تحدث الفنان أحمد بدير عن كواليس مشاركته بـ مسلسل الزيني بركات، موضحا أنه كان نقلة مهمة في مشواره الفني.

وقال أحمد بدير، خلال ندوة تكريمه ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري عندما علمت أن المخرج يحيى العلمي رشحني في دور الزيني شعرت بالخوف الشديد والتوتر ولم أستوعب تلك اللحظة لأنني كنت قد عرفت بين الجمهور بالكوميديا، فكيف سأتحول لشخصية بعيدة تماماً مثل الزيني بركات.

وتابع: أتذكر أن أول مشهد كان مع نبيل الحلفاوي وبعد المشهد سألته عن رأيه فأشاد بي، وبعدها لم يتحدثوا إلي، فاتصلت بيحيي العلمي وبكيت وقلت له «استبدلتني عرفني»، موضحا كلمت يحيى العلمي لإني حسيت أن نفسي صعبت عليا.

واستكمل أحمد بدير: يحيي العلمي رد علي قائلا: «أنت عبيط» أنا لم أغيرك، وقا لي «أنا كل يوم بتشتم بسببك قالولي أنت جايب أحمد بدير بتاع أديله إدي يعمل الزيني بركات»، ولكن هذا الدور جعلني أتنوع في الأدوار فالفضل يعود ليحيي العلمي.

أبرز الحاضرين بـ ندوة أحمد بدير

وشهدت الندوة حضور عدد من نجوم الفن والمسرح منهم: الفنان أحمد بدير، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وفردوس عبد الحميد، وعبد العزيز مخيون، وعايدة رياض، والمخرج محمد فاضل، وسلوى محمد علي، ووفاء مكي، والأب بطرس دانيال، ومادلين طبر، وطارق النهري، ولقاء سويدان، وجميلة عوض، وسميرة عبد العزيز، ورشوان توفيق، وعايدة فهمي، وطارق الإبياري، وطارق صبري، وآخرين.

وأدارت الإعلامية هبة فهمي، الندوة، وذلك بحضور الكاتب والناقد جمال عبد الناصر معد كتاب الفنان ضمن إصدارات المهرجان هذا العام للمكرمين.

مهرجان المسرح المصري

وتحمل الدورة الـ 17 للمهرجان القومي للمسرح المصري اسم الفنانة سميحة أيوب تكريما لها على مسيرتها الفنية، ومن المفترض أن يشهد تكريم عدد كبير من النجوم.

والجدير بالذكر، أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

اقرأ أيضاًمابحبوش.. أحمد بدير يتصدر "تويتر" بعد تصريحاته عن محمد أبو تريكة

إطلالة شبابية لـ نادية الجندي تثير تفاعلا على منصات التواصل الاجتماعي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد بدير الفنان أحمد بدير ندوة أحمد بدير أحمد بدیر

إقرأ أيضاً:

محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»

استعاد الفنان محمود البزاوي كواليس تصوير أحد مشاهده في فيلم «ساعة ونص»، الذي عرض عام 2012، وهو من إخراج وائل إحسان.

وشارك «البزاوي»، متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صور المشهد، وعلق عليها قائلا: «من الحاجات اللي حصلت بالصدفة، وكانت جميلة، إن أثناء تصويري لأحد المشاهد بفيلم «ساعة ونص»، وائل إحسان المخرج قالي ارتجل كده أي جملة شعرية في المشهد، بما إني بقوم بدور شاعر يعني».

وتابع: «روحت قايل (حلم الغلابة هبابة.. ولقمة عيش.. وضلاية سحابة، فالأستاذ محمد عبد المنعم راح ملحنها، وملاك عادل كمل عليها، وبقت أغنية، الأفية بقى إن أحمد السبكي لما قولتله أنا كتبت أغنية في الفيلم بقى والمفروض يبقى ليها مقابل، قالي حد قالك تكتب؟، قولتله والله يا حاج عندك حق وضحكنا».

فيلم «ساعة ونص»

يذكر أن أحداث فيلم «ساعة ونص» دارت حول معاناة مواطنين ومشكلاتهم، من خلال قصص وحكايات مختلفة لركاب القطار المتجه إلى الصعيد، والتي تخبطت ما بين الفقر والمرض، والبطالة ومعاناة الهجرة خارج البلاد، إلى أن يقع حادث أليم يفوق عليه الجميع من غيبوبة دامية.

آخر أعمال محمود البزاوي

انضم مؤخرًا الفنان محمود البزاوي، لقائمة أبطال فيلم «محو أمنية»، ويجسد خلال أحداث الفيلم شخصية والد مصطفى خاطر، ومن المقرر بدء التصوير خلال الفترة المقبلة.

فيلم «محو أمنية»، من بطولة الفنان مصطفى خاطر، إلى جانب عدد من نجوم الفن أبرزهم: وفاء عامر، أيتن عامر، محمد ثروت، محمود البزاوي، ومحمد رضوان، وأخرين.

اقرأ أيضاً«رشاقة وشباب دائم».. دينا تتصدر التريند بسبب الصيام المتقطع | تفاصيل

عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة

مقالات مشابهة

  • تعرف على اسم مسلسل يحيى الفخراني الجديد رمضان 2025
  • أحمد سعد يُعيد ذكريات محمد رمضان الحزينة في قمرة الطائرة
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»
  • محمد محي ضيف علي الحجار في "100 سنة غنا"
  • فخ فيلم ضل طريقه من الرعب والإثارة إلى الملل
  • مي عمر توجه رسالة شكر وتقدير لهؤلاء الأشخاص
  • بالصور..محمد التاجي يحتفل بحفل خطوبة نجله
  • عمرو سلامة يشيد بأداء شاب في «كاستينج»: هايل جدا
  • أنضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما