الغاز الطبيعي يكون من الأشياء عديمة اللون والرائحة، لذلك الكثير من الأمهات لا تدرك بشكل كافٍ العلامات التي تدل على تسريبه، ما يؤدي إلى الاشتعال وحدوث كوارث خطيرة، وذلك نتيجة الاستخدام غير الصحيح، ولذلك نستعرض في هذا التقرير العلامات التي تدل على تسرب الغاز في المنزل وكيفية التعامل معها بشكل صحيح، للحفاظ على سلامتك.

علامات تدل على تسريب الغاز

هناك العديد من العلامات التي تدل على تسريب الغاز الطبيعي، والتي منها رائحة البيض الفاسد، حيث إن الغاز يكون عديم الرائحة، لذلك تقوم بعض الشركات بإضافة مواد معطرة أثناء اكتشاف تسريب الغاز وهي غالبا تكون مثل رائحة البيض الفاسد، فإذا شعرت بهذه الرائحة في المنزل فمن المحتمل أن يكون لديك تسريب في الغاز، وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة.

 أصوات الصفير 

الاستماع إلى أصوات الصفير من ضمن العلامات التي تدل على وجود تسريب في الغاز الطبيعي، حيث تتسبب تسربات الغاز الكبيرة في الأنابيب والأجهزة في إصدار أصوات الصفير، لذلك من الضروري فحص الجهاز الخاص بك مرة واحدة في الشهر أثناء الصيانة الدورية. 

مراقبة استخدام الغاز من العلامات التي تشير إلى التسريب، حيث قد تكون تسريبات الغاز بسيطة للغاية ويصعب اكتشافه، لذلك من الضروري مراقبة استهلاك الغاز والتحقق من الفاتورة الخاصة به.

أسباب تسريب الغاز 

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تسريب الغاز، ومنها مشكلات التركيب والتوصيل، حيث إن من الضروري أن تكون التوصيلات هي النقاط التي تربط بين التركيبات المختلفة، ومن ضمن الأسباب أيضا هي تآكل أو تلف أنابيب الغاز، فإن تطور عملية التآكل في أنابيب الغاز يؤدي إلى حدوث تسريبات مع مرور الوقت، فضلا عن سوء صيانة الأجهزة وتركيبها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تسريب الغاز الغاز الطبيعي الأنابيب العلامات التی تدل على تسریب الغاز

إقرأ أيضاً:

تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم السبت، أن المعالج "إيه 18" الذي من المقرر أن يكون في أحدث هواتف آيفون، والذي من المتوقع الإعلان عنه يوم الاثنين، صنع باستخدام تصميم شريحة "في 9"، وهو أحدث تصميم لشركة "آرم" التابعة لسوفت بنك.

من المقرر أن تقيم أبل فعاليتها لفصل الخريف في التاسع من سبتمبر بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، ومن المنتظر أن تكشف خلالها عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وعن تحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.

كانت أبل قد وقعت اتفاقا مع "آرم" في سبتمبر العام الماضي "يمتد إلى ما بعد 2040"، وهو ما يمثل دفعة لقطاع تكنولوجيا الرقائق لدى "آرم".

وقالت "آرم" في يوليو إن شريحتها "في9" تدر 50 بالمئة من العوائد المرتبطة بالهواتف الذكية.

"آرم" صاحبة الملكية الفكرية لمعمارية حاسوبية مستخدمة في أغلب الهواتف الذكية في العالم والتي ترخصها لأبل ولشركات كثيرة غيرها.

وتستخدم أبل تكنولوجيا "آرم" في عملية تصميم رقائق أجهزتها آيفون وآيباد وماك.

مقالات مشابهة

  • 5 علامات تشير إلى تكون حصوات المرارة
  • ”علامات النجاح تتلاشى امام الفين ريال يمني فقط.. مأساة طفلة يمنية”
  • كشف حيلة المشجع في آخر لحظة.. واقعة غريبة في لقاء إيرلندا وإنجلترا
  • اليمن.. فأر يتسبب في انفجار منزل ومقتل طفلين
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • الغضب الشعبي يتفجر في أبين: مليونية مرتقبة لكشف جرائم السجون السرية!
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • المباحث تكثف التحريات لكشف غموض العثور على جثة شاب داخل شقة بالشيخ زايد
  • بجسده عدة طعنات.. تكثيف أمني لكشف لغز مقتل نجل سفير سابق بالشيخ زايد