أكدت إدارة أمن محافظة أبين، أن مهمة إحضار المسؤولين الرئيسين في قضية إختطاف المقدم علي عشال الجعدني، يسران المقطري" قائد قوات مكافحة الإرهاب بعدن ونائبه سامر الجندب، تقع على عاتق المجلس الرئاسي وقيادة الإنتقالي، لتنفيذ مهمة القبض القهرية عبر الإنتربول لإحضارهم إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقالت إدارة أمن أبين في بيان لها، إن مهمتها انتهت بتحديد الجهة المنفذة لاختطاف عشال والإطاحة بعدد كبير من العناصر الاجرامية المشاركة في الاختطاف ومن وفر لهم الدعم اللوجستي للعملية الإجرامية، والذي على إثره تم مخاطبة الجهات المعنية والمختصة بإحضارهم – الانتربول - عبر مذكرة رسمية لوزير الداخلية.

 

وأضافت أن التحقيقات أثبتت أن المنفذين الرئيسيين غادروا البلاد وأن مهمة إحضارهم انتقلت من مسؤولية الأجهزة الأمنية إلى الجهة المختصة، وانتقلت المسؤولية الأخلاقية والقانونية إلى المستوى الأعلى ممثلا بقيادتي المجلس الرئاسي والانتقالي كونهم الجهتين القادرة على الضغط بناءً على مذكرة القبض القهرية التي رفعت لإحضارهم إلى العاصمة عدن للمثول أمام القضاء.

 

وطالب أمن أبين، قيادة التحالف بالتدخل بشكل مباشر للإسهام في كشف مصير المقدم عشال لما لديها من إمكانيات تقنيه ولوجستية براً وبحراً وجواً، وبكونها "المسؤول الأول عن المناطق المحررة".

 

وأكدت قيادة أمن محافظة أبين، تأييدها لفعالية "مليونية عشال" المزمع إقامتها في الثالث من أغسطس، وأنها ستكون إلى جانب أسرة المخفي عشال وقبيلة الجعادنة بشكل خاص، عبر المطالب السلمية المشروعة والغير مسيسه المكفولة شرعاً وقانوناً.

 

ودعت قيادة أمن أبين، الأجهزة الأمنية في عدن واللجنة الأمنية العليا لحماية المتظاهرين من أبناء محافظة أبين وكافة أبناء المحافظات الجنوبية، الذين سيتوافدون بعشرات الالاف إلى ساحة العروض يوم السبت القادم، تضامنا مع مطالب قبيلة المختطف "عشال الجعدني".

 

وعبرت قيادة أمن محافظة أبين عن اعتزازها وتقديرها لمنتسبي المؤسسة الأمنية في المحافظة لتضحياتهم ولما بذلوه من جهد كبير ودماء زكية سالت على تراب العاصمة المؤقتة عدن تجسيداً للعدالة وللقيم والحق والإنسانية لنصرة رجل مظلوم اقتيد قسراً دون أي ذنب أرتكبه.

 

وأشادت بجهود المؤسسة الأمنية في عدن بمختلف تشكيلاتها التي قال البيان بأنها بَذلت جهوداً كبيرة وكللت تلك الجهود المشتركة بين الأجهزة الأمنية في أبين وعدن بمعرفة حثيات القضية ومعرفة الجهة المنفذة لعملية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، واطاحت بعدد كبير من العناصر الإجرامية، وتم تحويلهم إلى جهات الإختصاص.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين عدن المقطري الانتقالي عشال محافظة أبین الأمنیة فی أمن أبین

إقرأ أيضاً:

مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية

شمسان بوست / خاص:

زار فريق مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية قيادة محافظة المهرة وعددًا من مدراء مكاتبها، حيث استهل الفريق زيارته لوكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية أ/عوض أحمد اللويزان ، وتم استعراض الجهود والمشاريع الإنسانية التي تقوم بها المؤسسة في المحافظة واستعراض مشاريع المؤسسة وخطة تدخلاتها المستقبلية في محافظة المهرة، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للسكان.



وقد أعرب وكيل المحافظة عن شكره وامتنانه للمؤسسة على ما تقدمه من خدمات ومشاريع تنموية تسهم في تحسين حياة المواطنين في المهرة، مؤكدًا على أهمية التعاون المستمر بين الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية لتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

كما شملت الزيارة مدير عام مديرية الغيظة بمحافظة المهرة أ/سالم عوض، حيث تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين المؤسسة والمديرية لتنفيذ مشاريع تنموية تخدم أهالي المنطقة.

وضم جدول الزيارة للفريق اللقاء بإدارات مكاتب التربية والتعليم والصحة والتعليم الفني والمهني بالمحافظة ..



حيث تم اطلاع تلك المكاتب بالدور الذي قامت به المؤسسة والأنشطة المختلفة سواء الأنشطة المتعلقة بالجانب التعليمي أو الصحي وكذلك مايتعلق بجوانب التدريب والتأهيل .

بالإضافة إلى ذلك، قام فريق المؤسسة بزيارة مكتب الوحدة التنفيذية للنازحين أ/ أبوبكر سالم بن بريك، حيث تم بحث سبل التعاون لدعم النازحين وتقديم المساعدات اللازمة لتحسين أوضاعهم المعيشية.

هذا وقد قام مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة المهرة أ/فائز علي سهيل، بتكريم مؤسسة يماني بدرع التميز، تقديرًا لدورها البارز في العمل الإنساني وجهودها المستمرة في دعم المجتمع المحلي..



من جانبه أعرب مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة يماني د/أنس سيف،عن سعادته بزيارة محافظة المهرة واللقاء بمسؤوليها شاكرًا كافة الجهات على تعاونهم ومشيرًا إلى أن المؤسسة ستواصل جهودها في تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين، والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في المحافظة.



كما شكر مكتب الشؤون بالمحافظة هذا التكريم الذي أعتبره جزءً من سلسلة من الإنجازات التي حققتها مؤسسة يماني في مجال العمل الإنساني، مما يعكس التزامها الراسخ بخدمة المجتمع وتعزيز التنمية في محافظة المهرة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • مظاهرة حاشدة في أبين تطالب بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً، وضبط الجناة وتحدد مهلة 30 يوما لانسحاب اي قوات من غير أبناء المحافظة
  • قبائل أبين تحتشد في زنجبار للمطالبة بالكشف عن مصير “الجعدني”
  • زنجبار : قبائل أبين تتوافد إلى مخيم الاعتصام السلمي للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني  
  • أبين.. تظاهرة حاشدة في مليونية عشال تطالب التحالف والإنتقالي بالكشف عن "الجعدني" وتحملهما المسؤولية
  • قبائل أبين تشارك في "مليونية عشال" الثالثة للمطالبة بالكشف عن مصير "الجعدني" ومحاسبة قيادات الانتقالي
  • أبين .. القبائل تجدد مطالبتها بالكشف عن مصير المقدم عشال
  • اليوم ستثبت أبين للجميع انها محافظة رجال الدولة في مليونية عشال