الوطن:
2024-09-09@04:51:01 GMT

انطلاق حملة 100 «يوم صحة في سوهاج».. الموعد والتخصصات

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

انطلاق حملة 100 «يوم صحة في سوهاج».. الموعد والتخصصات

أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن تدشين الحملة القومية «100 يوم صحة»، لتجوب مدن وقرى المحافظة المختلفة، بالتزامن مع إطلاقها بمختلف محافظات الجمهورية، لتقدم خدماتها الطبية المجانية لأبناء وأهالي المحافظة.

 

جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين

وثمّن «سراج» جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين، وتقديم الرعاية الصحية لهم بالمجان، مشيدا بدور وزارة الصحة والأطباء والتمريض والفنيين المشاركين في الحملات القومية العلاجية المختلفة لدعم صحة المواطن المصري، والمساهمة في بناء الإنسان، وتنمية الأسرة المصرية، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإنجاح الحملة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية لهم، لافتا إلى أهمية تلك المبادرات التي شكلت نقطة فارقة في حياة ملايين المصريين.

 

دعم كافة الحملات والمبادرات الصحية بالمحافظة

من جانبه، وجه الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الشكر لمحافظ سوهاج على دعمه لكافة الحملات والمبادرات الصحية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الحملة تستمر لمدة 100 يوم، بجميع مراكز ومدن المحافظة، من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساءً، ويجري من خلالها تكثيف عمل المبادرات الرئاسية المختلفة بالمصالح الحكومية، والمستشفيات، والوحدات الصحية، والميادين الرئيسية، من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة والتي يبلغ عددها نحو 240 فريقا، لافتا إلى أن الحملة تستهدف كافة الفئات العمرية، بدءا من الولادة وحتى الشيخوخة .

الجدير بالذكر أن الحملة تشهد تكثيف فعاليات 10 مبادرات رئاسية صحية منها: «لدعم صحة المرأة، صحة الأم والجنين، فحص الراغبين في الزواج، فحص السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، فحص فيروس سي، فحص فيروس سي لطلاب المدارس، فحص الأنيميا و التقزم لطلاب المدارس مع بداية العام الدراسي، فحص كبار السن، الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالاستفادة من حملة 100 يوم صحة التي جرى إطلاقها في 31 يوليو الماضي، بجميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»، إلى الموعد النهائي لحملة 100 يوم صحة.

الموعد النهائي لـ100 يوم صحة

وأكدت الوزارة أنه يتبقى 63 يوما وتنتهي حملة «100 يوم صحة»، التي تطلقها الوزارة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وناشدت المواطنين بالنزول والكشف على صحتهم وصحة عائلاتهم مضيفة «احموا نفسكم من الإصابة بالأمراض مجانًا الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية».

وأوضحت أنه يمكن للراغبين في توجيه أي استفسار أو تساؤل عن الحملة وأماكن تواجدها الاتصال على الرقم 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني.

وذكر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها الحملة منذ انطلاقها، وصلت إلى مليون و632 ألفا و681 خدمة، منها 573 ألفا و123 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة، و392 ألفا و607 خدمات من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 103 آلاف و977 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، ووصل قطاع الطب الوقائي إلى 33 ألفا و427 خدمة.

واختتم بالإشارة إلى أن مبادرة دعم الصحة النفسية وصلت إلى 69 ألفا و804 خدمات، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 210 آلاف و280 خدمة.

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك لمديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة للرئاسيات
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • وظائف بمدرسة خاصة في سوهاج.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة