة عالميا في صناعة النسيج
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • أطعمة تساعد في مكافحة ركود الصفراء
  • منتخب مصر يضرب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في تصفيات أمم إفريقيا
  • ركود فى أسواق حلوى المولد بمدينة طنطا