تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، اليوم، عدة مشروعات خدمية وصناعية للوقوف على سير العمل بها، حيث بدأ بتفقد مشروع هضم الحمأة بمحطة التنقية الشرقية للصرف الصحي والذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة ومعالجة الحمأة  - معالجة مياه الصرف الصحي - والتقليل من حجمها مما يساعد في نقلها بشكل آمن، بالإضافة إلى إنتاج الغاز المستخدم في إنتاج 60%؜ من الطاقة الكهربائية المطلوبة لتشغيل محطة التنقية الشرقية.

 

مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار

وبحسب بيان محافظة الإسكندرية، فإن الفريق أحمد خالد، تابع مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار الجاري تنفيذه بميدان فيكتور عمانويل، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على الأشجار الأثرية بالميدان مع الاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري له، كما استمع لشرح تفصيلي عن المشروع ومكوناته من استشاري المشروع والقائمين عليه.

متابعة محطة الصرف الصحي بشارع النقل والهندسة

وتفقد محافظ الإسكندرية أيضًا محطة الصرف الصحي بشارع النقل والهندسة، لمتابعة عمل المحطة وتفقد أعمال إعادة الشيء لأصله بمحيط المحطة.

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ واستشاري المشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية مشروعات الإسكندرية مشروعات قومية

إقرأ أيضاً:

"البطل" يتابع نسب تحقيق الخطة الإنتاجية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات

تفقد الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول يرافقه نائبه للتكرير والتصنيع الكيميائى محمد علي، مصفاة الأسكندرية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك"، وشهدت الزيارة تقديم المهندس سيد الراوى رئيس الشركة عرضاً حول موقف حمولات تشغيل الوحدات الإنتاجية وموقف كميات النافتا الموردة كمادة تغذية من مصادرها المختلفة ونسب تحقيق الخطة الإنتاجية، وموقف التطفئة المخططة للوحدات الإنتاجية المخططة خلال نوفمبر القادم ومعدلات الإنتاج خلال فترة التطفئة وأعمال التجهيز لتنفيذها.

معالجة مياه الصرف الصناعي

كما تابع البطل موقف تشغيل وحدة معالجة مياه الصرف الصناعى ZLD ومستجدات مشروع غلاية البخار وتطفئتها لتحويلها للعمل بالهيدروجين المنتج الثانوى للوحدات الإنتاجية بدلاً من الغاز الطبيعى وما تم من أعمال تعديلات بوحدة الأزمرة  لضمان تشغيل وحدات الشركة وعدم التأثير على معدلات الإنتاج خلال فترة تطفئة الغلاية ومتطلبات التنفيذ بالتنسيق مع شركات الأسكندرية وإيلاب.

وتم استعراض موقف دراسة ربط بخار غلايات شركة أموك مع شركتى أنربك والأسكندرية للبترول  فى إطار التكامل بين الشركات وإعداد نطاق الأعمال المطلوبة من الشركة لإعداد الدراسة الفنية والاقتصادية للمشروع، وكذلك موقف مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية ونسب تنفيذه.

وشهدت الزيارة تنفيذ جولة تفقدية لمتابعة تشغيل الوحدات الإنتاجية بالمصفاة والتعديلات التى تمت بوحدة الأزمرة.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • وزير البلديات يتفقد مشروع الرحيق السكني
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي
  • وزير البلديات والإسكان يتفقد مشروع الرحيق السكني بمحافظة بلجرشي
  • "البطل" يتابع نسب تحقيق الخطة الإنتاجية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية