أكد نائب أمير منطقة عسير الأمير خالد بن سطام بن سعود، على أهمية تسخير كافة الإمكانات وتذليل كافة الصعاب لينعم السائح والزائر إلى منطقة عسير بمنظومة من الخدمات المتكاملة.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للأهالي، بحضور مديري الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية وعدد من المرشدين السياحيين وطلاب وطالبات كلية السياحة بجامعة الملك خالد، وزوار المنطقة والإعلاميين المهتمين بالشأن السياحي وأصحاب المشاريع السياحية، وذلك في الصالة الملكية بالخالدية في أبها.

واستمع الأمير خالد بن سطام خلال اللقاء، إلى عدد من المشاركات حول مفهوم ودور الإرشاد السياحي في صنع تجربة الزائر في منطقة عسير بالتزامن مع موسم عسير 2024م، في ظل ما تتمتع به المنطقة من ممكنات ومقومات سياحية انطلقت من خلالها استراتيجية المنطقة.

واستعرض نائب أمير عسير، الجهود المقدمة من الجهات الحكومية والقطاعات التعليمية والوسائل الإعلامية في إبراز الوجهات السياحية التي تتميز بها المنطقة وتاريخها العريق في تجربة السائح، في ظل ما تتمتع به من تضاريس متنوعة ومناخ معتدل، وسبل تطوير مفهوم السياحة في المنطقة بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، وينسجم مع استراتيجيتها التي ركزت على أن تكون منطقة عسير وجهة عالمية طوال العام، يستلهم منها الجميع الانسجام ما بين الأصالة والحداثة المبني على مكامن قوتها من الأصالة والطبيعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصحاب المشاريع الخدمات المتكاملة السعودية 2030 الجهات الحكومية القطاعات العسكرية المرشدين السياحيين امير منطقة عسير جامعة الملك خالد منطقة عسیر

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع

عواصم " وكالات ": نفت إيران تقارير بأنها أمدت روسيا بصواريخ باليستية، قائلة إنها لا تقدم دعما عسكريا لأي من الجانبين، في الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني بأنه منذ بداية الأزمة الروسية-الأوكرانية، لم تكن إيران أبدا جزءا من هذا الصراع العسكري واستمراره، ودعمت دائما الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة، حسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (ارنا) اليوم الأحد.

وردا على سؤال من وكالة ارنا حول الادعاء القائل بان إيران ترسل صواريخ باليستية الى روسيا، أوضح كنعاني "أنه كما تم التأكيد عليه مرارا وتكرار، فإن الجمهورية الإسلامية الايرانية، وضمن معارضتها للحرب فهي في نفس الوقت تدعم الحل السياسي لحل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا وإنهاء الصراعات العسكرية".

واضاف كنعاني بأن نهج الجمهورية الإسلامية الايرانية مبدئي وعلني وواضح وراسخ فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، لافتا إلى أن تكرار الادعاء بإرسال صواريخ باليستية إلى روسيا هو أمر له أهداف ودوافع سياسية لبعض الدول الغربية وهو لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وكانت وكالة بلومبرج للأنباء قد ذكرت الجمعة أن إيران أرسلت صواريخ باليستية إلى روسيا، في تحد لتحذيرات استمرت لشهور من مسؤولين أمريكيين وأوروبيين.

رومانيا تبحث عن شظايا طائرة مسيرة

وفي سياق آخر، قالت وزارة الدفاع الرومانية اليوم الأحد إن الدولة تبحث عن شظايا محتملة لطائرة مسيرة بعد أن تعرض مجالها الجوي للاختراق في هجوم روسي وقع الليلة الماضية على أوكرانيا المجاورة.

وتشترك رومانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، في حدود تمتد لمسافة 650 كيلومترا مع أوكرانيا، وشهدت أراضيها مرارا على مدى العام المنصرم سقوط شظايا من طائرات روسية مسيرة.

وبمحاذاة نهر الدانوب، تقع الأراضي الرومانية على بعد مئات الأمتار فقط من موانئ نهرية أوكرانية تعرضت لهجمات متكررة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان نددت فيه بالهجوم إن "نظام مراقبة الرادار حدد وتتبع مسار طائرة مسيرة دخلت المجال الجوي الوطني ثم خرجت باتجاه أوكرانيا".

وأرسلت رومانيا طائرتين مقاتلتين من طراز إف-16 لمراقبة الهجوم. وحذرت السلطات سكان منطقتي تولسيا وكونستانزا في جنوب شرق رومانيا وطالبتهم بالاحتماء.

وأضافت وزارة الدفاع "بحسب البيانات المتاحة، تم تحديد احتمال وجود منطقة تصادم على الأراضي الوطنية، في منطقة غير مأهولة بالسكان بالقرب من قرية بيريبرافا".

وتقوم فرق تابعة للوزارة بعمليات بحث في المنطقة.

ولم يوافق نواب البرلمان الروماني بعد على تشريع يسمح للبلاد بإسقاط الطائرات المسيرة التي تخترق مجالها الجوي في وقت السلم، مع وجود خطط لإقراره في دورة التشريع الحالية.

وقال رئيس الوزراء الروماني مارسيل تشيولاكو لصحفيين اليوم الأحد بعد التشاور مع وزير الدفاع "لم تحدث مشاكل خطيرة على الأرض... ستستمر (الهجمات). هذا كل شيء، لدينا حرب على الحدود".

