رام الله - صفا

دان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" بشدة ما قامت به مجموعة من جنود جيش الاحتلال في معسكر ومركز تحقيق "سيديه تيمان" بحق أحد الأسرى الفلسطينيين، حيث قاموا بالاعتداء عليه بشكل وحشي، وبعد نقله إلى أحد العيادات تبين أنه تعرض لاغتصاب جماعي من قبل هؤلاء الجنود.

ودعا المركز إلى ضرورة التحرك العاجل من طرف الأمين العام للأمم المتحدة، والهيئات الدولية ذات العلاقة، لحماية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال من الجرائم التي يتعرضون لها.

وطالب كذلك عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لمناقشة ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لوقف الجرائم بحق الأسرى.

كما طالب بيان المركز الحقوقي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياته وفتح تحقيق فوري بجرائم الحرب وضد الإنسانية التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعوة قضاة المحكمة الجنائية بالإسراع بإصدار مذكرات اعتقال بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين.

كما دعا المقرر الخاص بالتعذيب والاختفاء القسري لتحمل لمسؤولياتهما والتحرك العاجل لإدانة هذه الجرائم ووقفها.

وطالب "حريات" لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة إلى التحقيق في الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، وبخاصة جريمتي التعذيب، والاختفاء القسري.كما طالب ب قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأداء رسالتها والقيام بدورها، وأن تتحمل مسؤولياتها بالتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية القانونية الكاملة عن ذلك.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سجون الاحتلال الأسرى فی سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية

جدة - صفا أدانت منظمة التعاون الإسلامي، تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، التي أدت لاستشهاد المتضامنة الأمريكية عائشة نور أزغي برصاص قوات الاحتلال، خلال مشاركتها في مسيرة سلمية ضد سياسة الاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس. ونددت المنظمة في بيان يوم السبت، باستشهاد الطفلة بانا أمجد بكر (13 عامًا)، خلال اعتداءات ميليشيات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، على قرية قريوت جنوب نابلس. وحملت المنظمة، "إسرائيل" المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة التي تشكل امتدادا لجريمة الإبادة الجماعية والإرهاب المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال يوميا ضد المدنيين الفلسطينيين. واعتبرت هذه الجرائم تشكل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. ودعت إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها. وأكدت المنظمة ضرورة تحمل المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، مسؤولياته وإنفاذ قراراته بما في ذلك فرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء سياسة الاستيطان والاحتلال غير الشرعي لأرض دولة فلسطين.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • "المجاهدين": صور الاعتداء على الأسرى تعكس حجم جرائم الاحتلال
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • "حماس": إذلال الأسرى في سجن "مجدو" تعبير عن الحقد والسادية
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • حماس: نطالب المؤسسات الدولية بتوثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى
  • حماس تعقب على تعذيب الأسرى في سجن مجدو
  • إدانة فلسطينية لجريمة قتل جيش العدو متضامنة أجنبية في نابلس