حماة-إدلب-سانا

ناقش وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم واقع المشتقات النفطية وآلية توزيعها، وذلك خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية والصناعية والزراعية في حماة بحضور محافظ حماة معن صبحي عبود.

وتركزت المداخلات على ضرورة زيادة مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية وإحداث محطتي وقود لبيع مادة البنزين الأوكتان 95 في ريف المحافظة، ومركز خدمات للبطاقة الإلكترونية في منطقة تل سلحب لوجود كثافة سكانية فيها، إضافة إلى تأمين مادة المازوت اللازمة لعمل الشركات الإنشائية والمقالع.

وزير النفط أكد حرص الوزارة على تأمين المشتقات النفطية وتوزيعها في مختلف القطاعات وفق الكميات المتاحة، مبيناً بأن العمل جارٍ لتأمين محطتي أوكتان 95 بأقرب وقت في ريف المحافظة، وسيتم إحداث مركز خدمات للبطاقة الإلكترونية في منطقة سلحب خلال شهر.

كما قام الوزير بجولة في ريف إدلب المحرر، شملت وحدة تعبئة الغاز في مدينة خان شيخون بريف إدلب التي تضم 6 قبابين تعبئة ميكانيكية وبطاقة إنتاجية تبلغ 4000 أسطوانة والتي ستبدأ تزويد كل الفعاليات ضمن المحافظة بما تحتاجه من أسطوانات الغاز الصناعية.

كما تفقد الوزير محطة البنزين أوكتان 95 العائدة لشركة محروقات في مدينة خان شيخون التي سيتم وضعها بالخدمة خلال الفترة القادمة.

والتقى الوزير قدور مع محافظ إدلب ثائر سلهب وعدد من المعنيين، وتمت مناقشة واقع المشتقات النفطية والاحتياجات المطلوبة.

محمد كركوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المشتقات النفطیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بمكتبه اليوم، وفدا من الهيئة العامة للاستثمار، برئاسة اللواء حسام جعفر، رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة سبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بالمحافظة، تمهيدا لطرحها على الخريطة الاستثمارية.

فرص الاستثمار في قنا 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة، السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد فاروق بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومنتصر عبد المنصف، مدير عام إدارة الترويج وجذب الاستثمار الداخلي بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتناول اللقاء مناقشة فرص المحافظة الاستثمارية، التي جرى طرحها على الخريطة الاستثمارية للهيئة، والتي تشمل «تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع للإنتاج الداجني، وإنشاء مرسى سياحي بمنطقة نجع حمادي، وإقامة فندق سياحي عائم على المرسى»، كما جرت مناقشة المقومات الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة، من شبكات طرق جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة العامة بقفط، التابعة للهيئة العامة للاستثمار، وما تشهده من إقبال للمستثمرين، خاصة بعد إنشاء رصيف حاويات متعدد الأغراض بميناء سفاجا البحرى، لخدمه التصدير. 

الخريطة الاستثمارية في قنا 

من جانبه، قال محافظ قنا، إنه حريص علي جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار، من خلال طرح الفرص الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، للوصول إلى رواج حقيقي للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، في إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • أسعار المشتقات النفطية الأحد 8 سبتمبر 2024
  • بحث سبل استقرار إمدادات الطاقة والمشتقات النفطية بحضرموت
  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا
  • وزير الإسكان يناقش خطة طرح الشقق في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • أسعار المشتقات النفطية السبت 7 سبتمبر 2024
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024