قتلى وجرحى في قصف روسي على منطقة دونيتسك

وعلى الارض، أعلن حاكم منطقة دونيتسك الأوكراني، فاديم فيلاشكين، عبر تطبيق تليجرام، اليوم الأحد، مقتل خمسة مدنيين وإصابة 11 آخرين بجروح، جراء قصف" عنيف " نفذه الجيش الروسي على منطقة دونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال فيلاشكين "في السابع من سبتمبر الجاري، قتل الروس 5 من سكان منطقة دونيتسك: 3 في كوستيانتينيفكا، وشخص واحد في بيتريفكا وشيربينيفكا"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).

وقالت السلطات، اليوم الأحد إن ما لا يقل عن شخصين لقيا حتفهما وأصيب أربعة آخرون في هجمات جوية روسية على مدينة سومي بشمال شرق أوكرانيا.

والضحايا هم زوجان من كبار السن، تدمر منزلهما خلال الليل، كما أن من بين المصابين طفلة تبلغ من العمر عامين وصبي 8 أعوام.

وتشهد مدينة سومي هجمات متكررة منذ بدء الحرب، الى ذلك، قال الدفاع الجوي الأوكراني إنه قام بصد عدد كبير من الهجمات الروسية اليوم حيث دمر 15 طائرة مسيرة من بين 23 طائرة وصاروخا واحدا من بين أربعة صواريخ.

وأضاف أن مناطق أوديسا وخاركيف ودنيبروبيتروفسك تعرضت لهجمات.

وقال الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي، صباح اليوم الأحد، إن روسيا أطلقت نحو 800 قنبلة جوية موجهة، و300 طائرة مسيرة وأكثر من 60 صاروخا على بلاده خلال الأسبوع الماضي فقط.

وأضاف زيلينسكي، عبر منصة " اكس" للتواصل الاجتماعي، " يمكن وقف الإرهاب فقط من خلال سبيل واحد: وهو ضرب المطارات العسكرية الروسية وقواعدها ولوجستيات الإرهاب الروسي. علينا تحقيق ذلك".

من جهة ثانية، أعلن الجيش الروسي اليوم الأحد سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه مقتربا من مدينة بوكروفسك الاستراتيجية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية "حررت بلدة نوفوروديفكا" في منطقة دونيتسك.

تقع هذه المدينة التي كانت تعد أكثر من 140 ألف نسمة قبل بدء الحرب وفق الأرقام الرسمية، على بعد حوالى عشرين كيلومترا عن بوكروفسك ذات الأهمية اللوجستية للجيش الأوكراني.

وتشكل بوكروفسك منذ أسابيع عدة هدفا للقوات الروسية التي تقترب منها في مواجهة الجيش الأوكراني الذي يتفوق عليه الجيش الروسي في العديد والعتاد.

ورغم الهجوم الذي باشرته قوات كييف في منطقة كورسك الروسية الحدودية في السادس من أغسطس، تواصل موسكو تقدمها في دونيتسك الواقعة في شرق اوكرانيا والتي تشكل مركزا للمعارك.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي عزمه الراسخ على السيطرة بالكامل على منطقة دونباس الصناعية الكبيرة في شرق أوكرانيا التي تضم دونيتسك.

وقال كذلك إنه مستعد لإجراء مفاوضات مع كييف على أساس مباحثات ربيع العام 2022 في حال طلبت أوكرانيا ذلك، فيما كانت موسكو تستبعد الحديث عن محادثات في ظل الهجوم الأوكراني في منطقة كورسك.

من جهة اخرى، ارتفع عدد ضحايا الغارة الروسية التي استهدفت بلدة بولتافا في وسط أوكرانيا في 3 سبتمبر إلى 58 قتيلا بعد وفاة ثلاثة جرحى، حسبما أفادت السلطات الإقليمية.

وقال حاكم منطقة بولتافا فيليب برونين في رسالة على منصة تلغرام "للأسف، توفي ثلاثة أشخاص في المستشفى أُصيبوا بجروح خلال الهجوم الروسي على بولتافا في الثالث سبتمبر. ارتفع عدد القتلى الآن إلى 58 شخصا".

وتؤكد روسيا أن الهجوم على بولتافا الذي يعدّ أحد أكثر الهجمات دموية في الأشهر الأخيرة، استهدف "مركز تدريب" للجيش الأوكراني، مشيرة إلى أنّه "دمّر أهدافه".

ولم تحدّد السلطات الأوكرانية كيفية توزيع عدد الضحايا بين عسكريين ومدنيين. وأُصيب أكثر من 300 شخص بجروح في الهجوم.

وأثارت هذه الغارة الروسية تنديدا واسعا بين حلفاء كييف، بينما كرّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعواته للدول الغربية إلى تزويد بلاده بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

الى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، اليوم الأحد، أن القوات الروسية حيدت بضربة صاروخية نحو 30 أجنبيا، ودمرت المعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في مدينة سومي بأوكرانيا.

وقال البيان "نتيجة لضربة صاروخية، تم تحييد نحو 30 أجنبيا و6 قطع من المعدات في نقطة انتشار مؤقتة في منطقة ستيتكوفكا (شمال مدينة سومي)"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأظهرت لقطات نشرتها وزارة الدفاع الروسية لحظة شن الضربة الصاروخية على مواقع القوات الأوكرانية وحدوث انفجارات قوية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الأحد، إن الجيش الروسي يواصل صد محاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية للأراضي الروسية في مقاطعة كورسك الحدودية.

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • “هيئة الطرق”: منطقة نجران تتمتع بشبكة طرق تتجاوز 2850 كم تسهم في دعم الحركة التنموية
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • الرئيس السيسي يؤكد محورية دور مصر والسعودية كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر