بغداد اليوم - بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس (1 آب 2024)، أن العاصمة متجهة نحو التطور وفقا لما تلمسه لجان مجلس المحافظة خلال ممارسة أعمالها الرقابية على واقع الخدمات.

وقال عضو المجلس علي المشهداني لـ"بغداد اليوم"، إن "صلاحيات مجلس محافظة بغداد رقابية على عمل الحكومة المحلية وكذلك عمل الدوائر البلدية والخدمية"، مشيرًا الى أن "نحن نمارس هذا الدور وفق اللجان المختصة وهناك زيارات ميدانية لهذه الدوائر لمتابعة عملها".

وبين ان "الخدمات في العاصمة بغداد في تطور ملحوظ على مختلف الأصعدة، فهناك اهتمام من الحكومة المركزية بهذا الملف كذلك الحكومة المحلية تعمل على تحسين واقع الخدمات في مناطق الأطراف ونحن نتابع ذلك وفق دورنا الرقابي".

وتشهد العاصمة بغداد حملة اعمار تركز خصوصا على القطاعين السكني وقطاع الطرق، وجاء هذا التحرك مدفوعا بتحسن الوضع الامني والفوائض المالية المتحققة مابعد انتهاء كورونا وعودة النشاط الاقتصادي العالمي بقوة ما ادى لارتفاع الطلب على النفط وارتفاع اسعاره.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل

8 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشفت مصادر في الرئاسة الإيرانية، الاحد، أن الرئيس مسعود بزشكيان سيتوجه يوم الأربعاء من هذا الاسبوع إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية له هي الأولى من نوعها منذ تسلمه منصب الرئاسة في تموز الماضي.

وقالت المصادر، إن “بزشكيان سيتوجه الأربعاء المقبل إلى العاصمة العراقية بغداد في أول زيارة رسمية له”.

وأضافت أنه “ومن بين برامج هذه الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين العراقيين وتوقيع وثائق التعاون والمذكرات الأمنية”.

واعلن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية، إنه” سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • انتفاضه برلمانية.. نواب يوجهون أسئلة لـ "الحكومة" بشأن فاقدي العين الواحدة
  • الدفع الالكتروني يسير باتجاه يخدم قطاع المال
  • مجلس محافظة بغداد: هذا ما يعيق تطبيق تسعيرات المولدات
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • اشتباكات مسلحة في الكرادة وسط العاصمة بغداد
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا
  • بيع محال تجارية بأنشطة متنوعة بسكن موظفي العاصمة بمدينة بدر وأخرى بسوهاج الجديدة لزيادة الخدمات
  • بيع محال تجارية بسكن موظفي العاصمة بمدينة بدر.. وأخرى بسوهاج الجديدة