بوابة الوفد:
2024-09-09@04:58:59 GMT

حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

أفادت هيئة البث الصهيونية (كان) بأن حزب الله اللبناني أطلق عشرات الصواريخ نحو شمال إسرائيل بعد 48 ساعة من الهدوء النسبي في المنطقة. وذكرت الهيئة أن الصواريخ استهدفت عدة مواقع في الجليل الغربي والمناطق الحدودية، ما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في عدة بلدات إسرائيلية وإثارة حالة من الذعر بين السكان.

 

وأشارت التقارير إلى أن الهجوم الصاروخي جاء في أعقاب فترة من التوتر الحاد على الحدود بين لبنان وإسرائيل، حيث كان الجانبان في حالة ترقب مستمر لأي تصعيد عسكري.

وأكدت المصادر الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي رد بسرعة على الهجوم، حيث تم تفعيل منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ، بينما شنت القوات الجوية الإسرائيلية غارات على مواقع داخل لبنان يُعتقد أنها تستخدم من قبل حزب الله.

 

وأضافت هيئة البث الصهيونية أن هذا التصعيد يأتي بعد تحذيرات متبادلة بين الطرفين، خاصة بعد سلسلة من الهجمات والاشتباكات في الأسابيع الأخيرة. وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في المنطقة الشمالية إلى أقصى درجاتها، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في مراقبة الوضع عن كثب تحسباً لأي هجمات إضافية.

 

وأفادت الهيئة بأن الهجوم الصاروخي أدى إلى أضرار مادية في بعض المناطق، لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات بين السكان. وأكدت السلطات الإسرائيلية أنها تتابع التطورات بشكل مستمر وتقوم بتقييم الوضع لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

وفي ختام تقريرها، أشارت هيئة البث الصهيونية إلى أن هذا التصعيد يمثل مرحلة جديدة من التوتر على الحدود مع لبنان، مما يزيد من احتمالات اندلاع مواجهة عسكرية أوسع بين إسرائيل وحزب الله في الأيام المقبلة. وتظل المنطقة في حالة من عدم الاستقرار وسط دعوات دولية لتهدئة الأوضاع ومنع انزلاق الأمور إلى حرب شاملة.

 

صفارات الإنذار تدوي في 9 بلدات في الجليل الغربي على الحدود مع لبنان

 

أفاد مراسل قناة الجزيرة أن صفارات الإنذار دوت في تسع بلدات مختلفة في منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل، القريبة من الحدود مع لبنان، مساء اليوم. وذكرت التقارير أن هذه الإنذارات جاءت في إطار التحذيرات من هجمات صاروخية محتملة من الجانب اللبناني، ما أثار حالة من القلق والتوتر بين سكان المنطقة.

 

وأضاف المراسل أن السلطات الإسرائيلية أصدرت توجيهات لسكان هذه البلدات بالبقاء في المناطق الآمنة والملاجئ، تحسباً لأي تصعيد عسكري محتمل. وتعتبر هذه الإجراءات جزءاً من التدابير الاحترازية التي تعتمدها إسرائيل في مواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة على الحدود الشمالية، خاصة في ظل التوترات المستمرة مع حزب الله.

 

وأشار المراسل إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بتعزيز تواجده العسكري في المنطقة، ونشر مزيداً من الوحدات الدفاعية، بما في ذلك منظومات القبة الحديدية، لمواجهة أي تهديدات محتملة. ويأتي ذلك في سياق التصعيد الأخير على الحدود مع لبنان، حيث شهدت المنطقة تبادل إطلاق نار وهجمات متبادلة بين الجانبين في الأسابيع الماضية.

 

وفي الوقت نفسه، أوردت مصادر إعلامية لبنانية أن حزب الله ربما يكون وراء التصعيد الأخير، رداً على العمليات الإسرائيلية في لبنان وسوريا. إلا أنه لم يصدر أي تأكيد رسمي من الجانب اللبناني بشأن هذه الهجمات حتى الآن.

 

وفي ختام تقريره، أشار مراسل الجزيرة إلى أن الأوضاع على الحدود بين إسرائيل ولبنان لا تزال متوترة، مع توقعات بمزيد من التصعيد في الأيام المقبلة. وتبقى المنطقة في حالة تأهب قصوى وسط مخاوف من اندلاع مواجهة عسكرية أوسع بين الجانبين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كان بأن حزب الله اللبناني أطلق عشرات الصواريخ نحو شمال إسرائيل الحدود مع لبنان على الحدود حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

الدفاع الإسرائيلية: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدية

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أنهم مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدية، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية


 

وفي إطار آخر، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن حزب الله أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 100 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل، مشيرة إلى إصابة مبنى بكريات شمونة. 

وبحسب ما أوردته وكالة "روسيا اليوم"، إلى أن حزب الله أطلق، هذه الليلة، وابلا كثيفا من عشرات الصواريخ على مستوطنات الجليل الأعلى، حيث استهدف شمال إسرائيل بـ3 دفعات صاروخية، تسببت في إصابة مبنى بكريات شمونة، من دون تسجيل إصابات بشرية.

ولفتت إلى أنه أطلق 30 صاروخا في وقت مبكر من الصباح، تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.

وكان حزب الله أعلن اليوم الاحد أنه شن هجوما بالصواريخ على منطقة شامير شمال إسرائيل ، في إطار رده على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الطواقم الطبية في منطقة فرون جنوب لبنان أمس السبت.

وقال حزب الله في بيان إنه "ردا على المجزرة المروعة في بلدة ‏فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ‏مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا".‏

من جهة أخرى، قالت إذاعة الإسرائيلي إن الجيش هاجم مباني عسكرية تابعة لحزب الله في بلدات عيترون ويارون ومارون الراس في جنوب لبنان.

ولفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن الجبهة الداخلية تجري تقييما للوضع لاتخاذ قرار بشأن افتتاح العام الدراسي بالجليل الأعلى.

وصعدت القوات الإسرائيلية في اليومين الماضيين استهدافاتها جنوب لبنان، في وقت أكد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الجمعة الماضي من مرتفعات الجولان المحتلة، أن الجيش الإسرائيلي يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان. 


 

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الإسرائيلية: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدية
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • حزب الله يطلق 30 صاروخا وإسرائيل تتوعد بالتصعيد
  • ماذا يجري قرب الحدود اللبنانية - السورية؟
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • «حزب الله» يستهدف ثكنة زبدين الإسرائيلية جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية