افتتح الفنان حمزة نمرة، مساء اليوم، فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية بحفل كامل العدد في المسرح الكبير، الذي بلغ عدد مقاعده 1635 مقعدا، وسط سعادة كبيرة لجمهور الإسكندرية نظراً لكونه فنان سكندري.

وافتتح «حمزة» حفله بأغنية «رايق» التي شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور كونها أغنية حماسية تعبر عن السعادة.

وقال حمزة نمرة في كلمته الافتتاحية: «فرحان بوجودي في اسكندرية وزادت فرحتي بأن اللي قدمني قامة كبيرة هو الفنان راجح داوود، والذي شكل في وجدانه خلال مرحلة تعلمه الموسيقى».

حمزة نمرة يشيد بجمهور الإسكندرية 

وأبدى «نمرة» إعجابه بجمهور الإسكندرية الذي تفاعل معه منذ أولى لحظات الدخول فيما أهدى لهم اغنية عن الإسكندرية، التي أكد أنها جميلة رغم الازدحام الذي شهده بها خلال حضوره اليوم.

فيما قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية، هو مهرجان فني، للارتقاء بالفنون، مشيرًا إلى أن جزء من رسالة المكتبة الأساسية الارتقاء بالفنون.

49 حدثا فنيا خلال شهر في مهرجان الصيف الدولي 

وأضاف زايد في تصريحات صحفية خلال افتتاح مهرجان الصيف الدولي الحادي والعشرون أن المهرجان كل عام يستضيف العديد من الفعاليات الفنية، حيث يضم المهرجان 49 حدثا فنيا خلال شهربين الغناء والموسيقى والعزف والمسرح، مشيرًا إلى أن المهرجان يعطي فرصة للشباب لتقديم تجاربهم المسرحية والفنية.

وأوضح أن المكتبة تعطي دائما نقطة البداية للكثير من الفنانين الشباب، حيث نحاول إعطاء فرصة للشباب للتعبير عن انفسهم فنيا بشكل أفضل من بنوع من الرقي والحضارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية حمزة نمرة حفل حمزة نمرة اغاني حمزة نمرة مهرجان الإسكندرية الصيفي مهرجان الصيف الدولي مهرجان الصیف الدولی حمزة نمرة

إقرأ أيضاً:

مواقف إنسانية لعلماء نوبل ضمن محاضرة بمكتبة الإسكندرية

نظمت مكتبة الإسكندرية اليوم من خلال مركز الدراسات والبرامج الخاصة "CSSP" بقطاع البحث الأكاديمي، محاضرة بعنوان "علماء نوبل" لمناقشة كتاب "عقول وقلوب وجهًا لوجه مع أهل نوبل"، والتي قدمها مؤلف الكتاب  الدكتور شريف قنديل،  المتفرغ بقسم علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث، جامعة الإسكندرية، وأدارها الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق.

وقال  "الجمل" إن الدكتور شريف قنديل حرر ما يزيد عن 20 كتابًا لموضوعات علمية متباينة، وحصل على عدة جوائز وأوسمه في العلوم والفنون. وأشار إلى أن الكتاب يتناول الأبعاد الشخصية والمهنية والإنسانية الملهمة التي قد لا يعرفها الكثيرون عن عدد من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل.

واستهل الدكتور شريف قنديل كلمته قائلًا إن هذا الكتاب هو تسجيل لمقابلات مع بعض الحائزين على جائزة نوبل، في محاولة لفهم فكر هؤلاء الذين دخلوا التاريخ من باب العبقرية والإبداع، ومحاولة للتعرف على بعض الجوانب الإنسانية لديهم.

وتضمن الفصل الأول حديث عن جائزة نوبل والتي تعتبر أكبر جائزة مرموقة في العالم وحديث عن صاحب الجائزة "الفريد نوبل" الذي كان مناهضًا للحروب، وقد وثق وصيته في النادي السويدي النرويجي في 1895م، موصيًا بتوزيع ثروته على العلماء والأدباء.

وأضاف " قنديل" أن الفصول التالية تضمنت مقابلات مع 20 شخصية من الحاصلين على الجائزة في مجالات مختلفة، وقام بسرد بعض المواقف الإنسانية معهم وذكر منهم محمد عبد السلام عالم الفيزياء الباكستاني، والعالم "فرانك شيروود" والعالم "ريتشارد روبرت إرنست"، والعالم "چورج بورتر ودان شيختمان" وغيرهم. كما ذكر مواقف إنسانية مع الحاصلين على جائزه نوبل من المصريين الدكتور أحمد زويل والأديب نجيب محفوظ والرئيس السادات.  

وشرح "قنديل" ما جاء في الباب الأخير من الكتاب حيث تناول القواسم المشتركة بين العقول والقلوب والسمات المتكررة بين أهل نوبل وذكر منها المعلم القدوة، والأسرة التي تعتبر مناخ المحبة والرعاية، والتواصل بين المدارس العلمية، والمناخ المجتمعي المحفز، والإصرار رغم الرفض، وتوصيل وتبسيط المعلومة والعطاء.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل ضمن محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)