يواصل وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس جولته في منطقة المحيطين الهندي والهادئ بزيارة كوريا الجنوبية حيث يسعى إلى تعزيز التعاون مع عدد من الدول الآسيوية.
ووصل بيستوريوس إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول، اليوم الخميس.
ويلتقي بيستوريوس، نظيره الكوري الجنوبي شين وون سيك وممثلين عن الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية.


وقال الوزير الألماني، في خطاب ألقاه أمام علماء وخبراء عسكريين في معهد الأمن الآسيوي-الباسيفيكي في ولاية هاواي الأميركية، إن "تقدم كوريا الشمالية في تقنية الصواريخ والقدرات النووية، يشكل تهديدا محتملا قد يزعزع الاستقرار الأمني في شرق آسيا وما وراءه".
يذكر أن التوترات آخذة في التصاعد في شبه الجزيرة الكورية حيث زادت كوريا الشمالية بشكل ملحوظ من تجاربها الصاروخية في العامين الماضيين وشددت من لهجتها ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
كما دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون مرارا إلى تعزيز الاستعدادات للحرب.
وثار قلق في أعقاب نشر تقارير متكررة عن وجود مجموعات قراصنة تقودها كوريا الشمالية وتستهدف شركات حكومية وخاصة في عدة دول، وكانت أجهزة أمنية أوضحت في تصريحات سابقة أن الهدف من ذلك هو الحصول على معلومات عن منشآت عسكرية ونووية.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بوريس بيستوريوس المحيط الهادي المحيط الهندي جولة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم

المناطق_متابعات

أغلقت كوريا الجنوبية اليوم، منجم “جانجسونج” للفحم، أكبر منجم للفحم في البلاد، بعد 88 عامًا من بدء عملية تشغيله، وذلك ضمن جهود التحول نحو مصادر طاقة أكثر صداقة للبيئة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” اليوم.

ويقع منجم “جانجسونج” في مدينة تايباك على بعد نحو 180 كيلومترًا شرق العاصمة سول، حيث بدأ عملياته في عام 1936، وأنتج نحو 94 مليون طن من الفحم طوال فترة تشغيله.

أخبار قد تهمك تراجع التضخم في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوياته 3 سبتمبر 2024 - 7:27 صباحًا كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها إزاء الهجوم على مدرسة في غزة 13 أغسطس 2024 - 8:28 صباحًا

ويدار المنجم من قبل شركة كوريا للفحم، وهي شركة تعدين مملوكة للدولة، وقد تم اتخاذ قرار إغلاق المنجم العام الماضي. ومع إغلاق منجم “جانجسونج”، سيظل منجم دوجي في مدينة سامتشوك، الذي يبعد نحو 195 كيلومترًا شرق العاصمة، هو المنجم الوحيد المتبقي تحت إدارة شركة كوريا للفحم، مع خطط لإغلاقه أيضًا العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم