– عبد القادر المرتضى
قامت إسرائيل بثلاث عمليات اغتيال لثلاثة من قادة المقاومة في بيروت وبغداد وطهران في ليلة واحدة وهي تعلم أنه سيكون هناك رد من محور المقاومة، لكنها لم تفكر كثيرا في العواقب، ولم يأخذها تفكيرها إلى التراجع خشية أن تكون مثل هذه العملية مستفزة جدا للمحور، بل أقدمت على العملية بكل جرأة مهما كانت النتائج، لأنها تريد أن تفرض معادلة جديدة وخطيرة جدا هي استهداف قادة المقاومة في كل مكان.

ولهذا يجب على محور المقاومة أن يكون أكثر جرأة وأن يرد على هذه العمليات الخطيرة والكبيرة بردا أقوى وأقسى وأكبر مما يتوقعه العدو الإسرائيلي، وأن لا يفكرون أبدا في العواقب أو في ردة فعل الإسرائيلي.

ما لم فإن هذا سيجعل هذا العدو الخبيث يتمادى أكثر وأكثر، ويفرض معادلته تلك بقوة السلاح وستكون عملياته القادمة أكثر دموية على على المحور مما حصل بالأمس.

– رئيس اللجنة الوطنية لشئون الأسرى

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بينهم عرب… أكثر الشخصيات تأثيراً بالذكاء الاصطناعي (صور)

أصدرت مجلة “تايم” قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية تأثيرا في مجال الذكاء الاصطناعي، وسط تصدر جنسيات عربية القائمة وغياب عملاق التكنولوجيا “إيلون ماسك”.

وبحسب موقع “The Post”، “أنشأت المجلة صورة مركبة لغلافها لعام 2024، تظهر صور 18 من قادة الذكاء الاصطناعي، يتصدرهم رئيس شركة “إنفيديا” جينسن هوانج، كما ظهر بشكل بارز نجم فيلم “الأرملة السوداء”، وتضم القائمة رؤساء تنفيذيين لشركات التكنولوجيا، مثل ساتيا ناديلا، وسوندار بيتشاي، ومارك زوكربيرغ، ومن بين الشخصيات البارزة الممثلان سكارليت جوهانسون وأنيل كابور”.

ووفق المجلة، “سلطت النسخة الثانية السنوية من “TIME100 AI”، والتي صدرت يوم الخميس، الضوء على كبار المديرين التنفيذيين، بما في ذلك داريو أمودي من “Anthropic” وسام ألتمان من “OpenAI”، بالإضافة إلى المؤسسين والمؤثرين في هذا المجال سريع النمو”.

وأدرجت “تايم”، “الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، ضمن قائمتها”، وقالت المجلة: “إن الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان يلعب دورا بارزا في دعم مبادرات تساعد في تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي”.

وأشارت إلى أن “بن زايد، يرأس مجلس إدارة مجموعة “جي 42″، وهي تكتل للذكاء الاصطناعي تأسس في عام 2018، وبرزت كعملاق تكنولوجي في الشرق الأوسط، مع أعمال تتراوح من التكنولوجيا الحيوية إلى المراقبة”.

كما تضمنت القائمة، أيضا الإماراتي فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة، والسعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة.

يذكر أن اللافت في قائمة المجلة، أنها تجاهلت عملاق التكنولوجيا “إيلون ماسك” من قائمتها السنوية.

مقالات مشابهة

  • قواعد الاشتباك تبدّلت؟
  • بينهم عرب… أكثر الشخصيات تأثيراً بالذكاء الاصطناعي (صور)
  • أحد رجال الظل في حماس.. من هو علي بركة؟
  • الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة بجنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة في جنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • تحطيم معبر رفح من جانب فلسطين يتماشى مع الخطة الصهيونية المتطرفة.. فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية