حذرت الأحزاب السياسية في محافظة مأرب من خطورة التعتيم المرافقة لما يسمى خارطة الطريق التي يتم الحديث عنها دون الإفصاح عن تفاصيلها للشعب باعتباره صاحب القرار ، وحذرت ايضا أحزاب مأرب في بيان لها وصل موقع مارب برس نسخة منه " من تلك السياسة على القضية الوطنية وقواها الحية مؤكدة أن أي تسوية دون مشاركة المكونات السياسية والمجتمعية لا تعبر عن الإرادة اليمنية.

كما أكدت الأحزاب السياسية الاستمرار في دعم المعركة الوطنية واستعادة الدولة الوطنية ومواجهة المشروع الحوثي السلالي والعنصري الذي يستهدف المجتمع اليمني أرض وانسان ، على مختلف الاصعدة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وتعليما ووجوديا.

كما أدانت الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب في اجتماعها المنعقد اليوم الخميس 1أغسطس2024م جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، تلك الجريمة التي تمت في العاصمة الإيرانية .

وجددت الأحزاب دعوتها للاحتشاد عقب صلاة الجمعة غدا بمدينة مأرب تنديدا بعملية الاغتيال الاجرامية وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعملية إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني. 

وناقشت الأحزاب السياسية في اجتماعها جملة من القضايا المدرجة في جدول الاعمال، المتعلقة بالشأن السياسي المحلي والوطني، بالاضافة الى الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين وانهيار قيمة العملة الوطنية امام العملات الجنبية ، وقضايا أخرى تضمنها جدول الاعمال.

      

ودعت الأحزاب الحكومة والسلطة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين للقيام بدورها تجاه النازحين والمهجرين في المحافظة، ومعالجة أوضاعهم واتخاذ كافة الاجراءات والسبل التي تخفف من معاناتهم في مخيمات النزوح.

وأشارت إلى ان الدور التي تقوم به المنظمات تجاه النازحين لا يرقى الى مستوى المعاناة، مشددة على ضرورة تبنيها مشاريع مستدامة.

ودعت شركة النفط الى تزويد المواطنين باحتياجاتهم من المشتقات النفطية بطريقة تمنع استدامة معاناة المواطنين في انعدام مادتي البترول والديزل وما يرافقهما من ازدحام وطوابير غير مسبوقة، وفي ذات الوقت تحث المؤسسة العامة للكهرباء الى وضع حلول عملية للانطفاءات المتكررة على المواطنين والتي اتلفت الكثير من مقتناياتهم المنزلية والتجارية وفي ذات الوقت دعت المواطنين الى ترشيد الاستهلاك وتسديد ماعليهم قانونيا للمؤسسة. 

كما دعت أحزاب مأرب الحكومة إلى سرعة القيام بمسئولياتها تجاه مؤسستي الجيش والأمن وصرف المرتبات بشكل منتطم، وإعادة النظر في المرتبات مقارنة بالواقع الاقتصادي وانهيار العملة المستمر .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين

ترأَس اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة لعام 2024، لتقييم المشروعات المشاركة في المبادرة لاختيار أفضل 18 مشروعاً على مستوى المحافظة، وتصعيدها إلى اللجنة الوطنية للمبادرة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

انتقاء أفضل المشروعات وفقا للمعايير الموضوعة

أكد المحافظ خلال الاجتماع أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف ومتابعة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء، بما يعود بالنفع على الصالح العام وتحسين حياة المواطنين، كما طالب المحافظ أعضاء اللجنة بضرورة انتقاء أفضل المشروعات وفقا للمعايير الموضوعة حتى تواصل محافظة المنيا نجاحها في الدورة الثانية العام الماضي، حيث حصدت 4 جوائز لمشروعات مكتملة المواصفات والمعايير ضمن 18 مشروعا على مستوى الجمهورية بالمرحلة النهائية، و تم اختيار المشروعات الفائزة طبقاً لاشتراطات اللجنة المنظمة واللوائح المقررة لتحقيق التنمية المستدامة.

دمج البعد البيئي والتكنولوجي في التخطيط للمشروعات

وأوضح المحافظ أن المبادرة تقوم على إيجاد حلول ابتكارية للمشكلات البيئية من خلال دمج البعد البيئي والتكنولوجي في التخطيط للمشروعات وبما يعزز فرص الاستثمار البيئي والمناخي والحلول صديقة البيئة، مشيرا إلى أن التقييم يتم وفقا لعدة معايير منها «المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي - الجدوى الاقتصادية والقابلية للتكرار - تمكين المرأة - الأثر المستدام».

يذكر أن فئات المشروعات الست هي «مشروعات كبيرة الحجم، ومشروعات متوسطة، والمشروعات محلية صغيرة حياة كريمة، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة».

جاء ذلك بحضور، اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، ورشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار ومنسق المبادرة بالمحافظة، والدكتورة نجاح التلاوى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، وأعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي وزارات التخطيط والاتصالات التضامن وجهاز شئون البيئة و جامعة المنيا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. صفقة تونسية مفاجئة في الطريق إلى الزمالك
  • الشيخ محمد الخراز يتبرع بقطعة أرض لبناءً مركز لعلاج الأورام السرطانيه بمحافظة مأرب
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب
  • الشرطة النسائية بمحافظة مأرب تختتم دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية
  • استجابة لرغبة ايران.. نقل وحصر مقرات المعارضة الإيرانية بكردستان في مكان واحد - عاجل
  • عاجل.. صفقة سادسة محلية في الطريق إلى الأهلي بعد ضم «زيكو»
  • فيديو| شرطة أبوظبي تحذر من التوقف وسط الطريق من دون مبرر