سرايا - قال زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبد الملك الحوثي، إن اغتيال العدو الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، والقيادي العسكري بحزب الله اللبناني فؤاد شكر، يعد انتهاكا سافرا لكل الأعراف والحرمات، مشددا على أن ذلك لن يكسر إدراة المقاومة والشعب الفلسطيني.



وأضاف في خطاب متلفز، أن الإجرام الإسرائيلي وشريكه الأميركي لن يوهن عزم المجاهدين بل سيزيده، مؤكدا على أن زيادة جرائم العدو الإسرائيلي يزداد معه اقترابه من الزوال، كما يقابله تزايد في جبهات الجهاد.

واعتبر الحوثي أن جريمة اغتيال هنية في طهران والعدوان على ضاحية بيروت الجنوبية واستهداف شكر كانت عدوانًا واضحًا وتصعيدًا خطيرًا، مؤكدا أن هذه الجرائم أتت في إطار تصعيد واضح بعد عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الولايات المتحدة.

وكان حزب الله أعلن أمس الأربعاء مقتل القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر إثر الغارة التي شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الثلاثاء.

كما أعلنت حماس وإيران -فجر الأربعاء- أيضا اغتيال هنية بغارة استهدفت مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وشدد الحوثي في كلمته على أن موقف محور القدس والجهاد والمقاومة واضح بأنه لا بد من الرد عسكريًا على التصعيد الإسرائيلي، كما رأى أن جريمة استهداف هنية فضحت الأوروبيين وبعض الدول العربية التي لم تتخذ حتى موقف تنديد من الجريمة.

وأشار الحوثي إلى أن هناك مواقف واضحة ومعلنة من قبل الجمهورية الإسلامية وبقية دول محور المقاومة، وأنه يجري العمل من أجل الرد، لافتا كذلك إلى صدور إدانات من دول إسلامية وعربية متعددة، وكذلك دول أخرى كروسيا والصين.

وتوجه الحوثي بتعازيه لأسرة هنية وحركة حماس وكافة الفصائل والشعب الفلسطيني، وكذلك لأسرة شكر وحزب الله والشعب اللبناني، مؤكدا أنه مهما كان حجم التضحيات ومستوى الإجرام من قبل العدو الإسرائيلي فإن ذلك لن يكسر روح المجاهدين المعنوية وإرادتهم.

واتهم الحوثي الولايات المتحدة بالشراكة الكاملة لإسرائيل في جرائمها المختلفة وخداعها العالم، وقال إنه في نفس الوقت التي تتحدث فيه أميركا عن ضرورة عدم توسع الحرب، تقدم الدعم للعدو الاسرائيلي في تصعيد جرائمه وتطلق له المجال ليفعل ما يريد.

وانتقد "الموقف السلبي والمخزي" لبعض الأنظمة العربية التي سبق وأن أصدرت بيانات عاجلة تدين فيها بشدة الخدش الذي تعرضت له أذن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب فيما قيل إنها محاولة اغتيال، وعبرت عن تضامنها وتعاطفها معه، فيما لم تصدر أي إدانة للجريمة بحق أحد قادة الأمة الأخيار (في إشارة لهنية).

كما عبر الحوثي عن استنكاره ورفضه لما تقوم به دول أوروبية من محاولة حثيثة لاحتواء ردود فعل قوى المقاومة، ومطالبتهم لها بأن يكون ردها رمزيا، مشددا على ضرورة أن يكون لدى الأمة وعي تجاه هذه المواقف وألا تستجيب لها، "لأن ردود الفعل الضعيفة ستزيد من جرأة العدو الإسرائيلي" حسب قوله.

ودعا الحوثي الشعب اليمني للخروج في مظاهرات الجمعة والتحرك في الأنشطة المساندة للأسرى الفلسطينيين يوم السبت، استجابة لدعوة الشهيد إسماعيل هنية، مؤكدا على أن الجهاد هو الخيار الصحيح والحكيم لمواجهة العدو الإسرائيلي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: العدو الإسرائیلی على أن

إقرأ أيضاً:

حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ

قصف مقاومو حزب الله مباني يستخدمها جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وذلك ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية، وأصابوها إصابة مباشرة، واستهدفت المقاومة موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية .

 

وقال حزب الله عبر حسابه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 12:15 من يوم الجمعة 6-9-2024، مباني يستخدمها جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة. ‏

 

حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ بمحلقة انقضاضية حزب الله يستهدف موقعي رويسات العلم والمالكية

 

وأضاف حزب الله: كما استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 12:25 من يوم الجمعة 6-9-2024، موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

 

إخماد حريق اندلع داخل مبنى في المطلة

وشرع جهاز الإطفاء الإسرائيلي في الشمال، لإخماد حريق اندلع داخل مبنى في المطلة عقب إطلاق نيران مضادة للدروع من لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • حزب الله يستهدف العدو بأسراب المسيرات
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • دعموش: المقاومة لن تقبل بتغيير قواعد الاشتباك
  • حزب الله: المقاومة ازدادت قوة وهي لا تؤخذ بالتهديدات والتهويلات
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