الجديد برس:

نشر رئيس جمهورية فنزويلا، نيكولاس مادورو، منشوراً عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أعلن فيه اعتقال “أكثر من 1200 مجرم”، ممن تم تدريبهم للمشاركة في الأحداث الجارية في كراكاس.

وأشار مادورو في منشوره إلى أن التدريبات تمت، في “تكساس، وكولومبيا، وبيرو، وتشيلي”، للهجوم وحرق الممتلكات العامة والخاصة، متسائلاً: “هل هذا احتجاج أم صراع سياسي؟”.

يأتي كلام مادورو في ظل اندلاع احتجاجات خلفت إعلان المجلس الانتخابي الوطني، له، رئيساً منتخباً للفترة 2025-2031، بعد أن حصل، على 51% من أصوات المقترعين.

وكانت المعارضة الفنزويلية قد أعلنت رفضها لنتائج الانتخابات، متهمةً السلطات بتزويرها. واعتبرت قوى المعارضة مرشحها، إدموندو غونزاليز، فائزاً في الانتخابات.

كذلك، اندلعت الاحتجاجات في المدن الفنزويلية المختلفة، وبدأت الاشتباكات في كاراكاس بين الشرطة والمتظاهرين، الذين بدأوا في إلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على العناصر الأمنية، ما تسبب بإصابة 77 من قوات الأمن، بحسب مكتب المدعي العام.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين

قالت كاراكاس أمس السبت إنها سحبت تفويض البرازيل لتمثيل مصالح بوينس آيرس في فنزويلا، بعد طرد الدبلوماسيين الأرجنتينيين من البلاد بعد الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها.

وتولت البرازيل إدارة أعمال سفارة الأرجنتين في كاراكاس منذ بداية أغسطس(آب) الماضي في أعقاب الانتخابات الرئاسية الفنزويلية  في 28 يوليو(تموز)، والتي شابتها اتهامات بالتزوير الواسع النطاق.

وقالت كاراكاس إن صلاحية البرازيل لتمثيل المصالح الأرجنتينية ستنتهي بأثر فوري، مشيرة إلى مؤامرات لاغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ونائبه ديلسي رودريغيز يخطط لها من داخل المنشأة الدبلوماسية.

وزعمت الحكومة الفنزويلية أن المتآمرين كانوا من المعارضة وأقاموا في السفارة الأرجنتينية منذ 6 أشهر.

وقالت الحكومة الأرجنتينية مساء الجمعة الماضي، إن قوات الأمن وعملاء المخابرات في فنزويلا أحاطوا بمبنى سفارتها في كاراكاس. وفي وقت سابق من نفس اليوم، قالت وزارة الخارجية الأرجنتينية إنها طلبت من مدعي المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إصدار مذكرة لتوقيف مادورو.

 

مقالات مشابهة

  • فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي
  • فنزويلا.. مرشح المعارضة السابق للرئاسة إدموندو جونزاليس يغادر البلاد
  • فنزويلا: مرشح المعارضة للرئاسة غادر إلى إسبانيا طلبا للجوء السياسي
  • مرشح المعارضة الفنزويلية للرئاسيات وخصم مادورو يغادر إلى إسبانيا
  • اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • طائرة للجيش الإسباني تنقل مرشح المعارضة بانتخابات فنزويلا بعد طلبه اللجوء
  • مرشح المعارضة للرئاسية في فنزويلا يلجأ إلى إسبانيا
  • فنزويلا تلغي تفويضاً للبرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • فنزويلا تبطل تفويض البرازيل لإدارة سفارة الأرجنتين وتحاصرها.. هل تقتحمها؟
  • الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية باعتقال رئيس فنزويلا