كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان تفاصيل اطلاق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مبادرة «100 يوم صحة» من العلمين الجديدة.

تدشين مبادرة 100 يوم صحة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالغربية مدبولي يشهد إطلاق مبادرة 100 يوم صحة للعام الثاني على التوالي

وقال عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” المذاع عبر قناة “دي ام سي” أن هناك توجيهات مستدامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين حياة المواطن المصري من خلال تقديم أعلى الخدمات الصحية.

تكثيف وتحسين الخدمات الصحية 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة أن رئيس الوزراء اطلق مبادرة 100 يوم صحة من العلمين بهدف تكثيف وتحسين الخدمات الصحية سواء على المستوى الوقائي أو على المستوى العلاجي وكذلك الصحة النفسية والتوعية خلال 100 يوم.

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار ان الصحة العالمية تعرف "الصحة" بأنها حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي وهذا ما تعمل عليه مبادرة 100 يوم صحة لافتا الى ان القوافل الطبية ستجوب جميع محافظات الجمهورية .

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،، من مدينة العلمين الجديدة، فعاليات إطلاق مبادرة "100 يوم صحة"، للعام الثاني على التوالي، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، و أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان للحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، والدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان للوقاية والرعاية الصحية الأولية، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة.

 

وتفقد رئيس الوزراء اصطفافاً للسيارات المُشاركة في مبادرة "100 يوم صحة"، تضمنت عربات إسعاف، ونماذج للعيادات المتنقلة المُتخصصة في تقديم عددٍ من الخدمات الطبية المتنوعة، ثم أعطى إشارة البدء ايذاناً بانطلاق الحملة؛ وتحرك السيارات.  


 

وفي مؤتمر صحفي مُصاحب لفعاليات إطلاق المبادرة، ألقى الدكتور مصطفى مدبولي كلمة أعلن خلالها اطلاق النسخة الثانية من مبادرة "100 يوم صحة"، معرباً عن سعادته بالتواجد في هذه المناسبة المهمة لإطلاق هذه المبادرة التي تحظى بدعمٍ كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي وجه بإطلاق هذه المبادرة ذات الأهمية البالغة، والتي تستهدف الدولة من خلالها الوصول إلى المواطن المصري في مكانه، بأي جزء من ربوع مصر، لتقدم له كافة الخدمات الصحية المتطورة، التي قد يفتقدها بحكم بُعده جغرافياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 100 يوم صحة الصحة حسام عبدالغفار العلمين بوابة الوفد مبادرة 100 یوم صحة الخدمات الصحیة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تكشف تفاصيل عن لقاح الإنفلونزا الموسمية.. الأسعار والفئات المستهدفة

أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة والسكان، أهمية الحصول على تطعيم لقاح الإنفلونزا الموسمية، موضحا أنّ لقاح الإنفلونزا الموسمية يزيد فعاليته بنسبة 20% مقارنة بالسنوات الماضية، ما يشير إلى تحسن استهداف سلالات جديدة فيروسية أكثر شيوعا.

لقاح الإنفلونزا الموسمية يحمي من الإصابة بالفيروس بنسبة تصل الى 70%

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّ لقاح الإنفلونزا الموسمية العام الحالي يستهدف 4 سلالات رئيسية من الفيروس، واللقاح يعمل على زيادة فرص الحماية وتقليل فرص انتشار فيروس الإنفلونزا الموسمية، مؤكدا أنّ اللقاح يعمل على زيادة الفعالية ضد الفيروس التنفسي والحماية من خطر الإصابة بنسبة تصل إلى 70%.

سعر لقاح الإنفلونزا الموسمية

وحدد المصدر الفئات التي يجب أن تحصل على لقاح الإنفلونزا الموسمية، وشملت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فوق الـ65 والأطفال، والحوامل، وهذه الفئات أكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، لذلك عليهم الحصول على اللقاح، متوقعا أن يصل سعر إلى 275 جنيها، وهناك أنواع مختلفة بأسعار مختلفة وسيتم توفيره قريبا في المصل واللقاح.

الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية

وتابع المصدر، أنّه سيتم توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية «فاكسيرا» على مستوى محافظات الجمهورية، موضحة أنّ أعراض لقاح الإنفلونزا الموسمية لا تدعو إلى القلق، وتشمل ارتفاع درجة الحرارة وحمى واحمرار موضع التطعيم، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب.

مقالات مشابهة

  • مبادرة الأعمال العالمية لأفريقيا تكشف تفاصيل الحدث الرائد لعام 2024
  • «الصحة» تكشف تفاصيل عن لقاح الإنفلونزا الموسمية.. الأسعار والفئات المستهدفة
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل
  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • “الصحة” تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان.. فيديو
  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى
  • وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»