أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن تدشين إطلاق الحملة القومية " 100 يوم صحة "، لتجوب مدن وقرى سوهاج المختلفة، بالتزامن مع إطلاقها بمختلف محافظات الجمهورية، لتقدم خدماتها الطبية المجانية لأبناء وأهالي المحافظة .

وثمن سراج، جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين، وتقديم الرعاية الصحية لهم بالمجان، مشيدا بدور وزارة الصحة والأطباء والتمريض والفنيين المشاركين في الحملات القومية العلاجية المختلفة لدعم صحة المواطن المصري، والمساهمة في بناء الإنسان، وتنمية الأسرة المصرية.

 وأكد  على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإنجاح الحملة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية لهم، لافتا إلى أهمية تلك المبادرات التي شكلت نقطة فارقة في حياة ملايين المصريين .

ومن جانبه وجه الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الشكر لمحافظ سوهاج على دعمه لكافة الحملات والمبادرات الصحية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الحملة تستمر لمدة 100 يوم، بجميع مراكز ومدن المحافظة، من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، ويتم من خلالها تكثيف عمل المبادرات الرئاسية المختلفة بالمصالح الحكومية، والمستشفيات، والوحدات الصحية، والميادين الرئيسية، من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة والتي يبلغ عددها 240 فريق تقريبا، لافتا إلى أن الحملة تستهدف كافة الفئات العمرية، بدءا من الولادة وحتى الشيخوخة .

مبادرة 100 مليون صحة

الجدير بالذكر أن الحملة تشهد تكثيف فعاليات 10 مبادرات رئاسية صحية منها " مبادرة   لدعم صحة المرأة، مبادرة  الرئيس لصحة الأم والجنين، مبادرة  الرئيس لفحص الراغبين في الزواج، مبادرة  الرئيس لفحص السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، مبادرة  الرئيس للأمراض المزمنة و الاعتلال الكلوي، مبادرة  الرئيس لفحص فيروس سي، مبادرة  الرئيس لفحص فيروس سي لطلاب المدارس، مبادرة  الرئيس لفحص الأنيميا و التقزم لطلاب المدارس مع بداية العام الدراسي، مبادرة السيد الرئيس لفحص كبار السن، مبادرة  الرئيس للأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة ".

للاستفسار يرجى الاتصال على الرقم ١٥٣٣٥، أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج 100 يوم صحة إطلاق الحملة القومية خدماتها الطبية محافظات الجمهورية بوابة الوفد الإلكترونية الرئیس لفحص

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا

أطلقت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قافلة تنموية توعوية شاملة لقرية شريف باشا، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، وذلك تحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مشاركة من كليات جامعة بني سويف 

ووفق بيان صادر عن الجامعة، شارك في القافلة كليات: الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، و العلاج الطبيعي، و التمريض، و الطب الييطري، و الزراعة، والآداب، والخدمة الاجتماعية التنموية، والإعلام، وبمشاركة دينية توعوية من منطقة وعظ بني سويف و بمشاركة طلاب من أجل مصر.

مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان

وأكد رئيس جامعة بني سويف في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة بالجامعة، أن تلك القافلة تعد أولى سلسلة القوافل التي ستنظم خلال مائة يوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1042 حالة في تخصصات الأطفال والعظام والباطنة والرمد والجلدية والنساء والجراحة العامة والأنف والأذن، وصُرفت الأدوية بالمجان.

ندوات توعية وقافلة طبية 

وكشف رئيس الجامعة، عن عقد مجموعة من الندوات التوعوية والتثقيفية والدينية حول موضوعات متعددة منها الصحة النفسية والضغوط النفسية والتغذية الصحية والزيادة السكنية والولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخلفات الإلكترونية، وكذلك التوعية بالقضية السكانية والوعي الإيجابي في السلوك والشراكة في المبادرات من أجل حياة أفضل.

ندوات إرشادية للمزارعين 

كما نُظمت حلقة نقاشية مع المزارعين بالقرية للتأكيد على بعض المفاهيم المرتبطة بالتغيرات المناخية ورفع الوعي بكيفية تلاشي تأثيراتها المختلفة والتعريف بالممارسات الزراعية المرتبطة بأساليب التكيف والتأقلم مع التغيرات المناخية لتقليل تأثيرها على إنتاج المحاصيل الزراعية، وتعريفهم بالأمراض التي قد تصيب بعض المحاصيل الحقليه والتأكيد على كيفية مقاومتها وتلافي حدوثها.














مقالات مشابهة

  • "دبي الخيرية" تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • «طرق دبي» تطلق مبادرة الابتعاث الاكاديمي لـ 15 طالباً من مواليد 9/9/2009
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة