اصدرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بيان منذ قليل اوصحت فيه أن إحدى القنوات الفضائية  أجرت اتصال هاتفى مع  "أمير رزق" والذي تم تعريفه بأنه عضو بالشعبة العامة للذهب والمجوهرات.. وذكر خلال الاتصال التليفوني عدة نقاط تمثل تحليلا لعمليات الشراء والبيع وتوقعات بارتفاع سعر الذهب.


وإزاء احساس مجلس إدارة الشعبة بخطورة هذه التصريحات العشوائية في قطاع الذهب الذي أصبح يمثل قضية هامة لها تأثيرها العميق على الاقتصاد المصري الذي يمر بمرحلة شديدة الحساسية ولا تحتمل نشر أية شائعات أو تحليلات غير مبنية على أسس سليمة. لتوجيه المستهلك لسلوك شرائي معين قد يحدث أزمة بدون داعي او إثارة مخاوف المستهلك حول مدخراته.
لذا نود توضيح عدة نقاط والتنويه إليها وهي:
١- المدعو أمير رزق ليس من بين أعضاء الشعبة ولا هو عضو من اعضاء مجلس إدارة الشعبة، وبالتالي لا يحق له التحدث باسم الشعبة.
٢- ما ذكره المدعو من سلوك المواطنين عند الشراء لا يصح حتى لو كان به قدر من الواقعية، لأن المواطن المصري حر في التعامل مع مدخراته ويقتصر واجب الصائغين والجواهرجية على توضيح الحقائق بدون توجيه العميل لاتخاذ قرار معين او إثارة مخاوفه لدفعه للشراء السريع بحجة احتمالات رفع السعر. فالذهب مخزن قيمة وليس سلعة للمضاربة.
٣-تحدث المدعو عن أخبار وتحليلات واردة له من الخارج تنبئ بأن سعر الذهب سيصل إلى ٤٠٠٠ جنيه اواخر عام ٢٠٢٤.. وهنا نود التنويه إلى أن مسألة التوقعات تبقى ظنية مرهونة بأحداث وظروف متعددة ومتشابكة ولا يملك أي محلل اقتصادي أي تنبؤ يقيني تجاه ما سوف يجري مستقبلا في أسعار الذهب على الصعيد العالمي.
أما على الصعيد المحلي داخل مصر، فالأمر له ضوابط ومعادلات مختلفة  ترتبط بسعر الدولار ونسبة التضخم والقدرة الشرائية والمواسم الاقتصادية المرتبطة بصرف عوائد الودائع أو الأرباح.. ولهذا يصبح تحليل السوق أمراً يحتاج إلى خبرة ودراية واسعة بالعديد من الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع المصري والإقليمي والمجتمع الدولي أيضاً.
ولذا تهيب الشعبة بالسادة الصاغة والعاملين في قطاع الذهب أولا بتحري الدقة في التصريحات التي يعلنوها عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي. للحفاظ على السلم الاجتماعي واستقرار السوق.
وتهيب أيضاً بالسادة الإعلاميين ومُعدي البرامج بتحري الأخبار من مصادرها الموثقة وعدم الانسياق وراء الرغبة في السبق أو استسهال الحصول على الأخبار. والالتزام بميثاق الشرف الإعلامي لعدم نشر أخبار مغلوطة قد تؤثر سلبا على المشاهدين وعلى قطاع الذهب والمجوهرات وعلى اقتصاد الدولة بالكامل.

وفي هذا الإطار نود طمأنة المستهلكين أن ما يجري من تغيرات في الأسعار صعودا وهبوطا بمقدار متنوع بشكل يومي هو أمر طبيعي في ظل الأحداث العالمية المتغيرة و لا يستدعي الخوف أو الفزع أو التسرع في اتخاذ قرار بالبيع أو الشراء وعدم الانسياق وراء الشائعات التي يرغب أصحابها جني مكاسب شخصية على حساب المصلحة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ارتفاع سعر الذهب وسائل التواصل القنوات الفضائية الفضائيات امير رزق

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم بمصر.. ما السبب؟

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 6-9-2024، تراجعًا جديدًا بمحلات الصاغة، وفقا لآخر تحديث أعلنته الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، ليخسر عيار 21 نحو 10 جنيهات للجرام منذ بداية التعاملات.

وترصد «الوطن» في السطور التالية سعر الذهب في مصر، دون احتساب سعري المصنعية أو الدمغة.

أسعار الذهب اليوم في مصر تتراجع

وأرجعت الشعبة تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة، إلى انخفاض سعر أوقية الذهب عالميًا، بشكل انعكس على سعر المعدن الأصفر بالسوق المحلي، خاصة أن المعروض لا يزال متوازن الى حد كبير مع جانب الطلب.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21

فقدت أسعار الذهب اليوم في مصر للجرام عيار 21 حوالي 10 جنيهات، ليسجل الآن 3390 جنيه للشراء و3370 جنيه للبيع بدون المصنيعة او الضريبة، ويعد الذهب عيار 21 الأكثر شراءً في مصر، وتُصنع منه الجنيهات الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18

أما الذهب عيار 18 فخسر نحو 8 جنيهات للجرام ليسجل الآن 2906 جنيها للشراء و2889 جنيها للبيع، بدون المصنعية، وذلك على خلفية تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم للمرة الثانية.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24

أما الذهب عيار 24؛ الاكثر نقاء فتراجع بنحو 12 جنيهًا للجرام مقارنة  ببدء التعاملات، ليسجل 3874 جنيهًا للشراء و3851 جنيهًا للبيع بدون المصنعية أو الضريبة.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر يخسر 440 جنيها

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر الآن، 27 ألفا و120 جنيهًا للشراء و27 ألفا و100 جنيه للبيع بدون المصنعية او ضريبة الدمغة، ليفقد حوالي 440 جنيهًا من سعره مقارنة بأسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة ببدء التعاملات.

مقالات مشابهة

  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • عاجل: سعر الذهب اليوم الأحد 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • المعاهد المتاحة «علمي علوم» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 8-9-2024
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم السبت
  • سعر الذهب الآن.. ارتفاع جديد لـ الأصفر في آخر تحديث
  • الكليات المتاحة بمنطقة القاهرة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الشعبة الأدبية
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم بمصر.. ما السبب؟
  • سعر الذهب الآن في مصر.. عيار 21 بكام؟
  • أسعار الدولار اليوم الجمعة 6-9-2024امام الجنيه المصري