استعرض الإعلامي مصطفى بكري، لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين يوم الثلاثاء الماضي.

بكري: استشهاد هنية حديث العالم كله.. ولهذه الأسباب اختارت إسرائيل تنفيذ الاغتيال في طهران عاجل - "اغتيال مناضل.. ويحمل دلالات خطيرة".. تعليق الكاتب الصحفي مصطفى بكري على استهداف إسماعيل هنية في طهران نهج جديد 

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن رسالة الدكتور مصطفى مدبولي، تحمل نهجا جديدا في تعامل الحكومة مع الصحافة والإعلام، مشيرا إلى ضرورة إطلاعهم واطلاع الرأي العام على الحقائق مجردة.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء تحدث أيضًا عن زيادة أسعار المواد البترولية، وقال إن كل يوم يمر على مصر فإن الدعم الخاص بالمواد البترولية يكون في حدود 450 مليون جنيه يوميا، وتتحمله الدولة إلى جانب المواد البترولية التي يتم جلبها بالعملة الصعبة.

بشرة للمصريين 

ولفت إلى أن رئيس الوزراء بشر المصريين بتجاوز الفترة الأصعب التي مرت بها مصر فيما يخص الوضع الاقتصادي مع التركيز على أن يظل التضخم في المسار التنازلي، كما تحدث عن الاحتياطي النقدي وخفض حجم الدين.

وأوضح، أن رئيس الوزراء تحدث عن إيرادات قناة السويس، وكيف أنها تراجعت من 800 مليون دولار إلى 300 مليون شهريا، مع تطلع الحكومة أن تكون مع نهاية العام المالي الحالي تصل إلى مرحلة التعافي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار المواد البترولية المواد البترولية زيادة اسعار المواد البترولية مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين

الصين – أفادت وسائل إعلام إن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود رفض عرضا للقاء رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في العاصمة الصينية بكين.

وأشار موقع “Caasimada” الصومالي إلى أن شيخ محمود وآبي أحمد يتواجدان حاليا في بكين للمشاركة في القمة الصينية الإفريقية إلى جانب رؤساء دول إفريقية أخرى.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها إن رئيسي جيبوتي وموريتانيا ورئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس نيجيريا السابق أولوسيغون أوباسانغو، حاولوا تسهيل المحادثات بين حسن شيخ وآبي أحمد، لكن الأمر تم رفضه جملة وتفصيلا.

وقالت المصادر إن الحكومة الفيدرالية الصومالية أكدت بالفعل على أنه لن تكون هناك محادثات مباشرة مع إثيوبيا “ما لم تنسحب أديس أبابا من الاتفاقية غير القانونية التي وقعتها حكومة أرض الصومال الإقليمية” في الأول من يناير 2024.

وتنص الاتفاقية على حصول إثيوبيا على 20 كم من ساحل البحر الأحمر لإقامة قاعدة عسكرية، وهو الأمر الذي أغضب مقديشو، التي سارعت إلى طرد السفير الإثيوبي واستدعت سفيرها من أديس أبابا.

المصدر: “Caasimada”

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • خالد جاسم يتحدث عن تغيير ديكور برنامج المجلس وموعد اعتزاله .. فيديو
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو
  • مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)
  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن