أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها بسماع دوي رشقات صاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع إسرائيلية.

ولقى 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس فى الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبنانى والجيش الإسرائيلى المسؤولية عن الحادث.

وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التى بقيت في أراضى الجولان المحتلة بخلاف 163 قرية قام الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهلها بعد احتلالها عام 1967، ومنذ قرار ضمها إلى الأراضى الإسرائيلية فى عام 1981، بدأت إسرائيل فى بناء المستوطنات اليهودية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صاروخ مواقع إسرائيلية رشقات صاروخية الجنوب اللبنانى

إقرأ أيضاً:

عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان

أعلن حزب الله في لبنان، أنه قام بـ 9 استهدافات بمواقع ومعسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان له، إنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، نفذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الأحد، جاءت كالتالي:

1- استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني.

2- استهداف مستعمرة كريات شمونة للمرة الثانية بصليات مكثفة من الصواريخ، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي اسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

3- استهداف مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي اسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

4- الساعة 09:30 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بمحلقة انقضاضية وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

5- الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

6- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفة أماكن تموضع ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

7- الساعة 14:25 استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

8- شن هجوم جوي بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مربض الزاعورة مستهدفة منصات القبة الحديدية وأماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي وأصابتهم بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح، كرد على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا على بلدة خربة سلم.

9- الساعة 15:35 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • إعلام لبناني: غارة للاحتلال تستهدف الجنوب ورشقة صاروخية تجاه «شمونة»
  • إدعاءات إسرائيلية تطالُ الدفاع المدني اللبناني بعد غارة فرون.. صحيفة تنشرها!
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة للدفاع المدني اللبناني وأنباء عن سقوط ضحايا
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية