كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل لقاء رئيس الوزراء اليوم مع وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، ولقاء الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي.

وقال بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" إن حكومتي المملكة العربية السعودية ومصر تسعيان للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأضاف أن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، قال، إن المملكة تعتزم تحويل ودائعها في مصر إلى استثمارات، موضحاً أن موقف السعودية والإمارات تجاه مصر جميل على رؤوسنا جميعا.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية هي أكبر مستثمر في مصر، مشيراً إلى أن خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي أشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من رئيس الوزراء بالتعاون مع الحكومة المصرية لحل مشكلات المستثمرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستثمرين الاستثمار في مصر الاستثمار الحكومة المصرية المملكة العربية السعودية المستثمرين الأجانب أزمات المستثمرين إدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد و وحدة قضايا الاستثمار أستاذ الإدارة والاستثمار

إقرأ أيضاً:

4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية

صلالة- العُمانية

كشف الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة أن حجم الاستثمار التراكمي في المنطقة تجاوز بنهاية يونيو 2024 نحو 4.6 مليار ريال عُماني، موضحًا أن حجم الاستثمار في النصف الأول من العام الجاري وحده بلغ أكثر من 68 مليون ريال عُماني.

وأكد تبوك أن المنطقة تشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين لتوطين مشاريعهم الاستثمارية نظرًا للحوافز ‏والمزايا المتعددة التي توفرها، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يجعلها ‏الوجهة المثلى للمستثمرين، فهي تسهم في اختصار المسافة وتقليل الزمن والتكاليف للوصول إلى ‏أسواق الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشرق إفريقيا. وأشار إلى أن عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة بصلالة بلغ حاليًّا 143 شركة فيما يصل عدد المشروعات قيد التشغيل 64 مشروعًا، مبينًا أن المشروعات الصناعية تشكل 57 بالمائة من إجمالي المشروعات في المنطقة، بينما تشكل المشروعات اللوجستية 15 بالمائة والمشروعات التجارية 28 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • "أصبحت فلكية".. نائب رئيس الاستثمار يكشف سبب ارتفاع أسعار العقارات
  • «الخطيب»: 21.5 مليار دولار استثمارات الشركات البريطانية في مصر
  • 4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية
  • تعزيز استثمارات الصناعات العسكرية
  • عاجل.. الغندور يكشف سبب رفض الأهلي رحيل كهربا إلى الحزم السعودي
  • خالد الغندور يكشف تفاصيل ستاد الأهلي الجديد
  • عاجل.. خالد الغندور يكشف تفاصيل مثيرة حول استاد الأهلي الجديد
  • مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن
  • مصطفى بكري: المنطقة تعيش مرحلة خطيرة.. وكل السيناريوهات محتملة
  • مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية