تستمر مجموعة أكديطال في استراتيجيتها لتعزيز وتوسيع شبكتها الطبية وتفتتح مؤسستها الصحية الجديدة في مدينة تطوان، المستشفى الخاص لتطوان، لمواكبة النهج الوطني لتطوير القطاع الصحي في المغرب.

المستشفى الخاص لتطوان، كمؤسسة رعاية الصحية متعددة التخصصات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، يوفر لسكان المنطقة تجهيزات من الجيل الجديد لعلاج جميع الأمراض، بدءًا من الحالات البسيطة إلى الحالات الأكثر تعقيدًا.

توفر هذه المؤسسة للسكان إمكانية الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة، مما يلغي الحاجة للسفر إلى المدن الكبيرة للاستفادة من خدمات طبية متقدمة.

صمم المستشفى الخاص لتطوان وفقًا لأعلى المعايير الدولية، ويركز على تحسين رحلة المريض، ويضم قسم للعناية المركزة يتكون من 35 سريرًا، بالإضافة إلى وحدة للإنعاش المتعدد التخصصات تضم 9 أسرة، بالإضافة إلى 7 حاضنات لإنعاش حديثي الولادة.

تــم إنشــاء وحــدة أمــراض القلــب التداخليــة مجهــزة بتقنيــات متقدمــة. يســمح هــذا القســم بــعلاج أمــراض القلــب والشرايين والأمراض العصبية، ويضم غرفة قسطرة وغرفة مخصصة لاختبارات الجهد.

إضافة إلى ذلك، يضمُّ المستشفى مركزا للفحص بالأشعة يتضمن جهاز الرنين المغناطيسي (IRM) والماسح الضوئي (Scanner) والأشعة السينية القياسية والأشعة التصويرية والموجات فوق الصوتية والتصوير الإشعاعي للثدي (Mammographie). تهدف هذه المرافق المتطورة إلى تحسين مسارات المرضى وتسريع عمليات التشخيص ورعاية المرضى.

 كذلك، يتوفر المستشفى الخاص بتطوان على 130 سرير و 8غرف عمليات متطورة. تم تجهيز هذه الغرف بأحدث التقنيات، بما في ذلك غرف للمنظار ووحدة تقنية للولادة، مما يضمن تقديم رعاية طبية عالية الجودة وتجربة مثالية.

تضم هذه البنية المتطورة وحدة للأمومة تضم 16 سرير، وغرفة استيقاظ بالإضافة إلى حضانة للرضع.

مسار العلاجات: شامل وفعال لتقديم خدمات صحية متكاملة.

يتيح المستشفى الخاص لتطوان، الذي صمم من أجل التفوق في الرعاية، مسارا صحيا مبتكرًا مع دعم فردي.

يحتوي المستشفى على مختبر للتحاليل الطبية متطور مجهز بأحدث المعدات التي تتيح إجراء اختبارات وفحوصات متنوعة، بدءًا من التحاليل الدموية إلى الاختبارات المتخصصة في الكيمياء الحيوية وأمراض الدم والأحياء الدقيقة والمناعة.

يتوفر المستشفى كذلك على خدمة طوارئ متاحة 24 ساعة على 24 و7 أيام في الأسبوع لاستقطاب المرضى في الحالات الحرجة، حيث يضمن التواجد المستمر لأطباء التخدير في العناية المركزة. تعتبر هذه الاستجابة أمرًا بالغ الأهمية للإدارة المثلى لحالات الطوارئ.

 تمت رقمنه وتركيز إدارة بيانات المرضى بالكامل في المستشفى الخاص لتطوان، مما يتيح ولوجا فوريا وآمنا، وبالتالي تعزيز كفاءة الرعاية المقدمة فيه.

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القن بالمنوفية تزامنا مع عيد الفلاح

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحضري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية.

واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

 متوسط انتاجية الفدان

وأشار وزير الزراعة إلى افتتاح موسم الجني في حقل مزروع على مساحة 5 أفدنة، بالصنف «جيزة 97»، حيث تم الاستماع إلى المزارع مالك الحقل، الذي أوضح أن متوسط إنتاجيته المتوقعة تزيد على 9 قناطير للفدان. لافتاً إلى أن هذا الصنف يمتاز بكونه موفراً للمياه، مبكراً في النضج، قصير العمر، وعالي الإنتاجية. كما تقدم بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهما كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.

 دعم المزارع

وقال وزير الزراعة إن اليوم يُعتبر عيدًا لمصر، حيث يتم افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري. لافتًا إلى أن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات إنتاج، ودعم فني، فضلًا عن الإرشاد الزراعي، الذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة. كما أشار إلى أن كافة أجهزة الوزارة ستزيد من تحركاتها لدعم المزارعين والتواصل معهم، بالإضافة إلى تفعيل المراكز الإرشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لنقل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.

وأشار الى انهم قد جاءوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورًا، لافتا إلى أن الفلاح المصري المعروف بعطاءه، هو الأصل في تحقيق الامن الغذائي، وإنتاج الغذاء، والدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرًا لدوره الهام.

ومن ناحيته، أعرب اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مشيرًا إلى أن المنوفية محافظة زراعية تضم كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجني.

كما أشار محافظ المنوفية إلى أن زيارة علاء فاروق، وزير الزراعة اليوم، ومعه قيادات الوزارة ورئيسا لجنتي الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ، ستشهد تفقد بعض المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات الزراعية، وكذلك مناقشة المشكلات التي تواجه المزارعين. وأشاد بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم
  • عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)
  • الحكم على خليفة قائد بتطوان بالحبس النافذ
  • فضيحة جديدة تهز تطوان.. مرصد يدق ناقوس الخطر بسبب مافيا العقار
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القن بالمنوفية تزامنا مع عيد الفلاح
  • دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة
  • عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن.. «السر في رقم 8»
  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان