علق الإعلامي مصطفى بكري، على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قائلًا "استشهاد هنية أصبح حديث العالم كله".

عاجل| تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال إسماعيل هنية عاجل- تقارير إعلامية:وصول جثمان إسماعيل هنية إلى الدوحة لدفنه غدًا الجمعة تفاصيل حادث الاغتيال 

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "كيف يستشهد في قلب العاصمة طهران في لحظة تنصيب الرئيس الجديد ومازالت المعلومات تتكشف حول مقتله بعد الحديث عن تهريب عبوة ناسفة إلى دار الضيافة التي تواجد بها وتم إخفائها منذ شهرين".

وتابع "دار الضيافة تحميها قوات الحرس الثوري، وبمجرد التأكد من وجود هنية تم تفجيرها عن بعد بشكل درامي وسريع ومفاجئ، وسبق أن أقام هنية بدار الضيافة عدة مرات، هذه ليست أول مرة يتم اختراق النظام لأمني في إيران ولكن لأول مرة يتم اغتيال شخصية بحجم إسماعيل هنية في طهران ومازال هناك علامات استفهام كثيرة".

سبب اختيار طهران 

واستطرد "اختيار طهران كان مناسب لإسرائيل لأن تحركات هنية كانت محدودة، سواء وجوده في مصر أو قطر للتفاوض وإسرائيل أنه لا يمكن أن تتم عملية الاغتيال في مصر حتى لا تثير غضب المصريين أو في قطر التي تدير المفاوضات لوقف إطلاق النار".

وأردف "الشعب الفلسطيني يواصل ملحمة الصمود في وجه العدوان، وكل من يدين اغتياله يصبح هدفًا وكل من يحاول أن يجعل من قلمه أو كلمته حائط صد ضد العدو الذي لن يرحم ويتوقف ضد اتفاقية سلام هنا أو هناك والتاريخ يعكس ماذا تريد كيف ننام وأطفالنا يقطعون ويموتون وكيف نسكت على هؤلاء الصحفيين الذين قتلا وهم يؤديان رسالة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاقية سلام اغتيال إسماعيل هنية اسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الإعلامي مصطفى بكري الشعب الفلسطيني الحرس الثوري المكتب السياسي لحركة حماس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب

قال ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن رد ⁧إيران⁩ على اغتيال إسماعيل هنية سيكون في التوقيت المناسب.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية