الثورة نت../

زار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومعه عدد من الشخصيات السياسية والحزبية اليوم، مكتب المقاومة الإسلامية “حماس” بصنعاء.

وقدّم الجنيد ومعه عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم وأمين عام المؤتمر الشعبي العام غازي أحمد علي، والأمين العام المساعد للمؤتمر عبدالله مجيديع وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي الدكتور رامي عبدالوهاب محمود ورئيس تنظيم التصحيح الشعبي الناصري مجاهد القهالي، واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية إثر غارة إسرائيلية استهدفته في العاصمة الإيرانية طهران.

وفي مستهل اللقاء تم قراءة الفاتحة على روح الشهيد هنية وكل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في معركة “طوفان الأقصى”، لمواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً.

وعبر الزائرون عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء التي أعادت للأمة عزتها وكرامتها .. مشيرين إلى أن دماءهم الزكية ستشكل طوفاناً على قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وجددوا التأكيد على ثبات الموقف اليمني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته وإسناد مقاومته .. مؤكدين أن اليمنيين سيظلون على العهد في الدفاع عن الأقصى وفلسطين.

بدوره عبر ممثل حركة حماس، عن الامتنان للقيادات الرسمية والحزبية على الزيارة لتقديم واجب العزاء في استشهاد رئيس حركة حماس إسماعيل هنية الذي عاش مناضلاً ومكافحاً ومات شهيداً عزيزاً في مواجهة كيان العدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني.

واستعرض نبذة عن مسيرة حياة الشهيد هنية الذي كان أمنيته الشهادة ونالها راضياً محتسباً .. مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية صامدة وثابتة في معركة الحق مع العدو الصهيوني، وداعميه وعملائه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عمدة من أصول مغربية يطلق حركة سياسية بفرنسا بعد فشله في الوصول لرئاسة الوزراء

زنقة 20 | الرباط

أعلن السياسي الاشتراكي الفرنسي من أصول مغربية كريم بوعمران، إطلاق حركته السياسية “فرنسا الإنسانية القوية”.

و ينوي عمدة مدينة سان أوين (سين سان دوني) ، الكشف رسميا عن حزبه السياسي في أكتوبر المقبل.

ويهدف هذا التشكيل السياسي الجديد، وفقًا لبوعمران، إلى حل الإشكاليات الاجتماعية والبيئية.

و أعلنت الرئاسة الفرنسية أمس الخميس تعيين الوزير اليميني السابق ميشال بارنييه رئيسا جديدا للوزراء، وذلك بعد شهرين على الانتخابات التشريعية المبكرة التي فازت فيها الجبهة الشعبية الجديدة (تحالف أحزاب اليسار) من دون تحقيق الغالبية في البرلمان وكلفه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة.

و قبل الإعلان عن هوية رئيس الوزراء الجديد ، كان إسم كريم بوعمران، المولود في عائلة مغربية الأصل، مطروحا بقوة لتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة.

و عين الرئيس إيمانويل ماكرون ، رئيس الحكومة الجديد بعد جولة المشاورات التي أجراها مع قادة المجموعات السياسية في البرلمان بجناحيه (مجلسي النواب والشيوخ) .

وكان إسم كريم بوعمران مطروحا بجدية إلى جانب أسماء أخرى من اليمين واليسار، لكن بعضها فقط لغرض المناورة.

ومن هذه الأسماء برنار كازنوف، آخر رئيس حكومة اشتراكية في عهد فرنسوا هولاند وكزافييه برتراند، الوزير السابق المنتمي إلى حزب اليمين الجمهوري.

مقالات مشابهة

  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • القس وكزبرة ومحمد رضوان.. يقدمون واجب العزاء في والد طارق الجنايني
  • حركة ماغا.. منظمة سياسية تبنت شعار ترامب الانتخابي
  • زايد بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والد الشهيد سيف خميس المهيري
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • نهيان بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • رئيس الدولة يُعزّي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • سيف بن زايد يعزّي في وفاة هيرة خليفة الخييلي
  • والي الشمالية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد عمر النعمان بالقولد – صور
  • عمدة من أصول مغربية يطلق حركة سياسية بفرنسا بعد فشله في الوصول لرئاسة الوزراء