ورد استفسار إلى وزارة الصحة ضمن أبرز الاستفسارات والاستشارات الطبية الواردة على حساب الصحة 937، نصه: "كيف يمكن تحويل كرت تطعيمات الأطفال ذاتيا من خلال تطبيق صحتي؟".

وأوضحت الوزارة، عبر حساب الصحة 937، أنه يمكن للأهالي تسجيل التطعيمات يدويا عبر تطبيق "صحتي" باتباع الخطوات التالية: الدخول إلى التطبيق، ثم الضغط على "التطعيمات"، واختيار "تطعيمات الأطفال"، ثم الضغط على تسجيل اللقاحات السابقة.

 

وورد أيضًا ضمن أبرز الاستفسارات والاستشارات الطبية الواردة على حساب الصحة 937 سؤال: "ما هي آلية تحويل كرت تطعيمات الأطفال إلى كرت إلكتروني من خلال المنشأة الصحية؟".

ونوهت وزارة الصحة إلى أنه يتم تسجيل التطعيمات مباشرة من قبل المنشأة بعد إعطاء الطفل التطعيم، وفي حال الحصول على التطعيمات مسبقا، يمكن تسجيلها من خلال الحجز في "عيادة توثيق التطعيمات" في المركز الصحي.

أبرز الاستفسارات والاستشارات الطبية الواردة على حساب ⁧#الصحة_937⁩ pic.twitter.com/gjWF61spfd

— الصحة_937 (@SaudiMOH937) July 31, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تطبيق صحتي صحتي تطعیمات الأطفال الصحة 937 من خلال

إقرأ أيضاً:

مليون جرعة تطعيم من الإمارات لمواجهة شلل الأطفال في غزة

أبوظبي، غزة (الاتحاد)
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من مليون جرعة تطعيم للمستشفيات في قطاع غزة، بعد أن أعلنت دعمها لحملة مواجهة «شلل الأطفال» لتوفير الجرعات وتطعيم ما يُقارب 650 ألف طفل دون سن 10 سنوات، لوقف انتشار الفيروس ومنع تفشي المرض في القطاع. 
واستكملت مؤسسات الرعاية الصحية والمستشفيات في غزة، حملة التطعيم التي انطلقت الأسبوع الماضي بدعم من الإمارات التي قدمت 5 ملايين دولار، والجرعات اللازمة لمكافحة فيروس شلل الأطفال ومنعه من الانتشار في ظل الأوضاع الصحية الصعبة في القطاع.
وجرى تطعيم نحو 187 ألف طفل ضد شلل الأطفال بعد مرور 3 أيام من بدء الحملة في عشرات النقاط الطبية في المحافظة الوسطى، استقبلوا فيها الأطفال لتقديم الجرعات لهم، لوقايتهم من الإصابة بالفيروس، في خطوة إنسانية هدفها الوصول لأكبر عدد من الأطفال وتقديم الرعاية الصحية لمستحقيها.

الجدير بالذكر، أن دولة الإمارات قدمت الدعم المادي والطبي بهدف مساندة الأشقاء الفلسطينيين والأطفال وتقديم الجرعات اللازمة لوقايتهم من «شلل الأطفال»، حيث تعمل في المحافظات كافة، وفي عدد من المستشفيات والمراكز الصحية الدولية، لتقديم اللقاحات بشكل منظم يضمن وصوله لأكبر عدد من الأطفال.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، أمس، أن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستكمل في محافظتي غزة والشمال، مشيرةً إلى أن طواقم وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»  تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم استمرار العدوان على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.
وأشارت الوزارة إلى أن المرحلة الأولى من حملة التطعيم في المحافظة الوسطى حققت نتائج تفوق التوقعات، حيث تم تطعيم 195 ألف طفل، وهذا الرقم يتجاوز العدد المتوقع للتطعيم والذي كان يبلغ 160 ألف طفل.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 136 ألف قتيل وجريح مستوطنون يعتدون على مسن فلسطيني بعد اختطافه في الخليل

وأرجعت ذلك إلى زيادة عدد النازحين في وسط قطاع غزة، بسبب العمليات العسكرية في المناطق الأخرى وأوامر الإخلاء الإسرائيلية الصادرة بعد تجهيز خطة تنفيذ حملة التطعيم.
وأشارت إلى وجود 4 نقاط تطعيم ثابتة في المحافظة الوسطى، لتقديم خدمة التطعيم للأطفال غير المُطعّمين.
ولفتت الوزارة إلى وجود بعض التحديات في التنسيق بالمناطق الشرقية التي يصنفها الجيش الإسرائيلي على أنها «نقاط حمراء»، أي مناطق قتال غير آمنة.
وبيّن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية، أن المرحلة التالية من حملة التطعيم ستنطلق غداً الثلاثاء القادم في شمال قطاع غزة.
هدنة
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في 16 أغسطس الماضي، إلى هدنة إنسانية لـ7 أيام، من أجل تنفيذ حملة لمكافحة شلل الأطفال، أيّدتها مباشرة وكالة «الأونروا» آنذاك. وجاءت هذه الدعوة عقب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة لطفل عمره 10 شهور.

مقالات مشابهة

  • مليون جرعة تطعيم من الإمارات لمواجهة شلل الأطفال في غزة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • تسجيل إصابة بجدري القردة في الهند لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • الغارديان: هل يمكن للعلماء تحديد العدد الحقيقي لضحايا غزة؟
  • أمجد الشوا: الطواقم الطبية تنتشر في شوارع غزة لتوعية العائلات بأهمية التطعيم
  • اختتام ورشة العمل التدريبية لمشرفي التطعيمات في بنغازي