كتب- حسن مرسي:

استعرض الإعلامي مصطفى بكري في برنامجه "حقائق وأسرار" اللقاء الأخير لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برؤساء تحرير الصحف والإعلامين الكبار يوم الثلاثاء الماضي، وسلط الضوء على النهج الجديد الذي تتبناه الحكومة في تعاملها مع الإعلام والصحافة.

وعلق بكري على كلمة رئيس الوزراء التي وصفها بأنها كانت صريحة وشاملة، وأكد فيها على أهمية دور الإعلام في عرض الحقائق للرأي العام دون تزييف أو تحريف، وضرورة التواصل الدائم والشفاف بين الحكومة ووسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف بكري أن مدبولي ناقش الزيادة في أسعار المواد البترولية وتأثيرها على ميزانية الدولة، حيث تتحمل الدولة دعمًا يصل إلى 450 مليون جنيه يوميًا لتكاليف تلك المنتجات، إضافة إلى المبالغ المخصصة للاستيراد بالعملة الأجنبية.

وبينما أعرب رئيس الوزراء عن تفاؤله بتجاوز الفترة الأصعب بخصوص الملف الاقتصادي، فقد ركز على بقاء معدلات التضخم في المسار التنازلي، وكذلك نمو احتياطي النقد الأجنبي وانخفاض نسبة الدين العام.

وعلاوة على ذلك، أوضح مدبولي التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، مثل تراجع إيرادات قناة السويس من 800 مليون دولار شهريًا إلى 300 مليون فقط، مع جهود الحكومة الرامية إلى تعافي هذا القطاع الحيوي ليصل إلى معدله الطبيعي بنهاية العام المالي الحالي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى بكري تحديات الملف الاقتصادي برنامج حقائق وأسرار

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: المنطقة تعيش مرحلة خطيرة.. وكل السيناريوهات محتملة

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أننا نعيش في مرحلة خطيرة على المنطقة جراء ما يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتن ياهو.

واستنكر مصطفى بكري تصريحات نتنياهو الأخيرة ضد مصر، واتهام الدولة المصرية باتهامات باطلة لتبرير فشله، ومحاولات عرقلة الاتفاق

وقال مصطفى بكري، إن كل السيناريوهات محتملة في المنطقة جراء سياسات نتن ياهو.

وتسائل مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، «هل بدأت الحلقة الأخيرة من تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن؟»

وأضاف أن «المخطط ينفذ على الأرض وبدأت العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية».

ولفت مصطفى بكري، مقدم برنامج حقائق وأسرار، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن ما يحدث هو بداية النهاية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن العدو الإسرائيلي يستهدف البنية التحتية في الضفة الغربية، ولا يوجد بها ماء ولا طرق ولا أي شيء.

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن الأيام المقبلة صعبة، وهذا الموضوع لن يغلق وينتهي، والعالم صامت ولا يتحرك ضد مذابح إسرائيل.

ونوه مصطفى بكري إلى أننا الآن في مرحلة خطرة، وتوسعة الحرب واردة في أي وقت.

وأشار مصطفى بكري في سياق حديثه عن مخاطر توسعة الحرب ومحاولات مصر الدؤوبة لإنهائها، أشار إلى زيارة رئيس الأركان للحدود المصرية مع غزة أمس، مؤكدا أنها تحمل رسالة لكل من يهمه الأمر، وهي إياكم وانتهاك الخطوط الحمراء والقوانين الدولية.

ولفت مصطفى بكري في هذا الصدد إلى أن السياسة المصرية ليست مجازفة أو غير محسوبة، فلدينا توزاناتنا وإدراك لكل ما يحيط بنا فجيش مصر لا يعتدي، ولكنه يحمي الوطن شا ء من شاء وأبى من أبى

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • مصطفى بكري: المنطقة تعيش مرحلة خطيرة.. وكل السيناريوهات محتملة
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • مدبولي: نتطلع لفتح «GAC» لصناعة السيارات مشروعها بمصر