توقعت شركة الشحن الدنماركية العملاقة ميرسك الخميس أن تكون أرباحها الأساسية في 2024 أعلى بمقدار ملياري دولار مقارنة بتوقعاتها السابقة مع ارتفاع أسعار الشحن وسط الأزمة في البحر الأحمر.

ودفعت أشهر من هجمات الحوثيين بعض شركات الشحن إلى تحويل مسار سفنها حول جنوب إفريقيا لتجنب عبور البحر الأحمر الذي تمر فيه عادة حوالى 12 بالمئة من التجارة العالمية.

وقالت ميرسك في بيان إنها تعمل على تحديث إرشاداتها للعام 2024 بأكمله "بسبب استمرار تعطيل سلسلة التوريد الناجم عن الوضع في البحر الأحمر، والمتوقع الآن أن يستمر حتى نهاية  2024 على الأقل، إلى جانب الطلب القوي على سوق الحاويات".

وقالت الشركة الدنماركية إنها تتوقع الآن أن يصل ربحها التشغيلي (العائدات قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك) إلى ما بين 9 و11 مليار دولار للعام بأكمله.

في يونيو رفعت شركة الشحن العملاقة توقعاتها للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بمقدار 3 مليارات دولار، إلى ما بين 7 و9 مليارات دولار.

وأضافت الشركة "تظل ظروف التجارة عرضة لتقلبات أعلى من المعتاد نظرا الى عدم القدرة على التكهن بوضع البحر الأحمر وعدم الوضوح في ما يتعلق بالعرض والطلب".

وقالت شركة ميرسك المقرر أن تعلن عن عائدات الفصل الثاني في 7 أغسطس، إنها، استنادا الى أرقام أولية، ستسجل إيرادات بقيمة 12.8 مليار دولار، وأرباحا قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك بقيمة 2.1 مليار دولار للفصل الثاني.

ويطلق الحوثيون مسيّرات وصواريخ على سفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي، ويقولون إنهم ينفذون هذه الهجمات بسبب التصعيد في غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جنوب إفريقيا البحر الأحمر ميرسك ميرسك البحر الأحمر التصعيد في غزة جنوب إفريقيا البحر الأحمر ميرسك أخبار الشركات فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تحذير هام لمستعملي الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية في عدد من أقاليم المملكة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دعت وزارة التجهيز والماء جميع مستعملي الطرق إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع تساﻗﻄﺎﺕ مطرية رعدية جد قوية بعدد من أقاليم المملكة ابتداء من اليوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ بهذا الخصوص أنه على "إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع تساﻗﻄﺎﺕ مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بالبرد ﻭ ﺍﻟﺮﻳﺎﺡ بأقاليم كل من ﺯﺍﻛﻮﺭﺓ و ﺗﻨﻐﻴﺮ و ﺍﻟﺮﺍﺷﻴﺪﻳﺔ وﻭﺭﺯﺍﺯﺍﺕ ﻭ ﻃﺎطا و ﺃﺳﺎ-ﺍﻟﺰﺍﻙ و ﺗﺎﺭﻭﺩﺍﻧﺖ وﻣﻴﺪﻟﺖ وﺍﻟﺴﻤﺎﺭﺓ وﻓﻜﻴﻚ و ﺃﺯﻳﻼﻝ و ﺷﺘﻮﻛﺔ-ﺁﻳﺖ ﺑﻬﺎ وﺗﺰﻧﻴﺖ و ﻛﻠﻤﻴﻢ و ﺳﻴﺪﻱ إﻓﻨﻲ وﺍﻟﺤﻮﺯ ابتداء من اليوم الجمعة والتي تتزامن مع فترة العودة من العطل المدرسية والصيفية ، فإنها تهيب بجميع مستعملي الطرق إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية".

 

مقالات مشابهة

  • شركة البحر الأحمر الدولية توفر وظائف شاغرة
  • (بلومبرج).. أمريكا تخسر معركة البحر الأحمر وتداعيات عالمية بانتظارها
  • بلومبيرغ: أميركا تخسر معركة البحر الأحمر.. هل يمكن الاعتراف بهزيمة قوة عظمى منهكة على طول الطريق؟ (ترجمة خاصة)
  • مليون برميل نفط.. فيديو للناقلة سونيون تحترق بسبب هجوم الحوثي
  • فيديو لناقلة المليون برميل نفط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • فيديو لناقلة المليون برميل نقط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • “بلومبرغ”: أمريكا تخسر معركة البحر الأحمر
  • تحذير هام لمستعملي الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية في عدد من أقاليم المملكة
  • خلافات في البنتاغون بسبب الحوثيين
  • ميرسك تؤكد استمرار تأثر نشاطها العالمي في مجال الشحن نتيجة تصاعد هجمات البحر الأحمر