تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 51 صدور قرار يحدد كيفيات التصريح بالعملة من طرف المسافرين، وكذا نموذج التصريح.

ونص القرار بإلزام المسافرين والمقيمين وغير المقيمين على المبالغ المحررة بالعملة الوطنية أوالأجنبية التي تتجاوز قيمتها السقف المحدد في التنظيم والتشريع المعمول به

وتضمن هذا القرار انهيتم التصريح  بالعملة من طرف المسافرين بمناسبة دخولهم أوخروجهم من الإقليم الوطني لدى مكتب الجمارك للدخولهم أوخروجهم.

كما يكتتب المسافرون التصريح بالعملة أساسا عن طريق إلكتروني قبل الوصول إلى مكتب الجمارك.

ويتم إكتتاب هذا التصريح كتابيا عنذ الدخول أو الخروج وفق لنموذجي الإستمارتين المرفقتين، وتكتب الإستمارة وتمضى من طرف المسافر وذلك قبل عبور حدود الأماكن المخصصة  للمراقبة الجمركية، ولاتصلح إستمارة التصريح إلا لإقامة واحدة .

ووفقا لذات القرار يخضع المسافرين والمقيمين وغير المقيمين عنذ الخروج من الإقليم الوطني إلى تقديم حسب الحالة إشعار بخصم بنكي للمبالغ المحسوبة من حساب مصرفي بالعملة الأجنبية مفتوح بالجزائر أورخصة من بنك الجزائر عندما يفوق المبلغ المنقول السقف المحدد في التنظيم والتشريع المعمول به.

وفي حال عدم التصريح بالعملة أوعدم تقديم المبالغ المصرح بها أوالتصريحات الخاطئة التي يقوم بها المسافرون يعاقب عليها القانون.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من طرف

إقرأ أيضاً:

نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها

بغداد اليوم -  بغداد

أكد النائب الكردي السابق غالب محمد، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، أنه لا حل لأزمة رواتب الموظفين في إقليم كردستان إلا من خلال توطين الرواتب في البنوك الاتحادية.

وقال محمد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هذه الأزمة ستستمر بكل شهر، لآن مخالفات حكومة الإقليم مستمرة شهريا".

وأضاف أن "كل هذه المشاكل شهريا ستحل من خلال توطين الرواتب، وهو الحل الوحيد الذي ينهي أزمة الرواتب من جذورها، والإبقاء على  المجاملات من الأطراف السياسية في بغداد لحكومة الإقليم يعقد الأزمة".

وأشار إلى أنه "للأسف هنالك مجاملات من الأطراف الحكومية في بغداد لأغراض انتخابية، وإلا فإن قرار المحكمة الاتحادية واضح وصريح بشأن توطين الرواتب في المصارف الاتحادية".

يذكر أن وزارة المالية في حكومة الإقليم، أعلنت يوم الاثنين (2 أيلول 2024)، المباشرة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين لشهر تموز الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنها "تعلن عن المباشرة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين ابتداءً من يوم غد الثلاثاء"، مبينة أن "هذه الرواتب خاصة بشهر تموز الماضي".

 

مقالات مشابهة

  • المصالح الحزبية في الإقليم أولاً.. والموظفون على حافة الانهيار
  • محافظتان يرفضان التعامل بالريال اليمني
  • قرار بإصدار لائحة حماية حقوق المسافرين.. تعرف على التفاصيل
  • نقابة صحفيي الإقليم عن غلق مؤسسة جاودير: يتعارض مع حريات التعبير
  • حصيلة مرعبة لضحايا القصف التركي على الإقليم منذ سنوات
  • نقيب فلاحين الشرقية: نتعرض لتجاهل غير مقبول من محافظ الإقليم
  • بجاية: وفاة امراة في انحراف حافلة لنقل المسافرين في إغيل نثالة بأمالو
  • بجاية: وفاة إمراة في إنحراف حافلة لنقل المسافرين في إغيل نثالة بأمالو
  • باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها
  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها